غير نفسك بعد العطله بعشرة نصائح تفيدك للتفوق بالدراسه

افضل عشرة نصائح للعام الدارسي الجديد او بعد عطلة نصف السنه حاول ان تغير بهذه النصائح

غير نفسك بعد العطله بعشرة نصائح تفيدك للتفوق بالدراسه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
اطيب التمنيات واحر التحيات لكم اخوتي اقدم لكم من قناة احمد الداوودي للمدونه وفي التلكرام واليوتيوب
----------------------------------

1- الاهتمام بمواعيد النوم 
اكدت العديد من الدراسات فائدة النوم والاستيقاظ مبكرا ، بالإضافة لذلك قم بمارس قليل من الرياضة لتحفيز جسدك على العمل , والنوم البكر ضروري لتنشيط الدماغ وتقوية الذاكره . 

2- عدم اليأس من بداية العام الدراسي 
ابعد عنك الشعور السلبي بعودة إرهاق وتعب الدراسة، بالعكس فأن العوده لجموع الأصحاب والتعرف على مجموعة جديدة من المدرسين والأصدقاء، وتحمس للمعلومات الجديدة التي ستحصدها. 

3-الحرض على تنظيم الوقت بها يسهل كل شيء 
تنظيم الوقت من أهم عوامل النجاح، حاول استغلال قدراتك وطاقتك من بداية العام الدراسي من خلال تنظيم وقتك بين اليوم الدراسي والمذاكرة والراحة واللعب . 

4- جدول للدراسه 
احرص على عمل جدول للدراسه على ان لايتعارض مع الجدول المدرسي من أول يوم بالدراسة؛ لكى لا تتراكم الدروس وتشعر بالمملل والإحباط في نهاية العام وعمل بعد حين جدولاً خاصا بالمواد الصعبه ودراستها من جهه ليس لديها علاقه بالجدول اليومي . 

5- كل المواد مهمه لاتفضل درس على اخر 
يجب التوازن بين كل الدروس من بين صعب وسهل لا تترك مادة واحد تطغى على جدول دروسك ، بحجة أنها الأسهل أو أنها المفضلة لك، حاول أن توازن بين كل المواد، ولا تؤجل الدروس. 

6- تعلم من اخطاء العام الماضي 
تذكر كل خطأ قمت به في العام الماضي وقم بتصليحه بهذه السنه , وتقديم حلول لمعالجتها للوصول لنتيجة أفضل , وقم بنصح اصدقائك ايضا بمن يقع بنفس الخطا . 

7- حاول ان تتعلم من حياتك الدراسيه مهارات للدراسه 
لتجعل الدراسة ليست فقط الحصول على درجات عالية في نهاية الفصل الدراسي، واندمج في الأنشطة العلميه بالتعلم لانها غالبا ماتخص حياتنا والاجتماعيات لانها اكيد تخص تاريخنا او تواريخ دول اخرى وغيرها اكتسب منها الخبره والمهاره . 

8- ابعد عن اي شيء يجلب الكسل والنحول 
احرص عن الابتعاد من المؤثرات التي تجلب لك الكسل والتعب كمشاهدة التلفاز لاوقات طويله والموبايل والادويه المسكنه وعدم التكاسل فى منتصف الفترة الدراسية، حتى لا يضيع المجهود الذى بذل وتحقق النجاح المطلوب. 

9- تناول كل الاطعمه المغذيه للجسد والدماغ 
تناول الغذا المليء بالطاقه لتتمكن من التركيز وقراءة دروسك، ابتعد عن المأكولات الضارة بجسدك، التزم بمأكولات طبيعية، وعصائر الطبيعية، سيساعدك ذلك على يوم دراسي نشيط. 

10- عند نجاحك بالدروس ارح نفسك وكافئها 
وبما إنك قمت بواجباتك ومهامك الدراسية وتفوت بها، قم بمكافئة نفسك بما تحب، ألعاب أو قراءة أو الاستماع واي شي ترغب به غير مؤذي وغير ملهي عن الدراسه بشي يجعلك تدمن على لعبه كالالعاب الموجوده حاليا من يريد التفوق يبتعد عنها وانظر الى مستقبلك .

تحياتي لكم
احمـــــــد الداوودي
وتمنياتي لكم بالموفقيه والنجاح وبلوغ اعلى المراتب
شكرا لكم لمتابعه المنشور الى النهايه
🔸▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬🔸
التعريف بالموقع : 
هذا الموقع تابع لاحمد الداوودي بشكل رسمي وكل ما ينشر في الموقع يخضع للمراقبة وموقع احمد غير مسؤول عن التعليقات على المواضيع كل شخص مسؤول عن نفسه عند كتابة التعليق بحيث لا يتحمل موقع احمد الداوودي اي مسؤولية قانونية حيال ذلك



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-