القائمة الرئيسية

الصفحات

تعليمات حديثه حول العاطلين والمنحة من قبل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية 2020

تعليمات حديثه 2020 حول العاطلين والمنحة من

قبل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

تعليمات حديثه حول العاطلين والمنحة من قبل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية 2020 

للتوضيح من وزاره العمل حصراً مايلي :-

1 - لحد الان لم يتم العمل بسلم الرواتب الجديد للاعانة الاجتماعية الا عند اقرار الموازنة لهذا العام بعدها سيتم العمل بالسلم الجديد الي طرحته بالتفصيل بعدة فديوات على قناتي .

2 - ان عدد الذين تقدموا على منحة الطوارئ تجاوز 3 مليون متقدم وطبعا مو كلهم الي راح ينقبلون لان مو الكل مشموله بحسب ضوابط وشروط الوزاره للعاطلين عن العمل .

3 - لحد الان لم يتم فتح الشمول الجديد على راتب الرعاية الاجتماعية الا ايضا عند اقرار الموازنة لهذا العام

4 - بالنسبه للي امقدمين على الاراضي السكنيه الي طرحتها وزارة البلديات والخاص بالعاطلين تم  ارسالها جميعا من المستفيدين من راتب الرعاية الاجتماعية او ذوي الاعاقة الى المحافظين لغرض توزيع قطع الاراضي عليهم

5 - بالنسبه لرواتب المستفيدين من الرعايه لا يجوز الجمع بين راتب الرعاية الاجتماعية و راتب اخر حتى ولو كان الراتب اجر يومي فقط الجمع لذوي الشهداء وضحايا الارهاب .

6 - لحد الان لا توجد حاليا استماره لتعديل اخطاء المنحة .والوزاره وعدت خلال الايام القادمه راح تطلق استماره الكترونيه لتصحيح الاخطاء مع الاستعلام عن المعلومات الخاصه بالمستفيد .

7 - حاليا اي شخص لم تصله اي رساله اطلاقا فهو غير مشمول بالمنحه يعني اكو اسباب اتخص شروط الوزاره الي خلاهم ميشملوك بالمنحه ممكن اكو اخطاء لبعض الي مجتهم الرساله ايضا سيتم طرحها مستقبلا .

8 - لحد الان  تم شمول 900 الف مستفيد بالمنحه الطوارئ حسب كلام وزاره العمل .

9 - بالجديد الي وصلتلهم هسه رسائل الشهر الثاني من المنحه يرجى استلام المنحه بمده اقصاها ٣ ايام وبعدها تلغى .


للاستفاده سبق وان تم شرحه بالتفصيل بالفديو ادناه تحت الشرح :

الحماية الاجتماعية تستعد لاطلاق برنامج الشكاوى الالكتروني
بعد الشكاوى والمطالبات من ذوي المستفيدين من الرعايه الاجتماعيه والمنح المقدمه من الوزاره , هناك مطالب فتح باب للشكوى افضل من الاتصال بالخط الساخن الذي دائما مايكون مغلق لا يوجد اجابه .
وبعد ما تم ايصال الشكاوى الكثيره للوزير اعلن مايلي :
تستعد هيئة الحماية الاجتماعية في وزارة العمل لاطلاق برنامجها الالكتروني لاستقبال الشكاوى والاستفسارات الذي يعمل على اختصار الزمن وتسهيل مهمة استلام الشكاوى والاستفسارات من المواطنين واحالتها الى الدوائر والاقسام المعنية من اجل اتمام الاجراءات القانونية والادارية تنفيذا لتوجيهات وزير العمل رئيس هيئة الحماية الاجتماعية الدكتور باسم عبد الزمان القاضية بالتخفيف عن كاهل الاسر الفقيرة.
تكون الية العمل بالبرنامج عن طريق استلام الشكاوى والاستفسارات الواردة الى قسم شؤون المواطنين عبر الاتصال بالخط الساخن (1018) او مراجعة المتابعة في القسم وادخال البيانات المرسلة من المواطنين ويتم ارسالها الى الدوائر والاقسام المعنية للمعالجة وبعد ورود الاجابة يتم ابلاغ المواطنين بنتائج المعالجات.
كما يمثل البرنامج المزمع اطلاقه قريبا مكتبة ارشيفية للشكاوى والاستفسارات الواردة لتكون خزينا معلوماتيا تتم الاستفادة منه .
يعني اكو اسئله مكرره من المواطنين سيتم ارشفتها عن طريق الموقع وانت اتروح للبحث وتسأل ويتم الاجابه بسرعه لان سبق وان سالو نفس السؤال حتى تستغل الوقت الي همه راح يجاوبوك بيها لو راسلتهم , واذا سؤالك ماموجود بالارشيف راسلهم وسيتم ارسال طلبك الى القسم المطلوب وانتظر الرد عن طريق الايميل او الموبايل الي انت زودتهم بيها بالاستماره الالكترونيه الي راح تطلها وزارة العمل لاحقا ً .

وحاليا ًهيئة الحماية الاجتماعية تدعو المواطنين إلى الاتصال بالخط الساخن (1018) خلال اوقات الدوام الرسمي حصرا لتقديم الشكاوى والاستفسارات والتبليغات عن أي حالة تجاوز على راتب الإعانة الاجتماعية.

فديو شرح استعداد الوزاره لاطلاق بوابه الكترونيه للشكاوى بدلا من الخط الساخن المعمول به حالياً



شكرا لكم لمتابعه المنشور الى النهايه
🔸▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬🔸
التعريف بالموقع : 

هذا الموقع تابع لاحمد الداوودي بشكل رسمي وكل ما ينشر في الموقع يخضع للمراقبة وموقع احمد غير مسؤول عن التعليقات على المواضيع كل شخص مسؤول عن نفسه عند كتابة التعليق بحيث لا يتحمل موقع احمد الداوودي اي مسؤولية قانونية حيال ذلك
reaction:

تعليقات

3 تعليقات
إرسال تعليق
  1. اسلام عليكم اني اول شهر استلمت ثاني شهر اجت اراساله بس طلع مغيرن اسمي شلون هسه الله يخليكم وارساله ع خطي واني محتاجه الله شاهد

    ردحذف
  2. اسمي احمد فاهم حسن من محافظه بابل اني اول شهر استلمت ثاني شهر اجت اراساله بس طلع مغيرن اسمي شلون هسه الله يخليكم 07800634798

    ردحذف

إرسال تعليق