القائمة الرئيسية

الصفحات

اكتشاف جديد في 2020 لحرق الدهون , ومن اين تأتي الدهون ؟

اكتشاف جديد في 2020 لحرق الدهون , ومن اين تأتي الدهون ؟

اكتشاف جديد في 2020 لحرق الدهون , ومن اين تأتي الدهون ؟

في المقدمه اثبتت الكثير من الدراسات ان الاشخاص الي يتناولون المزيد من البروتينات لايملكون الدهون في البطن ومناطق اخرى , ويساعد البيض كمثال في القضاء على دهون البطن , حيث ان السبب الرئيسي لحرق الدهون في البيض هوا البروتين المكون في البيضه والمحتواه العالي من البروتينات , وايضا بالاضافه الى البيض هناك مواد اخرى مشابه مثل اللحوم , والاسماك , والالبان , والبقوليات , والبروتين الموجود بمصل اللبن .
ويحتاج الجسم الى التقليل من الكربوهيدرات لانه المسبب في زيادة الدهون وممارسة القليل من الرياضه , من اجل التقليل من زيادة الوزن وحرق الدهون .
وكشفت دراسة طبيه حديثه عن المجموعه المهمه من الاطعمه من شأنها تساعد في القضاء على السمنه والدهون الموجوده في البطن بشكل نهائي , واكدت الدراسه انه من المهم جدا ان تتناول العناصر الاساسيه والرئيسيه التي تنتمي الى المجموعات التي تساعد على القضاء على الدهون في منطقة البطن وهي بالاساس دهون ضاره بالجسم , وبسبب التراكم الحاصل بالدهون والقريبه من الاعضاء الحيويه , مثل المعده والكبد والامعاء تظهر امراض مثل : ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول في الدم , وهذا الاعراض هي مسببه رئيسيه لامراض القلب , وبالتالي فأن الدهون تشكل خطوره على الانسان من الممكن ان يفارق على اثرها الحياة او يكون وضعه بين الحياة والموت .
تعتبر الدهون من المواد المهمه التي يحتاجها الجسم لكن بشكل تعطيه الطاقه وممارسة نشاطاته اليوميه , ولكن بكميات مناسبه وبجدول يومي او اسبوعي , لتفادي السمنه المفرطه بسبب تناول الدهون بسكل مفرط وتكوينه بالجسم وخاصه في منطقة البطن .
حيث تقدر حاجه الانسان البالغ من الدهون بحوالي 35-25 % من اجمالي السعرات الحراريه في النظام الغذائي , اي تقريبا من 44 الى 77 غراماًمن الدهون عند استهلاك 2000 سعره حراريه , حيث يجب التوازن بكميه الدهون المتناوله والتركيز على الانواع الصحيه منها .
وفي جميع الحالات ان نسبة الدهون وتكوينها بسرعه عند النساء اكثر من الرجال بسبب تكوين البنيه التابعه للمراءه دون الرجال حيث ان كميه الدهون الموجوده عند النساء 25% عما موجود عند الرجال والمقدره 15% .

اذن ماهي الاطعمه الصحيه للجسم والقلب من ناحيه الدهون :
1 – ينصح بالتقليل من تناول الطعام الذي يكون غني بالدهون المشبعه , ويجب اختيار اطعمه تكون غير مشبعه بالدهون واحادية او متعدده كالموجود باللوز والافوكادو اي النباتيه .
2 – والتجنب من ان تتناول الدهون المتحوله هيدورجياً تكون مذكوره في بعض المواد عندما تشتريها ان الماده مستخدم بها دهون او زيوت مهدرجه .
3 – تناول الفواكه والخضروات لانها تحتوي على نسب عاليه من الالياف والتركيز عليها وخاصه الموسميه وتكون بشكل وجبات خفيفه خلال اليوم .


نصائج متعلقه بتكوين الدهون لنتعرف عليها :

1 – يجب ان تلتزم بأنقاص الوزن وذلك لان النزول بالوزن يقلل من مستويات الكوليسترول في الدم بشكل كلي .
2 – والالتزام ايضا بممارسة الرياضه والانتظام عليها شيء ضروري لمده 30 الى 60 دقيقه في اليوم ويجب ان تكون متواصله وليست متقطعه لان الرياضه العامل الرئيسي والمسبب الرئيسي بعدم تراكم الدهون بالاوعيه ومنع مضاعفتها بشكل نهائي . 
3 – ان كنت من المدخنين فيجب الاقلاع عن التدخين فلكل سوف يتعب ما علاقة التدخين بالدهون المتراكم والكوليسترول بالدم , ان السجائر يزيد من الخطوره على الدم والاصابه بأمراض القلب ويعتبر التدخين احد اهم الاسباب في تدمير الاوعيه الدمويه , ويسبب تراكم الدهون وترسبها في الاوعيه الدمويه ويعرضها الى التلف في تلك الاماكن الترسب بها الدهون .

في المقال القادم بان الله سوف نتكلم على المواد المهمه والرئيسيه من الدهون الموجوده من مصادر حيوانيه ونباتيه مفيده للجسم وغير مضره واختلاف مصادر الدهون تختلف حسب انواعها وخصائصها والفائده منها والضرر منها سيكون الكلام بالمقال القادم عن هذا الموضوع .

شكرا لكم لمتابعه المنشور الى النهايه
🔸▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬🔸
التعريف بالموقع : 

هذا الموقع تابع لاحمد الداوودي بشكل رسمي وكل ما ينشر في الموقع يخضع للمراقبة وموقع احمد غير مسؤول عن التعليقات على المواضيع كل شخص مسؤول عن نفسه عند كتابة التعليق بحيث لا يتحمل موقع احمد الداوودي اي مسؤولية قانونية حيال ذلك

reaction:

تعليقات