عشرة اطعمة تساعد على خفض الوزن


عشرة اطعمة تساعد على خفض الوزن

عشرة اطعمة تساعد على خفض الوزن
مقدمه ..
ابرز واهم الاطعمه التي تساعد على تخفيف وزن الجسم بشكل كبير وواضح وبين بتجارب على عدة اشخاص وحصر الاطعمه العشره على الاشخاص وتبين نجاح تخفيف وزنهم .
ذكرت عدة تقارير ان انواع الاغذيه هي كافيه لتؤثر على عملية الايض بشكل واضح وملحوظ وبغض النظر عن قيمة سعراتها الحراريه , فأنها تساعد على فقدان الوزن .
وبينت احدى المواقع عن اخصائي التغذيه الالماني ان هذا العشرة اطعمه هي اهم الاغذيه التي لها دور كبير في تخفيف وتخسيس الوزن للنساء والرجال .
وقال اخصائي التغذيه التركي ان الاغذيه المذكور المختلفه بعناصرها تؤثر على عملية الايض , بشكل مختلف كلا على حده , لذا يجب عليك عدم النظر الى هذه الاطعمه المتساويه في قيمة وكمية السعرات لانها متطابقه لكن ليس المهم بالاغذيه العشره هي السعرات الحراريه ولكن المهم المحتوى الغذائي الموجود فيه .
والان نبدأ بذكر الاطعمه التي تساهم على تخفيف وفقدان الوزن

1 – الزبادي
لبن الزبادي يسمى بغذاء المعجزه والتي تحتوي على مادة البربيوتيك , التي لها تأثير في تنظيم البكتريا الموجوده بلمعده والامعاء وهي بكتريا معروفه ونافعه لها دور كبير في منع الالتهابات , ومقاومة الهرمون المعروف اللبتين وهما من اكبر العقبات التي تحول دون تخفيف الوزن .
وان شرائك للزبادي الكامل الدسم يؤثر بشكل كبير على عملية الايض افضل من الزبادي قليل الدسم المسمى بالدايت , ويعتبر الافضل من ناحية التخسيس وتخفيف الوزن .

2 – بذور الشيا
هذه البذور مصنفه من اهم المواد التي تحتوي على قيمه غذائيه عاليه جدا حيث يحوي 38 غراما منه تحتوي من ضمنها 12 غراما من الكربوهيدرات الغنيه بالالياف , وللقيمه العاليه الموجوده بالبذور من الالياف لذا فهوا يجعلها غذاً للتنحيف ,
وان مايتميز به هذا النبات هوا ان اليافه لاتذوب في الماء وهذه الميزه يعطي القدره على امتصاص كميه من الماء اكثر من حجم المتناول بعشرة الى اثني عشر مره .

3 – البيض
والبيض هوا غذاء المعجزه ومفضل عند الكل فيه فيتامينات وغني بالمعادن والبروتينات والدهون , وان صفار البيض يحتوي على جميع العناصر التي يحتاجها الجسم وهوا غني بالبروتين والدهون وان اراد الشخص انزال وزنه عليه بتناول البيض واضافته الى نظامه الغذائي .

4 – البطاطا المسلوقه
البطاطا هوا غذاء صحي جدا مهم ويساعد على تخفيف الوزن ويحتوي على عناصر غذائيه مهمه اضافةً الى ان البطاطا المسلوقه غني جدا بالبوتاسيوم وهوا جيد للذين يعانون بنقص بنقص البوتاسيوم وان البطاطا حصلت على اعلى درجه من مؤشر التشبع حيث ان البطاطا المسلوقه عند تناول منها كميه قليله على الفور تحس بالاشباع لفتره طويله , واثبت العلماء ان البطاطا المسلوقه اذا تركت لفتره بعد سلقها حتى تبرد سوف يتكون النشا المقاوم على البطاطا , وهذا لديه فوائد صحيه كبيره , بما في ذلك مساهمته في التنحيف لقوة اشباعه بكميه قليله .

5 – الخضروات الورقيه الخضراء الداكنه
منها والمعروفه هي الملفوف الاسود , السبانخ , وغيرها من الخضروات والاوراق الخضراء الداكنه الذي يساعد على انظمة التنحيف , وان الخضروات تحتوي على نسبه قليله من السعرات الحراريه وغنيه ايضا بالالياف بالاضافه الى احتوائها على نسبه عاليه من الحديد , والاوارق الداكنه الخضراء فيها العديد من الفيتامينات ومضادات الاكسده والكالسيوم هذا المواد الموجوده فيها تاسعدها على حرق الدهون .

6 – الافكادو
هذه الثمره مليئه بالكربوهيدرات , مثل الفاكهه تقريبا , وهي غنيه بالدهون الصحيه , وبينت تقارير من اخصائيين للتغذيه ان الافوكادو غني ايضا بحض الاوليك الاحادي الغير مشبع والموجود ايضا بزيت الزيتون , اضافةً الا انه يحتوي على الماء والالياف التي يجعلها طعام للتخسيس , ولفت الاخصائيين الى ان الدهون الموجوده بالافوكادو تزيد من امتصاص مضادات للاكسده الكاروتينيه .

7 – الحبوب الكامله
يعتقد من ان بعض الحبوب غير صحيه لكن ان الاكثر منها مفيده جداً , وان الحبوب الكامله تحتوي بالمرحله الاولى على الالياف , والبروتين بشكل عام لاكثر انواع الحبوب مثل الشوفان , والارز البني , وكينوا,
وعند شراء المتج المعباه علينا ان نبحث على الملصق ونقراء جملة الحبوب الكامله لاحتمال ما ذكرناها .

8 – الجريب فروت
اكد العلماء ان فاكهة الكريب فروت لها تأثير كبير على التخسيس اذا تناولت منها حبه واحده قبل وجبات الطعام سيكون تأثيرها واضح وكبير , وان استهلاكه بشكل دائم ومنتظم سيقوم بتقليل مقاومة الانسولين , لذا يجب تناول نصف حبه من الكريب فروت قبل نصف ساعه من تناول الوجبات كما ذكرنا سلفا ستشعر بالنحافه الاكيده .

9 – اسماك السلمون
ان الاسماك الدهنيه بشكل عام مفيده للانسان لكن سمك السلمون يحتوي على البروتين والدهون , وان الاكلات البحريه بشكل عام مفيد للتخسيس ويحتوي على مادة اليود الضروري لوظيفة الغده الدرقيه , والتي تعد من اهم وضائف هذه الغده هيه الحفاظ على التمثيل الغذائي بشكل جيد وسليم , والسلمون يحتوي على احماض الاوميكا3 الدهنيه , التي تساعد في التقليل من الالتهابات الي اتسبب بالسمنه , وامراض التي تصيب التمثيل الغذائ بالجسم .

10 – البقوليات
اكثر البقوليات هوا مصدر رئيسي ومهم للبروتين النباتي الصحي ومهم , وبعضهن تساهم بتخفيض الوزن مثل الفصوليا والعدس و كرانبري والبقوليات غنيه بالالياف والبروتين كما ذكرنا وهما مغذيان يزيدان من الشعور بالشبع ويمنع الاكل المفرط الغير صحي والمليئ بالنشويات والدهون والسكريات المتراكمه , واكثر الناس يعانون من تحمل البقوليات لذا يجب ان يطهى بشكل جيد مع القوم والبصل وسيكون هضمه جيد نسبياً .

شكرا لكم
🔸▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬🔸
التعريف بالموقع : 
هذا الموقع تابع لاحمد الداوودي بشكل رسمي وكل ما ينشر في الموقع يخضع للمراقبة وموقع احمد غير مسؤول عن التعليقات على المواضيع كل شخص مسؤول عن نفسه عند كتابة التعليق بحيث لا يتحمل موقع احمد الداوودي اي مسؤولية قانونية حيال ذلك





حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-