عاجل | اليوم مجلس الوزراء يقرر منح 900 الف شخص من العاطلين منحة شهرية 175000

مجلس الوزراء يقرر منح تسعمائة الف شخص من العاطلين منحة شهرية 175000

عاجل | اليوم مجلس الوزراء يقرر منح 900 الف شخص من العاطلين منحة شهرية 175000
ملخص قبل الدخول للخبر :
يوم امس تم نشر فديو في النهايه عن التوصيه الى البرلمان من قبل وزير العمل والشؤون الاجتماعيه عن سلم الرواتب المرفوع اليهم والخاص بذوي الرعايه ضمن خط الفقر المنصوص عليه لقانون الحمايه الاجتماعيه وقد تم نشر مشور ايضا قبل فتره عن السلم الذي سينفذ , واليوم تمت الموافقه من قبل مجلس الوزراء على تعديل الفره لمنح 900 الف عائله لمنحه شهريه والتي تتراواح ما بين 175 والى 420 الف حسب عدد الاطفال .

مجلس الوزراء يقرر منح تسعمائة الف شخص من العاطلين منحة شهرية 175000 دينار لمدة ثلاثة اشهر

اليوم تمت الموافقة على تعديل الفقرة (6) من قرار مجلس الوزراء (340 لسنة2019) لتصبح بحسب الآتي : منح 900000 تسعمائة الف شخص من العاطلين ممن لا يملكون القدرة على العمل منحة شهرية 175000 دينار فقط مائة وخمسة وسبعون الف دينار لكل شخص لمدة ثلاثة اشهر شريطة ان يكونوا ضمن خط الفقر المنصوص عليه في قانون الحماية الاجتماعية.

وايضا تمت الموافقة على قيام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بتسليم المجمعات التسويقية والاكشاك بعد إنشائها الى امانة بغداد فيما يخص محافظة بغداد لغرض تنفيذ الفقرة (9) من قرار مجلس الوزراء رقم (340لسنة 2019) فيما يخص تشغيل العاطلين عن العمل، وتتولى ادارة البلديات في المحافظات غير المنتظمة في الإقليم تنفيذ الفقرة (اولا) آنفاً، ينفذ هذا القرار من تأريخ صدوره.

اخبار عن وزارة العمل ليوم امس قد تفيدك من الوزاره ..

دائرة العمل والتدريب المهني في وزارة العمل تخصص أرقام هواتف لتلقِّي شكاوى المواطنين
خصَّصـت دائرة العمل والتدريب المهني في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ارقام هواتف لتلقِّي شكاوى المواطنين فيما يتعلق بعمل الدائرة وخدماتها التي تقدمها للمستفيدين.
وقال مدير عام دائرة العمل والتدريب المهني رائد جبار باهض ان الدائرة وضمن خطواتها نحو تبسيط الاجراءات للمواطنين خصصت الرقمين (٠٧٧٢٧٦٤٣٠٠٨) و(٠٧٩٠١٩١٧٩٢١) لتلقي شكاوى المواطنين واحالة مضمون الشكوى الى الجهة ذات العلاقة لايجاد الحلول المناسبة لها.

العمل تفتتح دورة ابتكار الأعمال وتستعد لإقامة سوق خيري لدعم المنتوج الوطني مطلع شباط المقبل
افتتحـت دائرة العمل والتدريب المهني في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية دورة (ابتكار الاعمال) التي يقيمها قسم حاضنات الاعمال لتدريب الباحثين عن العمل على كيفية خلق فرصة عمل لتأهيلهم في اختيار مشاريعهم الذاتية.
وقال مدير عام دائرة العمل والتدريب المهني رائد جبار باهض ان الدائرة وضمن ستراتيجيتها للقضاء على البطالة افتتحت دورة ابتكار الاعمال للباحثين عن العمل المسجلين في قاعدة بياناتها، مضيفا ان الدائرة بصدد افتتاح سوق خيري مطلع شباط المقبل لمدة ثلاثة ايام وتقديم الدعم الكامل لإنجاح السوق الذي يهدف الى دعم المنتوج الوطني من خلال تنوع المنتجات التي سيتم عرضها فضلا عن تشجيع الايدي العاملة الوطنية على الانتاج.

اقسام الحماية الاجتماعية ببغداد تسجل شمول اكثر من (36482) الف اسرة براتب الاعانة الاجتماعية . بلغ عدد الاسر المشمولة براتب الاعانة الاجتماعية في اقسام الحماية الاجتماعية في بغداد (الرصافة والكرخ والصدر) اكثر من (36482) اسرة خلال عام 2019 بعد انجاز بحثهم ميدانيا من قبل باحثي هيئة الحماية وذلك تنفيذا لتوجيهات وزير العمل رئيس الهيئة الدكتور باسم عبد الزمان القاضية بسرعة انجاز ملفات المتقدمين للشمول وخاصة الاسر المتقدمة منذ عام 2016.
يذكر ان مجموع الاسر التي تتقاضى راتب الاعانة الاجتماعية بلغ خلال عام 2019 اكثر من مليون و(303) الاف اسرة بمبلغ اجمالي يصل الى اكثر من (379) مليار دينار.
هيئة الحماية الاجتماعية تدعو المواطنين إلى الاتصال بالخط الساخن (1018) لتقديم الشكاوى والاستفسارات والتبليغات عن أي حالة تجاوز على راتب الإعانة الاجتماعية خلال اوقات الدوام الرسمي حصرا.

العمل تستقبل طلبات المتقدمين للدراسات العليا من ذوي الإعاقة وتعلن شروط القبول بها .
أعلنـت هيئة رعاية ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية عن استقبال طلبات الطلبة المتقدمين للدراسات العليا من ذوي الإعاقة وفقا للمادة (15) من قانون ذوي الاعاقة رقم 38 لسنة 2013.
وذكر رئيس هيئة ذ وي الاعاقة عصام عبداللطيف ان الهيئة وتنفيذا لتوجيهات وزير العمل الدكتور باسم عبد الزمان بتفعيل مفردات قانون رقم 38 لسنة 2013 اوعزت الى القسم التربوي في دائرة التاهيل الطبي توفير المستلزمات كافة وتبسيط الاجراءات وزيادة عدد الموظفين لإنجاز المعاملات بسرعة وتخفيف الزخم مع توفير المكان المناسب للتقديم الذي سيكون مركزياً في مقر الهيئة الكائن ببغداد، لافتا الى ان مدة التقديم للدراسات محددة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
واوضح عبداللطيف ان آلية التقديم لتخصيص مقعد دراسي للدراسات العليا لذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة تكون كالاتي:
1- تقديم طلب للشمول بالخدمة مع المستمسكات الاربعة مصورة (تصوير ملون).
2- ملء نموذج استمارة التقديم رقم (600) لسنة 2020/ 2021 (صفحتان بورقة واحدة ملونة).
3- جلب صورتين حديثتين.
4- جلب وثيقة التخرج حديثة وملونة على ان يتم تقديم وثيقة البكالوريوس للتقديم على شهادة الماجستير ، وتقديم وثيقة البكالوريوس والماجستير للتقديم على الدكتوراه.
5- جلب التقارير الطبية للمتقدم.
6- يكون موعد التقديم يوم (الثلاثاء) من كل اسبوع ولغاية انتهاء الموعد المحدد من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
7- يكون التقديم محددا لجهة واحدة ولا يمكن استبدالها والتقديم مجددا لجهة اخرى بعد اكمال معاملة التقديم.
8- يتم ملء الاستمارة من قبل المتقدم وبخط واضح وفقا للفقرات الموجودة فيها وبدقة. 


شكرا لكم
🔸▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬🔸
التعريف بالموقع : 
هذا الموقع تابع لاحمد الداوودي بشكل رسمي وكل ما ينشر في الموقع يخضع للمراقبة وموقع احمد غير مسؤول عن التعليقات على المواضيع كل شخص مسؤول عن نفسه عند كتابة التعليق بحيث لا يتحمل موقع احمد الداوودي اي مسؤولية قانونية حيال ذلك




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-