فوائد العسل على البشرة

فوائد العسل على البشرة

فوائد العسل على البشرة


اهلا بكم متابعي وزوار موقع احمد الداوودي مرحبا بكم في موقعكم نتشرف دائما بتواجدكم في موقعي والاستفادة من المواضيع


فوائد العسل على البشرة
يعتبر العسل عنصر آمن يدخل في عمل العديد من الوصفات الطبيعية للبشرة تم استخدامه في القدم لآلاف السنين في مجال التجميل , و يكمن جمال المصريين واليونانيين ونساء الحضارات القديمة الأخرى في العسل حيث استخدموه كمستحضر تجميلي طبيعي و هذا للفوائد التي يحتوي عليها

فوائد العسل المتعددة على الجلد
يحتوي العسل على العديدة من الفوائد للبشرة بشكل خاص حيث انه يرطب البشرة بفضل ثرائه في السكر وهذا ما يسعد في تجديد خلايا البشرة , يهدئ العسل البشرة الحساسة أيضًا لأنه مضاد للتهيج كما أن لديه خصائص تليين وتجديد لأنه غني جداً بالمعادن والفيتامينات والأحماض الأمينية.
يمكن استخدام العسل على بشرة الأطفال وكذلك البالغين حيث يتم استخدامه في شكل صابون أو جل, و و يدخل هذا العنصر الغذائي الطبيعي في التركيبة الأساسية للعديد من مستحضرات التجميل ومنتجات النظافة ويمكن أيضًا تطبيقها مباشرة على البشرة دون خوف من تهيجها

بعض الخلطات الطبيعية التي يدخل فيها العسل كعنصر اساسي

  العسل والليمون: ينظف هذا الخليط البشرة وينظم مستويات الزيوت الطبيعية بها , كما  ويمكن أيضا أن يستخدم كعلاج فعال لالتهابات الحلق.

العسل والطين: هذا الخليط مفيد لجميع أنواع البشرة حيث يساعد على تغذيتها وتنظيفها و يجب أن تكون كمية الصلصال أكبر من كمية العسل حتى تسهل عملية وضع هذا القناع.
  العسل والشوفان: يعتبر قناع العسل والشوفان مقشرًا ممتازًا للبشرة و لاستخدامه امزجي ربع كوب من الشوفان مع ملعقة كبيرة من العسل و يمكنك إضافة ملعقتين من اللبن غير المحلى إلى المزيج 

العسل والبيض: يوصى باستخدام هذا المزيج للبشرة الجافة , استعملي ملعقة عسل مخلوطة مع بيضة  فهي تساعد على ترطيب البشرة المجففة والمتضررة ، مما يسمح لبشرتك باستعادة بريقها.

بعض النصائح لاستخدام العسل
·       قبل وضع قناع العسل على بشرتك  قومي بتنظيفها جيدا حتى يعمل القناع و يعطي مفعوله ثم اغسلي وجهك بماء فاتر ولا تستخدمي الصابون.
·       دعي القناع على بشرتك لمدة عشر إلى خمس عشرة دقيقة لكي يعطي مفعوله
·       لا تنسي تطبيق منتج مناسب لإغلاق المسام في نهاية التنظيف, يمكنك وضع كريم الترطيب أو المستحضر مرطب يعمل على غلق المسامت.
·       تأكدي من أنك لا تعاني من الحساسية تجاه العسل قبل استخدامه لتجنب إلحاق الأذى بنفسك أكثر من نفعه.


هل تناول العسل يسبب ارتفاع السكر للمصابين بأرتفاع السكري بالدم ؟
بعد ان اجريت التجارب على 43 شخص مصابون بالسكري اعطيه لهم العسل بنسب جيده ومتوسطه التناول وكانت النتائج لم يصب احد بأرتفاع السكري بالدم اي ان بالاساس العسل غني بالسكر ولم يزيد السكري لكن لنضع بالاعتبار ان العسل غني بالكربوهدرات والتي تؤثر على مرضى السكري .



🔸▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬🔸


التعريف بالموقع  

هذا الموقع تابع لاحمد الداوودي بشكل رسمي وكل ما ينشر في الموقع يخضع للمراقبة وموقع احمد غير مسؤول عن التعليقات على المواضيع كل شخص مسؤول عن نفسه عند كتابة التعليق بحيث لا يتحمل موقع احمد الداوودي اي مسؤولية قانونية حيال ذلك




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-