بيان وزارة التربيه و وزارة التعليم اليوم 22 اذار 2020 بعد قرارات خلية الازمه

عاجل | الان اصدرت وزارة التربيه و وزارة التعليم العالي قرارات اليوم 22اذار 2020 بعد تمديد حظر التجوال لغاية السبت القادم من خلية الازمه 

بيان وزارة التربيه و وزارة التعليم اليوم 22 اذار 2020 بعد قرارات خلية الازمه 


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
اطيب التمنيات واحر التحيات لكم اخوتي اقدم لكم من قناة احمد الداوودي للمدونه وفي التلكرام و اليوتيوب

===================

اعلنت وزارتي التربيه والتعليم العالي اليوم بياناً عن ما صدر من خلية الازمه اليوم الاحد 22 اذار 2020 حيث شملت المؤسسات التعليميه والتربويه والجامعات والمعاهد والمدارس لذا بنت وزارة التربيه و وزارة التعليم مايلي من البيانين كالاتي :- 

بيان وزارة التربيه

أكدت وزارة التربية، الأحد، تمديد تعطيل الدوام الرسمي في المدارس والمؤسسات التربوية كافة في بغداد والمحافظات لغاية يوم السبت الموافق 28 اذار الحالي.

لجنة التربية النيابية تؤكد بانه سيتم تمديد العطلة الممنوحة للطلبة في الجامعات والمدارس وبعدها يتم مناقشة إجراءات أخرى لتعويض الطلبة مؤكدة بان العراق غير مهيأ من الناحية الصحية لإستناف الدوام في الوقت الراهن .

وقالت الوزارة في بيان اليوم (22 آذار 2020) إن ذلك يأتي تنفيذا لقرارات خلية الازمة المشكلة وفق الامر الديواني رقم (55) لسنة 2020 لمنع انتشار فايروس كورونا المستجد .

=================

بيان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

تعلن وزارة التعليم العالي استمرار تعطيل الدوام الرسمي بحسب قرار خلية الازمة المعنية بمتابعة التطورات الصحية بفايروس كورونا .

حيث قررت خلية الازمة المشكلة للنظر في مستجدات فايروس كورونا في العراق وكشف طبيعة المستلزمات والاجراءات اللازمة للوقاية من الاصابة تمديد العطلة في المؤسسات التعليمية والجامعات والكليات والمعاهد كافة لغاية يوم السبت المقبل 2020/3/28 .

واكدت الوزارة على جميع الجامعات الالتزام بذلك وتطبيق قرارات خلية الازمة وايجاد الالية المناسبة لايصال المحاضرات الى الطلبة كالمنصات الإلكترونية المعتمدة عبر مراكز الحاسبات في الجامعات وغيرها بالشكل الذي يعوض المادة العلمية للطلبة أثناء العطلة المعلنة وعلى التدريسيين تكثيف الجهود لغرض المحافظة على التوقيتات الزمنية واعتبار محاضرات التعليم الإلكتروني مكملة للمحاضرات الممنوحة للطلبة سابقاً .


اليوم الاثنين 2020/3/23 اعلنت وزارة التعليم مايلي :-


تصدر تعليمات وضوابط التعليم الالكتروني في الجامعات كافة الحكومية والاهلية من اجل استمرار العام الدراسي الحالي

واوضحت الوزارة في كتابها المعمم بالبريد الالكتروني الى ما يلي :

1- أعتماد (جدول إلكتروني للمحاضرات) وبتوقيتات زمنية قابلة للتطبيق ويكون من خلال نشر فيديوهات تفاعلية أو ملفات pdf.

2 - تنظيم الصفوف الإلكترونية والمحاضرات التعليمية بحيث تكون مع كل محاضره شرح فيديوي ووسائل إيضاح للتدريسي نفسه ، (وعدم الاعتماد على فيديوات اليوتيوب لتدريسين آخرين).

3 - تُنشر الفيديوهات تدريجياً وبالتتابع وعدم نشرها دفعة واحدة وفسح مجال لعدة ساعات أو أيام بين كل منها لأستقبال أستفسارات الطلبه.

4 - الأعتماد على الواجبات البيتية في تقييم أداء الطلبه ، ويُعطى للطالب عدة أيام للإجابة.

بالوثيقه نص قرارات وزارة التعليم ادناه :-


------------------------

حيث أوضحت خلية الازمة أنها قررت تمديد تعطيل الدوام الرسمي وحظر التجوال منعا لتفاقم الازمة الوبائية في العراق وحفاظا على سلامة المواطنين وكذلك انسجاما مع توصيات منظمة الصحة العالمية التي تقضي باتخاذ كافة التدابير الوقائية والاجراءات الاحترازية التي تهدف الى حماية الشعوب، واضاف بيان الخلية بان اعادة تقييم الوضع فيما بعد سيكون حسب الموقف الوبائي في البلاد . 

--------------------------------
نتمى منكم الاشتراك بقناة التلكرام 
رابط التلكرام هنااااا
رابط الفيسبوك هنااااا
رابط اليوتيوب هنااااا
رابط المدونه الرئيسيه هنااااا

--------------------------------

تحياتي لكم
احمـــــــد الداوودي
وتمنياتي لكم بالموفقيه والنجاح وبلوغ اعلى المراتب
شكرا لكم لمتابعه المنشور الى النهايه
🔸▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬🔸
التعريف بالموقع : 
هذا الموقع تابع لاحمد الداوودي بشكل رسمي وكل ما ينشر في الموقع يخضع للمراقبة وموقع احمد غير مسؤول عن التعليقات على المواضيع كل شخص مسؤول عن نفسه عند كتابة التعليق بحيث لا يتحمل موقع احمد الداوودي اي مسؤولية قانونية حيال ذلك



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-