وزارة الصحه تقترح تمديد العطله الربيعيه الى 21 اذار 2020


بسبب كورونا الصحة النيابية تقترح تمديد العطلة الربيعية للطلبة الى 21 من شهر اذار الحالي

وزارة الصحه تقترح تمديد العطله الربيعيه الى 21 اذار 2020

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
اطيب التمنيات واحر التحيات لكم اخوتي اقدم لكم من قناة احمد الداوودي للمدونه وفي التلكرام واليوتيوب

ان هذا القرار جاء بعد تصريح وزاره التربيه بعد التمديد او الالغاء للعام الدراسي الحالي 2020/2019 علماً ان القرار جاء بالاتفاق مع وزارة الصحه والان الصحه النيابيه تقترح ان يتم تمديد العطله لغايه 21 من هذا الشهر كون الانتشار مستمر بالتزايد وعدم السيطره عليها ولحين استقرار الوضع وتهيئة الاجراءات المتخذه من التربيه والصحه للمدارس والجامعات وفيما يلي نص الخبر ادناه :-

اقترح عضو لجنة الصحة النيابية، جواد الموسوي، اليوم الثلاثاء، على خلية الازمة الوزارية المختصة بمكافحة فيروس كورونا ووزارة التربية، تمديد العطلة الربيعية للطلبة حتى يوم 21 من الشهر الجاري، كإجراء احترازي.

وقال الموسوي في بيان نسخة منه، انه بسبب اكتشاف عدد من الحالات الجديدة المشخصة والمشكوك فيها من فيروس كورونا الجديد في بغداد وعدد من محافظات العراق اقترح على خلية الازمة ووزارة التربية تمديد العطلة الربيعية للطلبة الى 21 من شهر اذار الحالي لحين السيطرة على هذا المرض وتقيم الوضع واستقراره , التربيه تستبعد تأجيل او الغاء العام الدراسي .
-------------------------------

اهم الاخبار التربويه لحد الان

1-لجنه الصحة النيابية تقترح تمديد العطلة الى 3/21 من الشهر الحالي .
2- لجنة التربية :-سنقوم بتقليص عطلة اخير السنة والغاء عطلة يوم السبت .
3- اجتماع بين وزارة الصحة والتربية في الساعات القادمة حول تاجيل الدوام او تمديده لآشعار أخر .
4- الدوام لحد الان يوم السبت 3/7 يبتدء للمدارس الي عدهم متحانات نصف السنه ودوام السبت مثل الاهليه وبعض المدارس والاحد كل المدارس والجامعات .
--------------------------------------

حيث استبعدتْ لجنة التربية في مجلس النواب تأجيل او الغاء العام الدراسي الحالي بسبب فيروس كورونا

وأكدت استئناف الدوام في الاسبوع المقبل بعد العطلة التي أقرتها اللجنة العليا لمتابعة انتشار الفيروس، بينما أكدت الوزارة أن اجراءاتها مرتبطة بما تتخذه خلية الازمة بخصوص انتشار "كورونا" وتعطيل الدوام من عدمه للحد من خطورة انتشاره.
وطمأنت عضو اللجنة، منتهى جبر الطليباوي، في حديث لـ"الصباح": المواطنين واولياء امور التلاميذ بأن "الجهات المعنية اتخذت اجراءات وقائية كثيرة لمنع اصابة التلاميذ والطلبة في المدارس بهذا الفيروس، موضحة ان من بين الاجراءات تعقيم المدارس وتوفير ادوات لتطهير الايدي بالاضافة إلى المستلزمات الصحية التي تمنع الاصابة بالفايروس.
وسيتم عقد اجتماع خاص يوم غد أو الأربعاء بين وزارة الصحة ووزارة التربية؛ لإتخاذ القرارات الجديدة حول الدوام في المدارس والجامعات


******************
تحياتي لكم
احمـــــــد الداوودي
وتمنياتي لكم بالموفقيه والنجاح وبلوغ اعلى المراتب
شكرا لكم لمتابعه المنشور الى النهايه
🔸▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬🔸
التعريف بالموقع : 
هذا الموقع تابع لاحمد الداوودي بشكل رسمي وكل ما ينشر في الموقع يخضع للمراقبة وموقع احمد غير مسؤول عن التعليقات على المواضيع كل شخص مسؤول عن نفسه عند كتابة التعليق بحيث لا يتحمل موقع احمد الداوودي اي مسؤولية قانونية حيال ذلك




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-