فوائد واهميه شرب الماء على معده فارغه صباحاً


فوائد واهميه شرب الماء على معده فارغه صباحاً
فوائد واهميه شرب الماء على معده فارغه صباحاً

مقدمه :-
اجمعت كل التقارير على اهمية شرب الماء على معده فارغه كل صباح بعد الاستيقاظ من النوم وقبل تناول الفطور بنص ساعه وما تاثيرها على جسم الانسان كونها علاجا لاكثر الامراض منها ماهوا مزمن وحتى ممن لا يعانون من اي مرض , هناك تقارير المانيه اجريت على (45) شخص لا يعانون من اي مشاكل في جسمهم نهائي لكن كان تأثيرها على اجسامهم انعكست على تقويه الجهاز المناعي بأضعاف شرب الماء فيها معجزات لنتعرف ايضا وعلى اهميه شرب الماء على معده فارغه كل صباح . 

1 – تزيل السموم المتراكمه بالجسم . 
كل انسان في الليل اثناء النوم يقوم بالتخلص من السموم الضاره لكن يجب التخلص منها بسرعه وبشكل مكتمل دون بقايا بشرب الماء على معده فارغه يتخلص الانسان من السموم ويعزز من انتاج خلايا جديده للعضلات وخلايا الدم .

- زيادة تحسين عملية الايض 
شرب الماء على معدة خاويه يعمل على زيادة معدل الايض بنسبه عاليه تصل الى 24% وتزداد اهميه السوائل اذا كانت بتتبع منتظم للغذاء وان ارتفاع معدل الايض هذا يدل عىل ان الجهاز الهضمي يعمل بصوره جيده جدا وبهذا يساعد على انخفاض وزن الجسم .

3 – يخفف من حرة المعده والاضطرابات التي تصيبها 
بسبب زيادة الحموضه تحصل اضطرابات في المعده وحرقه لوصول السائل الحامضي الى المريء اكيد يشعر الانسان بعدم الارتياح , ولكن عند شرب الماء بعد الاستيقاظ من النوم فانه يتم تخفيف الحمض وتجنب حرقة المعده وتخفيف الحموضه والاضطرابات وتستعد المعده لتناول وجبة الافطار دون مشاكل .

4 – يزيد من نظارة البشره ورطوبتها 
نقص الماء وقله شرب الماء اول انعكاسه على البشره حيث ستلاحظ جفاف البشره وتشققها وهذا مايزيد من التجاعيد المبكره وقتها لاحلول لكن من الان الحل بيدك شرب الماء بكثره وشربها في الصباح سيكون نسبه استفادة البشره قبل اي عضو هوا 50% ساعد البشره على الحصول على الماء بشربك كل صباح , ويقوم ايضا بتحفيز الدوره الدمويه بصوره كبيره ويجعل البشره نظره ولينه . 

5 – يمنع من تكون الحصوات والالتهابات لكلا الجنسين 
الماء هوا العلاج الاكثر فعاليه لازلة الرمل والالتهابات ويعمل على عدم تكوين الحصى بالكلى والمثانه , ويقوم ايضا بدفع الاملاح والكاليوم والاحماض خارج الجسم من السموم ولا يعطي لها المجال بالتكون والالتصاق .

6 - تقويه جهاز المناعه
بشرب الماء كل صباح بعد الاستيقاظ من النوم مباشراً قبل الفطور بنصف ساعه يحافظ على تواون الجسم بشكل كبير وعلى توازن اللغدد اللمفاويه وهيه الغدد المسؤوله على المناعه الشامله للجسد وبهذا يصبح الانسان اقل عرضه للامراض والعدوى 




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-