كيف يتم صياغة الاسئله الوزاريه التربيه الاسلاميه للعام 2020

كيف يتم صياغة اسئلة التربيه الاسلاميه الوزاريه للمراحل الاعدادي للعام 2020

كيف يتم صياغة الاسئله الوزاريه التربيه الاسلاميه للعام 2020

هذا التحليل لا يشمل فقط 2019 بل جميع السنوات تأتي نفس هذا الترتيب 

احكام التلاوه وتجي عليها (10 عشر درجات )
س1 /

 عين خمسا من احكام النون الساكنه او التنوين , واذكر نوعه والسبب . 
السؤال الاول يكون خاصا بأحكام التلاوه , يطلب منك استخراج احكام النون الساكنه والتنوين , وكما مر بك سابقا في شرح هذا الموضوع ببداية الملزمه , وقديحتوي هذا السؤال على عدة مطالب الا انها لاتخرج من الكتاب وعلى الاغلب يكون بعضها او كلها من النماذج العشره التي درستها في بداية الملزمه او الكتاب . درجة احكام التلاوه هي 10 عشرة درجات وزارياً .

الحفظ وتجي عليها (20 عشرين درجه )

س2 /
السؤال الثاني يكون خاصا بسور الحفظ التي مرت عليك وغالبا ما يكون حاويا على ترك ضمني , حيث ياتي لك بفرعين ويطلب منك الاجابه على احدهما , نمط هذا السؤال اما تكون بطلب كتابه الايات مباشرا او يعطيك تفسير معين ويطلب منك كتابة الايات التي تبين هذا المعنى وكما مر بك في الاسئله الوزاريه الموجوده في نهاية موضوع سوره الحفظ .

الفهم والتفسير وتجي عليها ( 20 عشرين درجه )
س3 /
السؤال الثالث يحوي فرعين , الفرع الاول يكون خاصا بتفسير الايات , حيث يذكر لك مجموعة من الايات وعلى كل ايه سؤال معين ويطلب منك تفسير هذه الايه او الاجابه على السؤال وكما مر بك سابقا وغالبا ما يحتوي على ترك ضمني , الفرع الثاني يكون خاصا بمعاني الكلمات , حيث يذكر لك مجموعة من المعاني الخاصه بسور الحفظ ويطلب منك معناها وغالبا ما يحتوي على ترك معنى واحد , ومن الممكن ان يجلب لك معاني من الحديث الشريف كما في بعض الاسئلة الوزاريه السابقه .

الحديث الشريف ويجي عليها (15 خمسة عشر درجه )
س4 /
السؤال الرابع يكون خاصاً بالحديث الشريف , ومن الجدير بالذكر انه لايحتوي على ترك ضمني . فجميع الاسئله الوارده اجباريه , وهوا مكون من عدة افرع او نقاط , يطلب في احدها كتابة حديث معين من الاحاديث الخمسه التي مرت عليك وبقية الافرع او النقاط عليها مجموعه اسئلة من نفس الحديث , او من حديث اخر .

التهذيب ويجي عليها ( 15 خمسة عشر درجه )
س5 / 

السؤال الخامس يكون خاصا بالتهذيب , ويحتوي على ترك ضمني غاليا واحياناً لايحتوي على ترك , فيذكر لك نقظتين او فرعين , وكل نقطه او فرع خاصه بتهذيب من وحدة معينه , ويطلب منك الاجابه على احدهما .

الابحاث ويجي عليها ( 20 عشرين درجه )
س6 /
السؤال السادس والاخير يكون خاصا بالابحاث , على ترك ضمني دائماً , حيث يتكون هذا السؤال من عدة افرع ويطلب منك الاجابه على فرعين فقط , وكل فرع خاص بمبحث في وحده معينه , وتكون اسئله الابحاث اكثر دقه من بقية الاسئله , فعليك بدراستهم بشكل جيد , وقد تم توضيحها في عدة ملازم وسيتم انزال ملزمه تضبط لك ماقد ذكر بهذا التحليل المؤكد والمتفق عليه مامنصوص بالاسئله الوزاريه .

بهذا الاساس يتم بناء الاسئله الوزاريه لطلبة السادس الاعدادي للادبي والاحيائي والتطبيقي , وهذا تحليل كامل من اللجنه الدائمه للامتحانات في وزارة التربيه لطبيعة الاسئله الوزاريه لمادة التربيه الاسلاميه لكل الاعوام وقد نص هذا التحليل في 2019 وسيتم العمل للعام 2020 و للسنين القادمه .

تحليل طبيعة الاسئلة الوزارية لمادة الاسلامية السادس الاعدادي الاحيائي والتطبيقي والادبي 

من المهم جدا لطبة السادس الاعدادي ان تعرف بنية الاسئلة الوزارية لضمان اجابة افضل وادق . 

اهم ملاحظة لازم كل طالب سادس يعرفها وهي الاحاديث مابيها ترك فلازم تقراءها بتركيز حتى تضمن درجة كاملة بالاسلامية 

نرق لكم التحليل الصادر من وزراه التربيه والمعتمد عليها وهوا كما منصوص اعلاه بالضبط ممكن اتنزله او تحتفظ بي حتى اتضبط امورك عليها وتعتمد عليه وهذا اساس مهم لتعرف بنية ترتيب الاسئله الوزاريه من مراكز الفحص واللجنه الدائمه .
كيف يتم صياغة الاسئله الوزاريه التربيه الاسلاميه للعام 2020
شكرا لكم
🔸▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬🔸
التعريف بالموقع : 
هذا الموقع تابع لاحمد الداوودي بشكل رسمي وكل ما ينشر في الموقع يخضع للمراقبة وموقع احمد غير مسؤول عن التعليقات على المواضيع كل شخص مسؤول عن نفسه عند كتابة التعليق بحيث لا يتحمل موقع احمد الداوودي اي مسؤولية قانونية حيال ذلك



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-