القائمة الرئيسية

الصفحات

الطرق الصحيحه لاستخدام الكمادات الساخنه والبارده

لارتفاع ردجات حراره الطفل , ماذا تفعل عند ارتفاع درجات الحراره , كيف استخدم الكمادات الباردة لتنزيل درجات حرارة الجسم , طرق استخدام الكمادات البارده لحرارة الجسم , ارتفاع درجه حراره جسمي فوق ال40 درجه مئويه ماذا افعل , الكمادات الساخنه كيف تستخدم , عند تورم الجسم كيف استخدم الكمادات الساخنه والبارده , لالتواء القدم او التشنج كيف استخدم الكمادات الحاره , ماذا افعل اذا تشنج العضله او التواء رجلي 

الطرق الصحيحه لاستخدام الكمادات الساخنه والبارده

الطرق الصحيحه لاستخدام الكمادات الساخنه والبارده  

     اين توضع الكمادات

هناك نوعين من الكمادات:-

1- الساخنه.
2- البارده.
سنشرح فوائد وامكان وضعها حسب نوع الاصابات.
1 - سنبدأ بالساخنه:-الكمادات الساخنه لها فوائد واماكن خاصه توضع بها هذه الكمادات وتكون تحضير هذه الكمادات اولا،بتسخين الماء ثم نتركه ليصبح فاترا ونحضر قطعه من الشاش او اي قطعه نظيفه ذو حجم مناسب ونقوم بوضعها على الاماكن التي يحتاج لها تدفاه فمثلا عند اللعب وتعرض لألتواء الكاحل وصاحبه الم في العضلات المحيطه له نضعها عليه.

او عندما يشعر الطفل او الشخص بألالام في بطنه يوضع عليها الكمادات الساخنه.
توضع ايضا عند الالام المصاحبه للتشنج العضلي اثناء ممارسة الرياضه فتوضع على مكان التشنج.

توضع ايضا على البطن او الظهر للمرأه في فترة الحيض عندما يصاحبه الالام قويه فتساعد الحراره على ارتخاء التقلصات الرحميه ونزول الدم.

2 - الكمادات البارده:-هذه الكمادات عباره ماء مثلج وبارد وتوضع هذه الكمادات عادة في اماكن معينه ولكن يجب الاخذ بعين الاعتبار أولا قياس درجة الحراره بالمحرار واذا كانت مرتفعه فعلينا وضعها.
فتوضع مثلا عند اخذ الطفل للقاح او طعم عن طريق الزرق بالعضله فتوضع هذه الكمادات البارده على مكان الزرق لغرض تخفيف الورم الناتج والالام المصاحبه معه.

توضع كذلك عند تعرض الشخص لجروح او ضربات قد تؤدي الى نزف فنضعها حتى يوقف النزيف والتورم مثال عند تعرض الانف للضربه خارجيه،او اي مكان في الجسم.

توضع عند ارتفاع درجة حراره الجسم عند الاطفال او الكبارفتوضع بين الفخذين او القدم او تحت منطقه الابط والرقبه وبعض الاحيان توضع على الجبين او اي مكان توجد به اوعيه دمويه قريبه من سطح الجسم حتى عند وضع هذه الكمادات يستطيع الدم ان يبرد اثناء دورانه ولكن
مع مراعاة قياس درجة الحراره بالمحرار بين فتره واخرى ويكون سبب ارتفاع الحراره لاسباب مرضيه قد تكون بسيطه او خطره لهذا يجب الانتباه بأن اذا لم تنخفض درجة الحراره لا بالكمادات ولا بخافض الحراره الماخوذ باستشارة طبيب فعلينا اجراء الازم وهو اخذ الطفل او الشخص لاقرب مستشفى حتى يجروا له الفحوصات والتحاليل الطبيه الضروريه وصرف له كذلك العلاج الضروري الذي يتوافق مع حالته المرضيه.

ملاحظه مهمه:-عند ارتفاع درجه الحراره علينا بتخفيف الملابس للمريض ونعرض قدمه ويداه للجو ولا نغطيها , كذلك عند النوم نغطيه بشي بسيط وخفيف حتى لايساعد على تدفئة الجسم اكثر من الازم ويؤدي بدوره الى ارتفاع حرارته اكثر.

عند الشعور بالتعب والاجهاد البدني ينصح باخذ حمام بارد حتى يستعيد الجسم نشاطه وحيوته وبعدها يستطيع اخذ قسط من الراحه .

شكرا لكم
🔸▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬🔸

التعريف بالموقع : 
هذا الموقع تابع لاحمد الداوودي بشكل رسمي وكل ما ينشر في الموقع يخضع للمراقبة وموقع احمد غير مسؤول عن التعليقات على المواضيع كل شخص مسؤول عن نفسه عند كتابة التعليق بحيث لا يتحمل موقع احمد الداوودي اي مسؤولية قانونية حيال ذلك
reaction:

تعليقات