التعاريف الوزاريه لجغرافيه السادس الادبي من 2010 لغاية 2019


جميع التعاريف الوزاريه لجغرافيه السادس الادبي من عام 2010 لغاية 2019 ولكل الادوار

التعاريف الوزاريه لجغرافيه السادس الادبي من 2010 لغاية 2019

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
اطيب التمنيات واحر التحيات لكم اخوتي اقدم لكم من قناة احمد الداوودي للمدونه وفي التلكرام واليوتيوب لاسئله الصفوف كافه من فديوات وصور على المدونه وخاصه الصفوف المنتهيه والغير منتهيه للعام الدراسي 2020 ولكل محافظات العراق لاسئلة نصف السنه ونهايه السنه زورو الموقع الخاص بالاسئله على موقعنا احمد الداوودي .
=============

هذا نموج لما هوا موجود بالملزمه توجد فيها كل الاسئله الوزاريه المهمه بمادة الجغرافيه للسادس الادبي ويحتوي على كل التعاريف الخاصه بالكتاب من عام 2010 لغاية عام 2019 ولكل الادوار لتحميل الملف وهو فايل PDF تلكاه اسف المقال شكرا لكم لزيارة مدونة احمد الداوودي للقائمه التربويه والمرشحات والملازم .

تمهيدي 2010 / وزاري 2016 د / 2 /وزاري 2016 د / 3

جغرافية السكان :وهي احد فروع علم الجغرافية تهتم بدراسة الإنسان وعلاقته بالأرض و تدرس الإنسان وعلاقاته واتصالاته وتبادل تأثيراته معها، أنها تهتم بالتباين المكاني سواء من حيث تباين التوزيع السكاني أو تفاوت سماتهم وتركيبهم النوعي والعمري والاقتصادي والديني والثقثافي . كما تركز جغرافية السكان على حركات الإنسان سواء المحلية فيها أو العالمية والأسبا التي تكمن وراء ذلك،، كما تسعى جغرافية السكان إلثى تفسر وتحلي العلاقات المعقد القائمة بين البيانات المختلفة الطبيعية فيها والبشرية .

 تمهيدي 2011 / وزاري 2012 د / 1 / تمهيدي 2015

التوزيع النسبي : ويستند هذا التوزيع إلى النسبة المئوية من إجمالي السكان ، من النسبة المئوية لسكان ك قار من سكان العالم ، ونسبة ك بلد آسيوي من إجمالي سكان قار آسيا مثلا ، أو نسبة سكان كمحافظة من أجمالي سكان العراق. وتفيد خريطة التوزيع النسبي في تحديد تباين نسب التوزيع في المكان والتي تقع تحت تأثير عوام الجذ أو عوام الطرد في المكان .

العوامل الطبيعية : وهي العوام الناتجة من فعل عناصر البيئة الطبيعية للمكان وهي التضاريس والمناخ والموارد المائية والنبات الطبيعي والتربة والثروه المعدنية والموقع فيما إذا كان موقعا بحريا أم بريا .

البدو الرحل : هم مجموعة من الناس تعيش في الصحاري .

الطوارق : هم مجموعة من الناس تعيش في الصحراء الكبرى .

قبائل الأقزام والعمالقة الزنوج : هم مجموعة من الناس تعيش في غابات الكونغو وفي غابات الأمزون في حالة معزولة لدرجة كبير .

قبائل اللاب والاسكيمو : هم مجموعة من الناس تعيش في شمال سيبيريا وكندا .

اللترايت : وهي نوع من أنواع التربة توجد في المناطق المدارية الرطبة ولا تجذ السكان لكونها تربة متحللة وقليلة الخصوبة .

مدن التعدين : هي المستقرات البشرية التثي بنيت حول المناجم أو قريبا منها سرعان ما تمت الهجر منها، بفع نفاد المناجم من المواد المعدنية ومازالت أطلال هذه مدن قائمة في أكثر من بلد في أوربا وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية .

العوامل البشرية : وهي إحدى العوام المهمة التي لها دورها في رسم خريطة توزيع السكان في العالم أو في أي جزء منه، وهذه العوام تتعلق بنشاطات الإنسان نفسه .

لتحميل الملف

******************
تحياتي لكم
احمـــــــد الداوودي
وتمنياتي لكم بالموفقيه والنجاح وبلوغ اعلى المراتب
شكرا لكم لمتابعه المنشور الى النهايه
🔸▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬🔸
التعريف بالموقع : 
هذا الموقع تابع لاحمد الداوودي بشكل رسمي وكل ما ينشر في الموقع يخضع للمراقبة وموقع احمد غير مسؤول عن التعليقات على المواضيع كل شخص مسؤول عن نفسه عند كتابة التعليق بحيث لا يتحمل موقع احمد الداوودي اي مسؤولية قانونية حيال ذلك




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-