القائمة الرئيسية

الصفحات

وزارة العمل تدعو الى تطبيق سلم رواتب العاطلين the ministry of labor and social

                   وزارة العمل تدعو الى تطبيق سلم رواتب العاطلين

the ministry of labor and social



تطبيق سلم رواتب العاطلين the ministry of labor and social




من وزارة العمل والشؤون الاجتماعيه هيئة الحمايه الاجتماعيه تدعو الى تطبيق سلم رواتب العاطلين وكما منصوص عليها في قانون هيئة الحماية الاجتماعية وكما موضح  في الجدول ادناه حيث دعت مجلس النواب الى اصدار قرار ملزم لتطبيق سلم الاعانه الاجتماعيه وكما منصوص عليها في قانون الحمايه رقم 11 لسنة 2014 وان سقف الاعانه الممنوح حاليا جاء بقرار من مجلس الوزراء السابق نتيجة لضروف مختلفه وان العمل تؤكد سعيها وحرصها الى زيادة عدد الاسر المستفيده من الاعانه الاجتماعيه الى مليون و900 الف اسره خلال عام 2020 المصدر اعلام هيئة الرعايه الاجتماعيه


تخصيص 420 الف دينار للاسر


كشفت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، الثلاثاء، عن تخصيصها 420 الف دينار كحد اعلى للاسرالمشمولة براتب الرعاية الاجتماعية، فيما اشارت إلى استبعاد 33 الف موظف حكومي "يستلمون رواتب رعاية اجتماعية".

وقال وزير العمل والشؤون الاجتماعية نصار الربيعي لبرنامج 10-11 الذي بث على "قناة السومرية"، إن "اللجنة التي تم تشكيلها من قبل الوزارة صوتت على زيادة راتب الرعاية الاجتماعية وبواقع 105 دنانير كحد ادنى للاسرة المتكونة من فرد واحد و 420 الف دينار للاسرة المتكونة لأكثر من 5 افراد"، مطالبا مجلس النواب "بالإسراع بالتصويت عليه وتخصيص المبالغ الخاصة بها".

عدم وجود زيادة في راتب الاعانة الاجتماعية



واعلنت الحماية الاجتماعية في الوزارة تؤكد للمستفيدين من الاعانة الاجتماعية عدم وجود زيادة في راتب الاعانة الاجتماعية وما يتم تداوله من اخبار عبر بعض مواقع التواصل الاجتماعي عار عن الصحة”.

وأضاف البيان، أن “سلم راتب الاعانة المعتمد هو؛ الرجل المستفيد وعائلته لغاية 3 اطفال هو 175 الف دينار شهرياً، اما المرأة المستفيدة وعائلتها لغاية 3 اطفال فتستلم مبلغ اعانة قدره 225 الف دينار شهرياً”.

وحذرت الوزارة، بحسب البيان، “المتسفيدين من التعامل مع المعقبين وعدم تصديق ما ينشر عبر صفحات التواصل الاجتماعية ذات الاغراض المشبوهة التي تسعى لابتزاز المواطنين”.

وعرضت الوزارة رقماً خاصاً بالشكاوي وهو (1018) على ان يتم الاتصال خلال اوقات الدوام الرسمي حصراً.


الفئات المشمولة برواتب الرعاية الاجتماعية 

الوزارة عملت على زيادة مبالغ الرعاية الاجتماعية الى هذه النسبة بعد ان حددت وزارة التخطيط خط الفقر للمواطن بـ105 دنانير"، مبينا ان "ما يتم تخصيصه حاليا والبالغ 50 الف دينار للفرد الواحد و 120 الف دينار للاسرة المتكونة لاكثر من خمسة افراد يعتبر انتهاكا لكرامة الانسان".
واشار الربيعي ان "الوزارة استطاعت من استبعاد 57 الف مواطن غير مستحقين، اضافة الى 33 الف موظف كانوا يتعاطون رواتب الرعاية الاجتماعية".
يذكر ان الفئات المشمولة برواتب الرعاية الاجتماعية هي المطلقات والارامل والمعاقين ويتم توزيع هذه الرواتب من خلال منافذ مصارف الرافدين ومكاتب البريد المتوزعة في كافة المحافظات العراقية. 

reaction: