القائمة الرئيسية

الصفحات

كل الاسئلة الخاصه بمرض كورونا والوقايه منه

مرض كورونا في الصين وتفشي الفايروس , تعرف على المرض الفايروسي الكبير كورونا الصيني , الصين تعلن حالة الطوارئ القصوى بسبب تفشي مرض  كورونا الفايروسي , اسباب مرض كورونا وسبب انتشاره , من اين جاء مرض كورونا وماهي الاسباب لانتشاره , الوقايه من مرض الكورونا الخطير ,

كل الاسئلة الخاصه بمرض كورونا والوقايه منه

كل الاسئلة الخاصه بمرض كورونا والوقايه منه
تم رصد الاحصائيه النهائيه اليوم من الحلات المصابه بمرض الكورونا الفايروسي حوالي 2800 شخص , وعدد الوفيات تقدر بحوالي اكثر من 100 مئة شخص , منذ ان انتشر هذا الفايروس في الصين , وكذلك انتقل منه الى عدد من الدول ولكن الاصابات بعدد اقل وهم الولايات المتحده , هونك كونك , اليابان , كوريا الجنوبيه , فرنسا , اسبانيا , تايلندا , وحالتي مصابين في دبي .

سؤال / ماهو فايروس كورنا ؟ 
ج / فايروسات كورونا فصيله واسعه الانتشار وهي تسبب امراضا مابين نزلات برد شائعه او الى اعتلالات اشد وطأ مثل متلازمة الشرق الاوسطيه (MERS) ومتلازمة الالتهاب الرئوي الحاد (السارس ) . 

سؤال / ماهو فايروس كورونا الجديد ؟ 
ج / وفايروس الكورونا الجديد يمثل في سلاله جديده من فايروس كورونا , ولم يكتشف اصابة البشر بها سابقاً , ففايروس كورونا والمتسبب بالالتهاب الرئوي الحاد(السارس) قد انتقلت من قطط الزباد الى البشر في الصين عام 2002 . 

سؤال / هل يمكن ان يصاب البشر بفايروس كورونا المستجد من مصدر حيواني ؟ 
ج / انتقل فايروس كورونا المتسبب في متلازمة الشرق الاوسط التنفسيه (MERS ) الذي انتقل من الابل الى البشر في المملكه العربيه السعوديه في سنة 2012 , ويوجد العديد من سلالات هذا الفيروس كورونا المعروفه التي تسري بين الحيوانات دون ان تنقل عدواها الى البشر لحد الان . 

سؤال / هل يمكن ان تنتقل الفايروس ؟ 
ج / نعم , يمكن ان تنتقل بعض هذه السلالات الفايروسيه من شخص الى اخر بالاتصال عن قرب مع الشخص المصاب كما يحدث في مجال الاسره او العمل او مراكز الرعايه الصحيه . 

سؤال / هل يوجد لقاح ضذ مرض فايروس كورونا الجديد ؟ 
ج / لحد الان لايوجد اي لقاح للمرض وذلك عندما يظهر فايروس جديد بشكل مرض , فلا يتوفر له لقاح ي البدايه الى ان يتم تصليحه , وهذا الامر يستغرق عدة سنوات الى ان يتم تصنيع لقاح ضد هذا الفايروس المنتشر . 

سؤال / هل يوجد لقاح حول مرض كورونا المستجد ؟ 
ج / لايوجد علاج حاليا لمرض كورونا الفايروسي المستجد . غير ان العديد من اعراضه يمكن معالجته ويمكن ايضا علاجه على الحاله السريريه للمريض , وقد تكون الرعايه الداعمه للاشخاص المصابين بهذا الفايروس ناجحه للغايه . 

سؤال / مالذي يمكن القيام به للحمايه والوقايه من هذا فايروس كورونا ؟ 
ج / يتم نشر ودعم بتوصيات نموذجيه ونصائح طبيه ووقائيه الغرض منها للحد من التعرض للاصابه , لمجموعه من امراض , وبذلك حتى يتم انتقاله الى الاشخاص , ومنها الحفاظ على نظافة اليدين , والنظافه التنفسيه , وتناول الغذاء الامن , وعدم الاقتراب قدر المستطاع من الاشخاص التي تبدو عليهم عراض الزكام او ظهور الامراض التنفسيه كالسعال والعطس , والابتعاد عن الاجواء المغلقه والمزدحمه بالسكان , وارتداء الكممات المناسبه للوقايه من الامراض الفايروسيه للوقايه من هذه الامراض . 

سؤال / ماهي التوصيات المنظمه للبلدان ؟ 
ج / تشجع المنظمه جميع البلدان على تعزيز وترصد حالات العدوى التنفسيه الحاده (SARI) وتوخي الحذر والدقه في استعراض اي انماط غير اعتياديه لهذه الحالات او حالات الالتهاب الرئوي , وابلاغ المنظمه بأي حالات اصابه بفايروس كورونا المستجد سى كانت هاي الحاله مؤكده او مشتبه بها , كما تشجع البلدان على الاستمرار والمواصله بتعزيز الاستعدادات للطوارئ الصحيه وفقاً للوائح الصحيه الدوليه .

سؤال / ماهي مدة حضانه المرض ؟
ج / مدة الحضانة الخاصة بالفيروس غير معروفة؛ ولكن فترة الحضانة للأنماط المعروفة لفيروس (كورونا) تتراوح بين أسبوع إلى عشرة أيام، وهي في الغالب لا تختلف عنها. 

لتاكيد نتكلم عن طرق الوقاية من هذا الفيروس؟


1 -  المداومة على غسل اليدين جيدًا بالماء والصابون أو المواد المطهرة الأخرى التي تستخدم لغسيل اليدين، خصوصًا بعد السعال أو العطس واستخدام دورات المياه، وقبل وبعد التعامل مع الأطعمة وإعدادها.

2 -  استخدام المنديل عند السعال أو العطس وتغطية الفم والأنف به، ثم التخلص منه في سلة النفايات. وإذا لم يتوافر المنديل فيفضل السعال أو العطس على أعلى الذراع وليس على اليدين.

3 -  تجنب ملامسة العينين والأنف والفم باليد قد المستطاع، فاليدان يمكن أن تنقل الفيروس بعد ملامستها للأسطح الملوثة بالفيروس.

4 -  لبس الكمامات في أماكن التجمعات والازدحام مثل الحج أو العمرة.

5 -  الحرص على اتباع العادات الصحية الأخرى كالتوازن الغذائي والنشاط البدني وأخذ قسط كافٍ من النوم.

6 -  المحافظة على النظافة العامة.

7 -  تجنب الاحتكاك بالمصابين قدر الإمكان.

ان هذا المرض يشكل مخاوف لخطر وبائي يهدد العالم 
( البشريه ) بالهلاك . 


شكرا لكم لمتابعه المنشور الى النهايه
🔸▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬🔸
التعريف بالموقع : 

هذا الموقع تابع لاحمد الداوودي بشكل رسمي وكل ما ينشر في الموقع يخضع للمراقبة وموقع احمد غير مسؤول عن التعليقات على المواضيع كل شخص مسؤول عن نفسه عند كتابة التعليق بحيث لا يتحمل موقع احمد الداوودي اي مسؤولية قانونية حيال ذلك
reaction:

تعليقات