رابط حل مشاكل التقديم على الاستماره الخاصه بتوزيع قطع الاراضي

رابط حل مشاكل التقديم على الاستماره الخاصه بتوزيع قطع الاراضي

رابط حل مشاكل التقديم على الاستماره الخاصه بتوزيع قطع الاراضي 


رابط الاستماره الخاصه بتاكيد ملئ الاستماره وصحتها
اهلا بكم متابعي وزوار موقع احمد الداوودي مرحبا بكم في موقعكم نتشرف دائما بتواجدكم في موقعي والاستفادة من المواضيع
بعد اعلان وزارة الاعمار والاسكان العراقية عن فتح باب التقديم على قطع الاراضي السكنيه صا رت هواي مشاكل وخاصه من يكمل المعلومات ويضغط على زر الرفع ميطلع شي وتصفر الحقول المشكله انو من يعيد المعلومات يكله الاسم مستخدم يعني راحت عليك البيانات لاكدر يطبع الصفحه ولاياخذ الكود مو بس هاي يكدر أي شخص قدم للقطع السكنيه ومصارت عنده مشكله وطلع عنده الكود يكدر هم يتاكد من اسمه موجود ارفع للوزاره لو لا الوزاره الوزاره حلت هاي المشكله وطلقت الاستماره نفسها بعد ما حدثت بيها شويه وخلت رابط موجود اسفل الفديو عباره عن حقول حنشرحها الكم بالتفصيل بعد التوضيح في هذا الفديو بعد ماتمليها راح ينطيك المعلومات كامله واهم شي ينطيك الكووود اذن بالمختصر هوا رابط خاص بالوزارة يسمح لك بالتاكد من صحة المعلومات التي ادخلتها عند التقديم على قطع الاراضي السكنيه

ملاحظه :- 

التقديم مستمر لثلاثة اشهر ولا اولوية لمن يسجل مبكرا مثل ماتم تداوله بمواقع التواصل على انو الاولويه لمن سجل اولاً.

فديو للشرح والتوضيح 


شروط التمليك بالنسبة للعوائل المشمولة بشبكة الرعاية الاجتماعية

تمليك قطعة ارض بمساحة (200) م2 ببدل قدره (250) مئتان وخمسون دينار للمتر المربع الواحد وبموجب قوائم ترد من وزارة العمل والشؤون الاجتماعية /المديرية العامة للرعاية الاجتماعية.
أن يكون عراقيا.
أن يكون متزوجا أو معيلا (وفق القانون).
ألا يكون موظفا في دوائر الدولة والقطاع العام.
ألا يكون هو وزوجته وأولاده القاصرين قد تملك قطعة أرض أو وحدة سكنية من دوائر الدولة والقطاع الاشتراكي أو بواسطة الجمعيات التعاونية الإسكانية استنادا لقرار مجلس قيادة الثورة (المنحل) رقم 120 لسنة 1982.
لا يملك قطعة ارض أو أي عقار آخر.
يشمل التمليك المطلقة التي ليس لديها أولاد قاصرين.

شروط التمليك بالنسبة لذوي الإعاقة

تملك قطعة الأرض بمساحة (200) م2 للمعوق البالغ السن القانوني ببدل قدره (250) مئتان وخمسون دينار للمتر المربع الواحد وبموجب قوائم ترد من وزارة العمل والشؤون الاجتماعية /المديرية العامة للرعاية الاجتماعية على مستوى (ناحية، قضاء، مركز، محافظة).
أن يكون عراقيا.
تملك قطعة ارض للمعوق القاصر وتسجل باسم أحد والديه وتحجز بأموال القاصرين لضمان حقوقه.
يشمل التمليك المعوق البالغ السن القانوني المتزوج والأعزب.
يشمل التمليك المتخلف عقليا.
لا يملك قطعة ارض أو أي عقار اخر.
يشمل التمليك المتخلف عقليا من غير اليتامى وتسجل باسمه ويكون تحت إشراف رعاية القاصرين وفق المادة 40 من قانون رعاية القاصرين.
لا يشمل التمليك المشمولين بقانون 57 لسنة 2016 مصابي العمليات الإرهابية والأخطاء العسكرية والأعمال الحربية ضمن هذه الشريحة.
ألا يكون هو وزوجه وأولاده القاصرين قد تملك قطعة ارض او وحدة سكنية من دوائر الدولة والقطاع الاشتراكي أو بواسطة الجمعيات التعاونية الإسكانية استنادا لقرار مجلس قيادة الثورة (المنحل) رقم 120 لسنة 1982.





حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-