كيف ارتب جدول الطعام الاسبوعي للموظفه

كيف ارتب جدول الطعام الاسبوعي للموظفه

كيف ارتب جدول الطعام الاسبوعي للموظفه


يكون وقت الموظفه محدود لانها لاتستطيع ان ترتب حياتها اليومي مثل ربت البيت أي ان ربت البيت تستطيع بكل سهوله ان تستيقظ في الصباح وتحضر اولادها لللذهاب الى المدرسه او الحضانه اذا كان عندها أولاد في هذه المرحله وتحضر امور زوجها للذهاب الى عمله وبعدها يكون لها وقت طويل تستطيع ان تفعل به ماتشاء وهو ان تعود للنوم وتسيتقظ قبل عودتهم وتحضر لهم الغداء او تبدا بتحضير الغداء والتنظيف والتسوق هي تعرف كيف تنسق وترتب جدول بيتها .

ولكن الموظفه تكون كأنها تتسابق مع الوقت ويكون عليها الاستيقاظ مبكرا جدا حتى تحضر الفطور والملابس لاولادها اذا كانوا بمرحلة الدراسه وغيرها من الامور وتحضر لهم الغداء لان عندما تعود من وظيفتها لايوجد وقت حتى تحضر الطعام لان الاولاد أكيد جياع لهذا يكون عليها ضغط اكثر وفي بعض الاحيان تحضر الغداء قبل يوم اي من الليل ولا ضرر أو يعتبر تقصير منها اذا طبخت نوع من طعام لمرتين يؤكل يجب على الاولاد والزوج ان يراعوا ويقدوا تعبها لان المرأه الموظفه تلعب دورين بحياتها دور المرأه والام ودور الرجل فيكون هذا تعب شديد عليها وضغط ايضا لهذا يفضل ان يساعدها او لادها وزوجها بأمور المنزل .

ولكن هناك جدول لايعتبر قاعده اساسيه للمراة ان تلتزم به ولكن تستطيع ان تطبق منه ماتشاء او مايفيدها منه وهو كالاتي:-

عند ايام الاجازه تستطعين ان تحضري طعام لمدة اسبوع كامل بما يخص الغداء والعشاء. بالشكل المفصل ادناه .

* يمكن أن تطبخي عدد من المرق وتضعيها في حافضات مناسبه وتجمديها بالفريزر وتخرجيها بيوم دوامك من الفريزر وتضعيها بمكان مناسب حتى يزول عندها التجميد وفقط عند عودتك تستطعين طبخ الارز لانه لايستغرق وقت طويل وتحمي لهم المرقه وألف عافيه.

* يمكن ان تحضري مجموعه من الكبب والكباب اللبيتي وتجمديهن أيضا وتضعيها في حافضات لحين الاستخدام ولاضرر لو بقت اشهر بالفريزر فأنها لاتتلف .

* يمكن ان تحضري بعض المعجنات ايضا مثل لحم بعجين بيتزا بورك وتحشي حسب رغبتكم باللحم ،او الدجاج ،او الجبن، أو الخضروات ،أو المارتديلا، وكذلك لفات صاج وتجمديها وتخرجيها فقط وضعها بالمايكرو وتحمى فتصبح كانه الان حضرتيها ولابأس لو حضرتي كيك وكليجه (معمول)

* يمكن ان تحضري قدر او (طنجره) من الدولمه بالعراقي أو (محاشي) تسمى ببقية الدول الاخرى الشقيقه بدون طبخ تستطعين ان تجمديها وتخرجيها عند وقت الحاجه , ويمكن عمل وجبه اضافيه وهذا الشي مهم تحسباً لقدوم ضيف او ضيوف مفاجئ لكي او لاصدقاء زوجكي المهم وجبه اضافيه مهمه جداً . 

* لابأس لو مره كل اسبوع ان تطلبي طعام دلفري من المطاعم اذا كنت تعبانه وتحتاجين للراحه من الطبخ وايضا يعتبر تغيير للروتين أو تخرجوا تأكلوا بمطعم حسب وقت العائله . يجب ادراج تغير نمط البيت الروتيني من ضمن جدول الاسبوعي حتى لو كان مره في الشهر.

* أما بخصوص التنظيف تستطيع ان تنظف من الليل او في الصباح قبل ذهابها للدوام اذا كان عندها وقت حتى عند عودتها فقط ترتب مسألة الطعام وبعدها تاخذ قيلوله اي قسط من الراحه حسب حاجتها حتى بعدها تستطيع ان تكمل يومها.

* يمكن ان تستغل أيام اجازاتها بغسل الملابس، وكذلك يمكن ان تنظف تنظيف عميق بأيام اجازتها ،او تكمل نواقص البيت ،أو تفرش الارض او ترفعهن اذا كان تغيير موسم ومن ضمنها الملابس تغيرها اذا كانت صيفيه أو شتويه ،كذلك تعمل حملة تنظيف عامه للمنزل ،او تؤدي زيارات للاصدقاء والاقارب والاهل.

شكرا لكم
🔸▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬🔸
التعريف بالموقع : 
هذا الموقع تابع لاحمد الداوودي بشكل رسمي وكل ما ينشر في الموقع يخضع للمراقبة وموقع احمد غير مسؤول عن التعليقات على المواضيع كل شخص مسؤول عن نفسه عند كتابة التعليق بحيث لا يتحمل موقع احمد الداوودي اي مسؤولية قانونية حيال ذلك




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-