استخدام خل التفاح في العناية و التجميل

استخدام خل التفاح في العناية و التجميل

استخدام خل التفاح في العناية و التجميل



اهلا بكم متابعي وزوار موقع احمد الداوودي مرحبا بكم في موقعكم نتشرف دائما بتواجدكم في موقعي 
والاستفادة من المواضيع

في الكثير من الأوقات  تظطر المرأة للجوء لوصفات طبيعية من اجل علاج بعض المشاكل التجميلية , و تلجأ لمثل هذا الوصفات الطبيعية سواء لتفادي غلاء منتجات التجميل الفعالة او لفائدة بعض الوصفات  الطبيعية المجربة التي تتكون من مواد طبيعية , و من بين هذه المواد نجد خل التفاح الذي يدخل في تكوين  الكثير من وصفات التجميل

خل التفاح الطبيعي للجسم والجلد

الى جانب العوامل المضادة للأكسدة التي يحتوي عليها وجانبها القابض  يعمل هذا السائل على اصلاح الكثير من المشاكل على الجلد و البشرة فهو يسمح بتنظيفها بالكامل ويعيد لها إشراقها وشبابها و للاستفادة من وصفة خل التفاح على البشرة قومي بتخفيف ملعقة صغيرة من هذا المنتج في نصف لتر من الماء ، ثم ضعي هذا المستحضر كل يوم بعد غسل وجهك بالصابون.
يمكنك أيضا استخدام هذا الخل باعتباره مزيل العرق الطبيعي بفضل خصائصه المضادة للفطريات ، فهو فعال ضد البكتيريا كما يعمل على تقليل البقع على الجلد و لهذا امزجي عصير البصل مع نصف كوب من هذا الخل , ثم ضعي المحلول على الجلد واتركيه لمدة 20 دقيقة ، ثم اغسله بالماء والصابون.
إذا كان لديك بشرة معرضة لحب الشباب ، اشربي كوبا من الماء مع ملعقتين صغيرتين من خل التفاح يوميًا قبل كل وجبة , يمكنك ايضا ااستخدامه كمعقم  فخل عصير التفاح المخلوط مع القليل من الماء يمكنه تنظيف و تطهير فرش الماكياج من الشوائب

خل التفاح الطبيعي للشعر

هذا الخل لا يعطي فقط لمعانًا وتألقًا للشعر فقط بل يعمل أيضًا كمزيل للقشرة في فروة الرأس و للاستفادة من هذه الوصفة قومي بوضع ملعقتين أو ثلاث ملاعق من خل التفاح في ماء الشطف بعد غسل الشعر بالشامبو.
اما اذا كان شعرك متضرر و دهني و كان بحاجة الى قناع  امزجي ملعقتين من هذا المنتج المعجزة بنصف لتر من الماء الدافئ ثم ضعي المحلول على الشعر بعد غسل الشعر بالشامبو واتركيه لمدة خمس دقائق.
 يجب أن يتم هذا العلاج باعتدال بمعدل مرة واحدة  في الاسبوع لأنه يجفف الشعر على المدى الطويل و يمكنك اضافة ملعقة كبيرة من العسل إلى الخليط للحفاظ على ترطيب الشعر.

بالاضافه الى فوائد التفاح الكثيره تعرف بأختصار على اهم الفوائد 
1 - يطرد السموم من جسم الانسان 
2 - يكافح اكثر انواع البكتريا والجراثيم 
3 - لتنظيف الفم والاسنان للبكتريا وطرد الرائحه الكريهه
4 - يعالج ارتجاع المريئ 
5 - علاج الشعر الدهني والقشره
6 - يطهر وبنظف المسالك البوليه 
7 - ينظف البشره كمت ذكرنا انفاً
8 - يخفض نسبة الكرلسترول
9 - يعالج التهابات الحلق عن طريق الغرغره وليس البلع 
10 - يعالج الدوالي الموجوده في الساقيين
11 - يعالج ثعلبة الراس
12 - يعالج التهابات المفاصل 
13 - يعالج تصلب الشرايين ويحافظ على صحة القلب  
14 - يعالج الحكه والالم نتيجة لدغات الحشرات 



🔸▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬🔸


التعريف بالموقع  
هذا الموقع تابع لاحمد الداوودي بشكل رسمي وكل ما ينشر في الموقع يخضع للمراقبة وموقع احمد غير مسؤول عن التعليقات على المواضيع كل شخص مسؤول عن نفسه عند كتابة التعليق بحيث لا يتحمل موقع احمد الداوودي اي مسؤولية قانونية حيال ذلك






حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-