خمسة فواكه تمتلك اسرار لايمكن الاستغناء عنها تعرف عليها

فوائد مهمه لبعض الفواكهه والخضروات

خمسة فواكه تمتلك اسرار لايمكن الاستغناء عنها تعرف عليها

الرمان :-
للرمان فوائد عديده وكثيره وايضا ذكر في القرآن الكريم وأي شئ ذمر في القران معناه له فوائد عظيمه وكثيره للصحه والرمان كان من ضمنهن لهذا سوف تذكر تلك الفوائد ، والتي من اهمها قرحة المعدة فأنه يعصر ويأخذ عصيره لمدة شهر قبل الطعام بساعه ولمدة شهر كامل فأنه يشافي القرحه تماما وبأذن الله ، وكذلك مفيد لحالات الاسهال فيؤكل حب الرمان مع الشحم الابيض الذي يحيطه فأنه ممتاز وفعال بشكل عجيب لتوقف الاسهال بأذن الله ، وكذلك يستخدم القشور عند تجفيفها للعديده من الاستخدامات العشبيه ومنها تساقط الشعر ، وخلطه مع اعشاب اخرى للبواسير ، وامور عديده يمكن استخدام تلك القشور المجففه بعد طحنها ، وكذلك مفيد للقلب والشرايين فأنه يمنع الجلطات والسكتات القلبيه اذ ما الشخص واضب على تناوله بصوره مستمره وبفترات متقاربه ،وكذلك مفيد للكولستيرول اي يخفض نسبته بالدم ،وكذلك يوجد به مادة تشبه الاستيروجين وهو هرمون موجود عند النساء يساعد في عملية الطمث .

الزيتون :-
من النباتات التي ذكرت في القرآن الكريم ايضا وشئ مؤكد له فوائد عظيمه لاتقل عن فوائد الرمان ، وأي شئ يذكر في كتابه العظيم اذن به فوائد جدا عظيمه ، ويوجد على شكل لونين اسود وأخضر وهناك الوان ثانيه لكن الاكثر انتشارا هو الاخضر والاسود، ويستخرج منه الزيت ومفيد جدا للصحه وخاصة زيت زيتون البكر ، الذي له استخدامات عديده ، والزيتون له فوائد منها تخفيض نسبة الكولسترول الخبيث LDL ورفع مستوى الكورستول الحميد HDL، وكذلك مفيد للقلب والشرايين،ومفيد لتحسين الذاكره ،ومفيد لفقر الدم ،ومفيد لتقوية المناعه ، ويمد الجسم بالطاقه وينظم الشهيه ، يزيل علامات الشيخوخه المبكره ويمد الجسم والبشره بالحيويه والنظاره ،يساعد الجهاز الهضمي .

التين:-
التين له فوائد كثيره ومهمه ايضا للانسان وذكر ايضا في القرآن الكريم وهذا يشير الى القيمه الغذائيه والفيتامينات التي توجد بهذة الثمره وخاصة فيتامين (D3) الذي يعتبر فيتامين مهم جدا جدا للانسان ونقصه في الجسم يؤدي الى مشاكل صحيه كثيره حتى على المناعه يؤثر هذا النقص لهذا يعتبر فيتامين طبيعي وخاصة عندما يجفف التين ويوضع بالزيت الزيتون أو الماء وينقع به لثاني يوم ويؤكل صباحا لمدة شهر سوف يرتفع نسبه هذا الفيتامين ، وكذلك مفيد للمفاصل بصوره مذهله لهذا ينصح به سبحان الله ،فهو مفيد لضغط الدم ،للشعر ،للمناعه ،لمرضى السكري ، للحامل ، للعظام ،للكلى والمراره بتفيت الحصى، لفقر الدم ،للبشره وغيرها من الفوائد العديده لهذا ينصح بتناوله .

الزنجبيل :-
للزنجبيل فوائد كثيره ومهمه لنا بالرغم. من الحراره أو اللذعه الحاده به ولكنه يعتبر من الثمار المهمه ويحتوي كذلك على مواد تنظم عمل الجهاز الهضمي، وخاصة منع حدوث الغثيان والقيء. عادة ما يوصى أو يفضل باتناول (4-2 )غرام يوميا، مقسمه الى(3-2) مرات في اليوم، للتخفيف من غثيان الحمل. يحتوي على مواد مضادة للالتهابات، التي يمكن أن تسهم في تخفيف التهاب المفاصل. يحتوي على مواد مضادة للأكسدة ومضادة للسرطان ،وكذلك يفيد الزنجبيل بأنخفاض الضغط المرتفع.

الكركم :-
للكركم فوائد عجيبه ورهيبه وقد تصل الى 600 فائده أو اكثر وهو من الاعشاب المهمه التي ليس لها ضرر كبير على الصحه ويفضل وضعها بجميع الاكلات ان لزم الامر وسف نذكر بعض من هذه الفوائد المهمه ،مضاد للاتهابات سواء كانت مفصليه أو جلديه أو التهابات اخرى ،ويحارب السرطان لانه عامل مؤكسد رهيب ،وكذلك مفيد للكبد ويزيل السموم من جسم الانسان ،يساعد على حرق الدهون الذي بدوره يساعد على نزول الوزن ، يساعد على مقاومة مرض الزهايمر الذي يصيب كبار السن بصوره اكبر والذي يكون بسبب عوامل وراثيه أو ظروف خارجيه تعرض لها الشخص ،وكذلك يساهم في السيطره على مرض السكري ، وله دور ايضا في التقليل من ارتفاع الكولستيرول بالدم المؤذي ،ولاننسى ايضا له دور فعال وكبير للبشره والجسم ويدخل في صناعه العديد من الصابون الصحي للبشره وبتركيب بعض الخلطات الطبيه للبشره .


تنويه :-
يوجد في الطبيعه الكثير من الخضروات ،والفواكهه ،والاعشاب ،التي لاتعد ولاتحصى لذلك عندما نحتاج الى علاج طبيعي نذهب للسؤال عن علاج طبيعي لاي مرض كان وسوف نجد له العلاج لانه سبحانه الله وتعالى خلق كل شئ وله فوائد ولايوجد شئ في الكون بدون ما يستفاد منه البشر.


------------------------------
تحياتي لكم
احمـــــــد الداوودي
وتمنياتي لكم بالموفقيه والنجاح وبلوغ اعلى المراتب
شكرا لكم لمتابعه المنشور الى النهايه
🔸▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬🔸
التعريف بالموقع : 
هذا الموقع تابع لاحمد الداوودي بشكل رسمي وكل ما ينشر في الموقع يخضع للمراقبة وموقع احمد غير مسؤول عن التعليقات على المواضيع كل شخص مسؤول عن نفسه عند كتابة التعليق بحيث لا يتحمل موقع احمد الداوودي اي مسؤولية قانونية حيال ذلك



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-