كيف نحمي انفسنا من مرض السرطان

كيف نحمي انفسنا من مرض السرطان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
اطيب التمنيات واحر التحيات لكم اخوتي اقدم لكم من قناة احمد الداوودي للمدونه وفي التلكرام واليوتيوب
كيف نحمي انفسنا من مرض السرطان
في الآونه الاخيره انتشر مرض السرطان وخاصة سرطان الشرج والقالون وغيرها من الامراض(ربنا يحمي الجميع منه) في كل البلدان بصوره كبيره وازاد عدد الوفيات او الاصابه به بسبب كثير من الامور التي لانحملها بمحمل الجد عندما يتصحوننا بلابتعاد عنه ، لاننا نستهان بتلك الامور لذلك ارجو من الجميع قدر المستطاع ان يلتزم بالنصائح التي سوف أوضحها لكم لانها من الامور التي تفيد للصحه وتقيه باذن الله تعالى من مرض السرطان المنتشر ، ونلاحظ لو قارنا مقارنه بسيطه عن هذا المرض سابقا أي وقت أمهاتنا ووقت الاجداد نلاحظ ان هذا المرض نسبته قليله بين الاشخاص ونادرا ماكنا نسمع بشخص مصاب بمرض السرطان ،وذلك يعود الى أن الامور التي سوف لذكرها بناقط لاحقا لم تكن موجوده اصلا وقسم منها موجود ولكن بنسبه قليل جداد جدا ،اما في وقتنا الحالي فقد زادت النسب بكثره وذلك ايضا بسبب الاسباب االتي نفعلها وبسبب عدم الالتزام بالتطبيق والان سوف اذكرها لكن بالتفصيل ان شاءالله .

===========

1- عند البدأ بالطعام يجب ذكر الله قبل الاكل ونقول (بسم الله) لان اسم الجلاله هو من افضل شيء يحمينا .

2- لانستخدم المايكروويف بكثره بسبب الاشعاعات التي بداخل ويفضل استعمال الغاز.

3- غسل الفواكهه والخضر بالخل والماء لانه يقتل الجراثيم وبهذا سوف نحافظ

4- عدم تناول السكريات بصوره كبيره ويفضل اكلها بصوره قليله جدا لان السكريات تعتبر من العناصر الفعاله لتنشيط خلايا السرطان التي تجعلها تنتشر وتنمو بصوره سريعه وبفضل بدل اكل السكريات يأكلون الفواكهه والخضروات الطازجه .

5- الامتناع عن المأكولات الجاهزه أو المحضره خارج البيت ويفضل الطعام المنزلي الذي يحضر فيه لانه انظف وآمن ومعروف مصدره عكس الامأكولات الخارجيه لانعرف من ماذا متكون اللحم الذي بداخلها أو التركيب والمواد التي في داخلها ومن أي مصدرها، ومن امثلتها ،الصوصج ، الانشون ،الباسطومه ،اللحم المفروم ويفض اللحم المأخوذ من القصاب مباشره،المقرمشات جميعها ،وغيرها من الاطعمه.

6- عدم وضع الماء في علب بلاستيكيه وخزنها في الثلاجه ،ويفضل الكزاز، وان لم يكن متوفر نشتري علب مكتوب عليها الرقم 5 التي تعتبر صالحه للاستهلاك البشري .

7- عدم شرب المشربات الساخنه بعلب فلينيه او بلاستيكيه لانها تتفاعل بالحراره مع المشروب ويولد امور خطيره للصحه.

8- الابتعاد عن أي مصدر دخاني مثل المدخنين للسكائر ويفضل تركها لانها تسبب امراض عديده ،وكذلك الابتعاد عن الاماكن التي فيها دخان السيارت ،والمصانع ، والمحطات الكهربائيه ، والمصافي ،وغيرها من الامور التي تصظر منها دخان

9- ينصح بالصوم لانه به فوائد كثيره ، بحيث يقوم الجسم بالتهام الخلايا الخبيثه والمضره ،لذلك سبحان الله فرض علينا الصيام لمدة شهر بالسنه ،وذلك لانه سوف يقوم الجسم بتنظيف الخلايا الغير نافعه سبحانك ربي والحمد لله على نعمة الاسلام،

10- شرب الماء النظيف النقي المعروف المصدر أي من شركات موثوقه .

11- شرب القهوه مفيد ، ولكن النسكافي ،والكريمه ،لايفضل تناولها والابتعاد عنها.

12- ترك المشروبات الغازيه وعدم شربها لان مضارها كبير جدا على الصحه ولايوجد نفع بها نهائي لهذا اتركوها وفكروا بصحتكم وصحة أولادكم.

13- يفضل النوم مبكرا ولساعات كافيه لراحة الجسم لان الجسم يحتاج الى الراحه دائما من تعب النهار بأكمله لهذا ننصح بعدم السهر لساعات طويله.

14- ممارسة الرياضه من أهم الامور التي تنشط الجسم وتمنحه الصحه والنشاط ،والتي تساعد على حرق الدهون الضاره اصلا للجسم ، وايضا ينشط القلب ويجعله يعمل بصوره صحيه ، مثلا الذهاب الى الجم اذا كان عندك وقت كافي ،او اللعب في البيت بعض التمارين المهمه ، او اقل شي مشي لساعه كامله ومتواصله ،أو لعب كرة القدم بالنسبه للذكور ، وغيرها من الالعاب التي تساهم بحركة الجسم لانه يحتاج للحركه وليس للخمول.

15- يفضل اكل الثوم صباحا ومساءا اذا المعدة ساعدت على ذلك لان الثوم له فوائد عديده لاتحصى ولاتعد وانه ماده مؤكسده جدا وفعاله لمحاربه الخلايا الضاره وتنقية الدم ،وكذلك يفضل اكل الفوكهه التي بها نسبه فيتامين سي عاليه وخاصة الحامضه التي تعتبر مادة مؤكسده مفيده للجسم ،مثل الليمون ، والفراوله، والكيوي ،البرتقال ،وغيرها .


وفي الاخير اقول الالتزام ثم الالتزام بلاكل الصحي لانه يحمي الجسم باذن الله من الامراض.

وربنا يحمي الجميع ويعافينا ويشافي كل مريض من هذا المرض يارب.

============

تحياتي لكم
احمـــــــد الداوودي

شكرا لكم لمتابعه المنشور الى النهايه
🔸▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬🔸
التعريف بالموقع : 
هذا الموقع تابع لاحمد الداوودي بشكل رسمي وكل ما ينشر في الموقع يخضع للمراقبة وموقع احمد غير مسؤول عن التعليقات على المواضيع كل شخص مسؤول عن نفسه عند كتابة التعليق بحيث لا يتحمل موقع احمد الداوودي اي مسؤولية قانونية حيال ذلك




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-