وزارة العمل تعلن عن فتح التسجيل الجديد على رواتب الحماية الاجتماعية في 2020

وزارة العمل تعلن عن فتح التسجيل الجديد على رواتب الحماية الاجتماعية في 2020

وزارة العمل تعلن عن فتح التسجيل الجديد على رواتب الحماية الاجتماعية في 2020

اهلا بكم متابعي وزوار موقع احمد الداوودي مرحبا بكم في موقعكم نتشرف دائما بتواجدكم
 في موقعي والاستفادة من المواضيع 
هام جدا من وزارة العمل والشؤون الاجتماعيه تعلن عن فتح التسجيل الجديد على رواتب الحماية الاجتماعية مطلع  عام 2020 و بواقع 600 الف عائلة موزعة على بغداد ومحافظات العراق الفئات المشموله برواتب الحمايه هي كالاتي

1- المتزوج 
2- ذوي الاعاقه  
3- الارمله 
4- المطلقه
5- زوجه شهيد

وقال عضو اللجنة الخاصه بالمنح لصندوق وزارة العمل والشؤون الاجتماعيه فاضل الفتلاوي في تصريح ، إن وزارة العمل والشؤون الاجتماعيه متوجهة نحو شمول أكثر من 650 ألف عائلة لا تمتلك راتبا شهريا ضمن شبكة الحماية الاجتماعية”، لافتا إلى إن الأيام المقبلة ستدرج الوزارة ضمن موازنة 2020 تلك الأعداد لتوفير الغطاء المالي.
وأضاف أن مجلس النواب لديه توجه برفع الرواتب الشهرية للعائلات المشمولة بشبكة الحماية الاجتماعية وقد تصل رواتبهم شهريا لـ 500 ألف دينار ولديه الجدول الخاص والمرفوع ايضا لراتب الرعايه الاجتماعيه ايضا ، مبينا أن تلك الأموال سيتم استقطاعها من رواتب الدرجات الخاصة والرئاسات الثلاث والتي اقرت وتصادق عليها من رئاسة الوزراء والبرلمان ورئاسة الجمهوريه في نهاية عام 2019.

وكشفت لجنة الخدمات النيابية، أمس السبت، عن توجه مجلس النواب برفع رواتب العائلات المشمولة بشبكة الحماية الاجتماعية إلى 500 ألف شهريا. والخير جاي ان شاء الله

واضافت الوزاره باسم عبدالزمان، ان مديري الدائرة الادارية والمالية ودائرة التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال في الوزارة بالمشاركة في اجتماع الامانة العامة لمجلس الوزراء المعني بشرح قراري مجلس الوزراء رقم 12 و105 لسنة 2019 الخاصين بتحويل الأجراء اليوميين إلى (عقود) وشمولهم بأحكام قانوني العمل والتقاعد والضمان الاجتماعي للعمال.

وأكدت الوزارة إن 
الاجتماع تضمن تأكيد رأي الوزارة بأهمية تنفيذ مفردات قانوني العمل والتقاعد والضمان الاجتماعي خلال تنظيم العقود بين الوزارة والأجير.

وأضافت الوزارة أن 
الاجتماع أكد أيضا على وزارة المالية بشأن تأمين التخصيصات اللازمة، وتمتع المتعاقد بذات الامتيازات التي يحصل عليها الموظف الدائم، واستقطاع التوقيفات وفقا لقانون الضمان، وغيرها من التوصيات التي تهدف الى ضمان الحقوق وتحديد الواجبات الملقاة على عاتق المأجورين.

للتوضيح بالفديو ادناه



التعريف بالموقع
:smile:هذا الموقع تابع لاحمد الداوودي بشكل رسمي وكل ما ينشر في الموقع يخضع للمراقبة وموقع احمد غير مسؤول عن التعليقات على المواضيع كل شخص مسؤول عن نفسه عند كتابة التعليق بحيث لا يتحمل موقع احمد الداوودي اي مسؤولية قانونية حيال ذلك



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-