تربية الكرخ تطمن الطلبه ان الاسئله ستكون سهله مع حذف وتقليص ودمج مواد للعام 2020


مدير تربية الكرخ يطمن الطلبه واهالي الطلبه ان الاسئله ستكون سهله مع حذف وتقليص مواد ودمجها للصفوف المنتهيه وغير المنتهيه

تربية الكرخ تطمن الطلبه ان الاسئله ستكون سهله مع حذف وتقليض ودمج مواد للعام 2020
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اطيب التمنيات واحر التحيات لكم اخوتي اقدم لكم من قناة احمد الداوودي للمدونه


==================

مدير تربية الكرخ الاولى خلال لقاءه بأختصار يدعوا الطلبة لاطمئنان حول الاسئلة لهذا العام وأكد بأن ستكون هناك عدة قرارات لطلبة المراحل المنتهية وغير المنتهية ومن ضمنها تقليص المناهج ودمج بعض المواد وسهولة في الاسئلة والتربية ستصدر القرارات عند انتهاء هذه الازمة. نص اللقاء بالتفصيل كالاتي :

اولاً مسالة العبور شئ مستحيل لايمكن لاحد ان يعطي قرار العبور لانه غير مسموح عالميا ولايمكن العمل به لكن بالامكان اللجوء الى حلول كثيره بدلاً عن التكرار بالمطالبه بالعبور المستحيل .
من ضمن الاقتراحات التي سبق وان نشرت ان امتحانات الكورس الاول ونصف السنه هي الدرجه النهائيه المعتده ان تم الموافقه على هذا المقترح بأعتبار ان الامتحانات الكورس الاول ونصف السنه قد اكتمل بها نصف الماده أي اكثر من 50% تقريباً هاي بالنسبه للصفوف الغير منتهيه .

اما بالنسبه للصفوف المنتهيه وخاصه السادس الاعدادي لايمكن اعتماد نصف المواد او العبور لانها مرحله انتقاليه الى كليات منها الطبيه والانسانيه والهندسيه لايمكن التلاعب بها , لكن تم اقتراح بعض القرارات منها تقليص لبعض المواد او حذف فصول غير مهمه قد لاتكون اخر فصلين , وقد تكون هناك اسئله شامله لعدد قياسي تعطى للطالب على ان يتم المطالبه بها في الامتحان النهائي هذا المقترح حسب كلام مدير التربيه .

التعليم العراقي مر بعدة ضروف منها سقوط اربع محافظات للسنين الاخيره بيد داعش الارهابي التي ادت الى انخفاض مستوى التعليم وتم العبور اضطراريا بحذف صول ووضع اسئله وتقليل المناهج للمساواة مع بقية المحافظات وهاي السنه جاءت ضروف كثيره منها التظاهرات والان مشكلة الفايروس المنتشر , بأجماع اكثر اصوات اللجنه ان مراحل الابتدائيه والمتوسطه هي الاكثر حظا بالدوام خلال هذه السنه من غيرها .

واخيرا يطمئن مدير التربيه للطلبه الاعزاء ولاهالي الطلبه ويؤكد على ان الاسئله سوف تكون سهله ومختصره وايضا هناك تقليص بالمواد و حذف بعض المواد و دمج بعض المواد بين مادتين واخرى وهذا الشي تمت الموافقه عليه واتخاذ الاجراءات بالايام الجايه بين هيئة الرأي والوزاره لاتقلقون نطمئن الاهالي والطلبه مره ثانيه لان القلق يؤثر على الطلبه ويجب اتخاذ الاجراءات بشأن وضع العراق صحياً واتباع تعاليم وزارة الصحه وخلية الازمه .

 --------------------------------

نتمى منكم الاشتراك بقناة التلكرام 
رابط التلكرام هنااااا
رابط الفيسبوك هنااااا
رابط اليوتيوب هنااااا
رابط المدونه الرئيسيه هنااااا
--------------------------------
تحياتي لكم
احمـــــــد الداوودي
وتمنياتي لكم بالموفقيه والنجاح وبلوغ اعلى المراتب
شكرا لكم لمتابعه المنشور الى النهايه
🔸▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬🔸
التعريف بالموقع : 
هذا الموقع تابع لاحمد الداوودي بشكل رسمي وكل ما ينشر في الموقع يخضع للمراقبة وموقع احمد غير مسؤول عن التعليقات على المواضيع كل شخص مسؤول عن نفسه عند كتابة التعليق بحيث لا يتحمل موقع احمد الداوودي اي مسؤولية قانونية حيال ذلك



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-