القائمة الرئيسية

الصفحات

مخاطر فيتامين D3 على الانسان

مخاطر فيتامين D3 على الانسان

 
مخاطر فيتامين D3 على الانسان




مقدمه .
في الاونه الاخير اخذ اكثر الاطباء وخاصه بدول عربيه وبعضها من الاوربيه التي لاتشرق فيها الشمس بكثره في طبيعه الحال اخذ منهم التناول لهذا الفيتامين منفردا برائي , لسبب ان اكثر الاطباء الان يطلب من مرضاه وخاصه ممن بهم حالات نفسيه او هشاشه العظام او تساقط الشعر وضف وشحوب البشره او امراض المفاصل وكثير من اعراض نفس الفيتامين يطلب منهم الاطباء التحلييل وبواقع الحال سيكون هناك نقص في الفيتامين دون النظر بالاعتبار ال نسبة الكالسيوم في الجسم , والمشاكل التي ستحصل عند اخذ الفيتامين والكالسيوم عالي بالجسم , 

سنتعرف على مشاكل الـــD3  بعد ان نتعرف ماهو فيتامين الd3 ومن اين يمكن الحصول عليه طبيها دون اخذها بشكل حبوب او كبسولات .

فيتامين D3 
ان هذا الفيتامين به ميزه متفرد به عن كل الفيتامينات وهوا انه الوحيد الذي يتم تصنيعه في الجسم وذلك عند التعرض لاشعه الشمس الفوق البنفسجيه وذلك من خلا تحويل الهيدروكوليستسرول الى ثنائي هيدروكسي D3  , ويلع هذا الفيتامين دورا اساسيا ومهما في صحة الجسم بشكل عام , وبشكل خاص للعظام .

1 - اذن اول مصدر الفيتامين الاول هوا الشمس ولذلك يحصل النقص لااناس لايتعرضون لفترات طويله الى الشمس لاسباب ولايتناولونه بمعرفة انهم يعانون من نقصه بدون قصد 

2 - والمصدر الثاني وهوا المواد الغذائيه التي تحتوي على هذا الفيتامين مثل: اللحم البقري , والكبده , والبض , والجبين , والخبز , وعصير البرتقال , والحليب , والاسماك.

3 - والمصدر الثالث هوا الادويه بمكملات غذائيه تحتوي على الفيتامين تحت اشراف طبي لتجنب اي حدوث تدتخلات مع مواد او ادويه اخرى مثل ما ذكرنا انفا مامدى خطورة تناوله وانت لديك نسبه عاليه من الكالسيوم .

ماهي المخاطر من تناول هذا الفيتامين :
بعد التاكد من الكثير من التجارب التي اجريت من نائبة رئيس اطباء امراض الكلى في مستشفى رقم 2 في موسكو في مقابله مع اذاعه كوفوريت موسكفا ( موسكو تتحدث) انه يجب تناول فيتامين D فقط عند مراقبه مستوى الكالسيوم والفسفور في الدم 
ان هذا الفيتامين يحتوي على سميه كلويه كبيره , اي انه يمكن ان يؤدي الى تلف الكليه .
وقالت اذا كانت هناك مستويات الكالسيوم في الجسم مرتفعه بشكل عالي فوق الطبيعي بالدم , يمكن ان يحدث ذلك تلف كبير وخطير في الكلى .

وذكرت الطبيبه انه في الدول التي لاتكون فيها الشمس بصوره كبيره كما ذكرتا في بداية المقال فان هذه الدول ستكون نسبة الفيتامين قليله ويتم التعويض عنها اما بتناول المواد الغذائيه التي ذكرناها بصوره مستمره او اخذ الادويه .
وان فيتامين  D3  او  د3  يسمى بفيتامين الشمس لان مقداره يعتمد على كمية تعرض الجسم للشمس 

reaction:

تعليقات