القائمة الرئيسية

الصفحات

عشرة اسباب لظهور التجاعيد والشيخوخه المبكره

عشرة اسباب لظهور التجاعيد والاصابه بالشيخوخه المبكره

عشرة اسباب لظهور التجاعيد والاصابه بالشيخوخه المبكره

هل فكرت يوما ان ترى وتركز على وجهك في المراءة لاحظت انك لن تضل شبابا كما كنت في 20 او 25 من عمرك الوقت والسنين تمر وانت لاتدرك .
لو لاحظت الخطوط على الجبهه وعلى الخدين والرقبه والبقع السمراء على البشره والتي لم تكن موجوده في شبابك , ماذا تفعل لتسترجع البشره الجميله كما كانت هل هناك حلول ؟ نعم هناك عدة حلول ونصائح مهمه لكي لاتتعب بشرتك وانت لم تبلغ الاربعين من عمرك لان هناك اشخاص يظهرون انهم اكبر من عمرهم بكثير لاسباب يجب ان تعرفها قد تكون انت ممن يفعلونها .

اذن اهم الاسباب التي تؤثر على ظهور التجاعيد المبكره تابع لاخر المقال :-
1 – اهم الاسباب هوا التعرض الدائم والمستمر للشمس وهوا من اكبر الاسباب لظهور الخطوط والشيخوخه المبكره حيث ان الشمس تؤثر 70% على البشره والسبب بأختصار هوا الشمس تدمر الياف الكولاجين الموجوده بالبشره وايضا تدمر المادة الوراثيه في الخلايا وتسبب بأنقسامات غير طبيعيه وبالتالي يزيد من نسبه الاصابه بسرطان الجلد , الوقايه هوا لبس القبعه والنظارة الشمسيه في وقت الذروه .


2 – الكثره في تناول السكر ان كنت من محبي الحلويات والسكر فهوا سبب رئيسي لظهور عمرك اكبر من الحقيقي , لان ارتفاع نسبة السكر بالدم ايضا يسبب ضرر دائم في الكولاجين , الوقايه تقلل من تناول السكر وتعويضها بالفواكه .



3 – شرب السكائر , هناك سببين رئيسيين لظهور التجاعيد المبكر من التدخين وكانك اكبر من العمر الحقيقي الاول بسبب سحب الدخان من السكائر هناك عضلات تحت العين ظهور الخطوط عليها بسببها , والسبب الثاني المدخنين يتسبب في انهيار بفيتامين سي بنسبة 60% وهذا الفيتامين هوا المكون الرئيسي لمادة الكولاجين في البشره , الحل هوا الاقلاع عن التدخين .



4 – طرقة نومك لها تأثير ايضا كبير على بقاء التجاعيد على وجهك رغم الاعتناء به وهوا النوم على الوجه او احد جانبيه بكثره , او قم بشراء وساده ناعمه وقطنيه لكي لاتؤثر على الوجه .



5 – نقص البروتينات تؤثر على البشره فبدون البروتين لن يستطيع جسمك أن ينتج الكولاجين والإيلاستين وحمض الهيالورونيك وكثرة الكربوهيدات تؤثر بسبب انها تتحول الى سكريات ومن ثم يدمر الكولاجين .



6 -  الاكتئاب حيث ان الحاله النفسيه مهمه وهوا اعتقاد الناس قبلياً قبل ان يكون طبياً الحاله الخاصه بالانسان تبين على شكله وبالاخص الوجه والاكتئاب تسبب في تقصير التيلوميرات الموجوده في نهاية خطوط الحمض النووي للانسان .



7 – الضغط ايضا يؤثر وذلك بسبب انتاج هرمون الادرينالين والكوليسترول مما يتسبب في تسارع ظهور الشيخوخه على البشره .



8 – عدم النوم الجيد والكافي وخاصه بالليل , عند النوم يوم جسمك بأصلاح وانتاج خلايا جديده لبشرتك اثناء النوم لان الغده النخاميه تنتج مواد ضروريهللانسجه الضامه , جدول النوم الجيد والمناسب صحي ومهم للبشره وللوجه .



9 – الجينات الوراثيه التي لااحد يتوقع انها ايضا من المسببات للتجاعيد , حيث أن أجسامنا لديها القدرة على ان تنتج إنزيمات معينة تقوم بنفس عمل مضادات الأكسدة، لكن الحد من الضرر وإصلاح ما يفسد عمل الجينات والحمض النووي في أجسامنا يقوم بمنع بعض الناس من صنع وإنتاج الإنزيمات أكثر من الآخرين.



10 – ايضا مكملا لموضوع الجينات الوراثيه اذا كنت تملك اب او ام شعرهم ابيض منذ العشرين من العمر سيكون حدث هذا الشي بك احتمال كبير 

نصائح مهمه تناول الفواكه وخاصه المضاده للاكسده بكل انواعها والخضروات والراحه والاهم الاهم هوا شرب الماء بكثره سيمنحها الترطيب ويمنع جفافها اقل حد شرب 6 الى 8 اكواب من الماء يوميا ً .

شكرا لكم لقراءة المقال مني لكم اجمل تحيه وتمنياتي بالموفقيه ....

reaction:

تعليقات