افضل الاضافات للقهوة لتكون لذيذه ومميزه

افضل الاضافات للقهوة لتكون لذيذه ومميزه

افضل الاضافات للقهوة لتكون لذيذه ومميزه

تعتبر القهوه من المشروبات المفضله بالعالم العربي والغربي ومقبول من الكل لايوجد الا مجتمعات قليله لاترغب به ممكن ان يكون بسبب الطعم المر ,

وسبب رغبة وافضلية القهوه لدى المجتمعات الكثيره من العالم هوا لانه يساعد على التركيز وزيادة النشاط , وهناك بعض النكهات التي اضيفت حديثا للقهوه اصبحت محببه للكل , بغض النظر عن وجود انواع مختلفه من القهوه ومناشئ عديده واللوان , وهناك بلدان منها ماتفضل نوع معين ومنشئ معين هذا ليس هوا موضوعنا اليوم ,

اليوم راح نتكلم عن الاضافات التى تضاف الى القهوه تزيدها طعما وفائده ونكهه وهذا الاضافه ليست الاضافات التي ذكرناها قبل قليل التي اضيفت لخام القهوه لتصبح طعمها مقبول للكل ولكن هذا الاضافات هي اضافات تجعلها غنيه بالعناصر الغذائيه والفيتامينات المفيده لجسم الانسان .

خمسة اضافات توضع بفنجان القهوه والذي يحتوي على عنصر الكافيين لجعله اكثر صحيه وفائده وهي كالاتي :-

1 – اضافة القرفه .
نرش نص ملعقه من عشبة القرفه المعروفه على كوب او فنجان القهوه , يعمل على مد الجسم بمضادات الاكسده , وتساهم في حماية اعضاء القلب والمخ من الامراض , وتقلل من اخطار الاصابه بأامراض السرطان بحسب بعض الدراسات , كما انها تقوي وتعزز من قوة المناعه بالجسم .

2 – اضافة الزنجبيل
مادة الزنجبيل بالاساس هي من المواد التي تستخدم بالعلاجات الشائعه التي تحد من الغثيان وتستخدم بهيجان القولون وبالتنحيف وغيرها , وهوا ايضا يحتوي على مضادات الاكسده كا انه يعمل كمضاد للاتهابات , ويقلل من الم العضلات , ويقوم ايضا الزنجبيل بخفض نسبة الاكوليسترول الضار في الجسم , ويساعد على الهضم , ولذلك فان اضافة ملعقه صغيره على فنجان القهوه تمنح كل الفوائد التي ذكرنها بالزنجبيل .

3 – اضافة عش الغراب

هنا الاضافه غريبه جدا والاكثر سيستغرب من هذا الاضافه بل ويرفضها لكن لايعرف مالفائده من هذه الاضافه والطعم الذي يتميز به خلط القهوه مع عش الغراب , عش الغراب نوع من الفطر المعروف في مصر بالاخص وفيه العديد من الفوائد منها ما تعزز جهاز المناعه والعمل مضاد للفايروسات والالتهابات , والحد من الامراض الخاصه بالكبد , ويكون بشكل مسحوق اضافة الى انه يساعد على عملية الهظم .

4 – اضافة الكركم

مادة الكركم يحتوي على مركب الكركمينتريد سورس , والذي يتمتع بخصائص مضادة للاكسده واللالتهابات , ويساعد على تخليص الكبد من السموم المتعلقه بالجسم , وتسهيل ايضا عملية الهضم , ولعلاج الاكتئاب , ويمكن للكركم ايضا لمن يريد ازاله الدهون لتخفيض وزنه يكون فعال مع خلطه بالقهوه , ويكون اضافة بشكل مسحوق متوفر في الاسواق الىفنجان القهوه.

5 – اضافة الكاكاو

الكثير لا يعرف ان الكاكاو هيه للتنكيهه او للاطفال ولكن الكاكاو المسحو كماده تمتلك فوائد كثيره منها كمضاد للالتهابات , ولتخفيض ضغط الدم , ويزيد من نسبة الكوليسترول الجيد ويزيل ويخفض الكوليسترول الضار في جسم الانسان وايضا الكاكاو مع القهوه يساعد على تحسين مزاج المكتئب بشكل ملحوظ .

لنتعرف على افضل انواع القهوه بالعالم 
1 - قهوة Flat White – أستراليا
2 - إسبرسو رومانو – إيطاليا
3 - القهوة الهندية المُصفاة
4 - القهوة السويدية
5 - القهوة الكوبية
6 - القهوة بالحليب – فرنسا
7 - قهوة Bombón – إسبانيا
8 - قهوة Mélange- النمسا
9 - قهوة فرابية Frappé – اليونان
10 - القهوة المكسيكية Café de Olla
11 - قهوة توبا – السنغال
12 - قهوة فاريساير Pharisäer – ألمانيا
13 - القهوة التركية
14 - القهوة الأثيوبية
15 - قهوة Sua Da الفيتنامية

ومثل ماكلنه تختلف طعم القهوه من نوع لاخر ومن دوله لاخرى فكل دول تشتهر بنوع من القهو حسب ثقافتها وحضارتها وبيئة المجتمع الذي يسكنه القوم او البلد المعين . 
وهناك ثقافات في بعض الدول من يتناولها ساخنه وهناك من يتناول القهوه بارده وبعض البلد يمزج من بروتين الأرز والبازلاء، بالإضافة إلى مزيج من فاكهتي الموز والتمر إضافة إلى الثلج، ونكهات أخرى.

شكرا لكم
🔸▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬🔸

التعريف بالموقع : 
هذا الموقع تابع لاحمد الداوودي بشكل رسمي وكل ما ينشر في الموقع يخضع للمراقبة وموقع احمد غير مسؤول عن التعليقات على المواضيع كل شخص مسؤول عن نفسه عند كتابة التعليق بحيث لا يتحمل موقع احمد الداوودي اي مسؤولية قانونية حيال ذلك





حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-