اللجنه النيابيه احتمال وارد في تمديد حظ التجوال اسبوعاً اخر بعد 28 اذار 2020

اعلنت لجنة الصحه النيابيه في البرلمان عن تمديد حظر التجوال
 لاسبوع اخر في عموم محافظات العراق 
اللجنه النيابيه احتمال وارد في تمديد حظ التجوال اسبوعاً اخر بعد 28 اذار 2020



بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
اطيب التمنيات واحر التحيات لكم اخوتي اقدم لكم من قناة احمد الداوودي للمدونه

رجحت اليوم اللجنه النيابيه الصحيه في البرلمان الاربعاء 25 اذار 2020 , عن تمديد حظر التجوال الذي تم اقراره الي يوم 28 اذار 2020 , حيث سيتم تمديده اسبوعا اخر في عمرم البلاد وذلك عن خلفية الزيادات العاليه المسجله للاصابات بفايروس كورونا فقط يوم امس سجلت اكثر من 50 اصابه لفايروس كورونا المستجد .

وقال عضو اللجنه النيابيه فالح الزيادي. فى حديث لبغداد اليوم إن المؤشرات عن الوضع الويانى فى العراقى تؤكد من خلال الارقام ارتفاعا واضحا بطريقة تصاعدية تمعدلات الاصاية بفيروس كوروناء وقي طقرات تتذر بخطر حقيقىي محتوم وبؤره محققه في حال عدم الالتزام بالحضر او فتح الحظر في الوقت الحالي .

واضاف الزيادي أن تلك المؤشرات تدفعنا الى مفاتحة لجنة الامر الديواني 55 بصرورة تمديد حظر التجوال لهدة اسبوعا اضافيا, لاقنا الى أن رفع الحظر مرتبط بمعدلات الاصابة بقيروس كورونا فكلما كانث هناك اصابات لايمكن رفع الحظر, وسيكون التمديد امرا حتميا في ظل الأرقام المسجلة لاعداد المصابين بالفايروس الستجد .

وأوضح عضو لجنة الصحة فى البرلمان, أن لجنة الازمة النيابية ستعمل على مسارين بالوقت الراهن. اولها العمل على زيادة سريعة لقدرات المستشفيات فى اسقيال المزيد من الاصابات اذ ما ارتفعت لحدود عالية علما ان المستشفيات غير متمكنه تقنيا لاستقبال كميه عاليه والسيطره عليهم . والعمل على زيادة اطر الوقائية وتطبيق حقيقى لملف تحظر الشامل باعتبارة الاجراء الاهم فى منع تقشى وباء كورونا فى البلاد .

وأعلنت وزارة الصحة والبيئة اليوم الاريعاء 2020/3/25 العدد الكلى للاصابات والوقيات وحالات الشفاء من فايروس كورونا على مستوى البلاد . اوضحت اليوم وزارة الصحه عن الاعداد التي سجلت في محافظات بغداد علما ان الاعداد تزداد بالساعات والاستقبال مستمر بالمستشفيات والحجر الصحي . ودعا نواب ان كارثه وبائيه بل بؤره وبائيه للفايروس سيكون في المناط الغير ملتزمه بالحظر واشار الى مناطق عده منها مدينة الصدر , والشعله , والحريه وطلب منهم الالتزام بالحظر خوفا على حياتهم وحياة الاخرين :

6 اصايات في بغداد الرصافة

3 نصايات فى بغداد مدينة الطب

إصابة واحدة فى البصرة

2 اصابة فى المنتى

4 صابات في كربلاء

اصابة واحدة فى كركوك

4 اصابات في التجف

6 اصايات في السليمانية

--------------------------------
نتمى منكم الاشتراك بقناة التلكرام 
رابط التلكرام هنااااا
رابط الفيسبوك هنااااا
رابط اليوتيوب هنااااا
رابط المدونه الرئيسيه هنااااا
--------------------------------
تحياتي لكم
احمـــــــد الداوودي
وتمنياتي لكم بالموفقيه والنجاح وبلوغ اعلى المراتب
شكرا لكم لمتابعه المنشور الى النهايه
🔸▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬🔸
التعريف بالموقع : 
هذا الموقع تابع لاحمد الداوودي بشكل رسمي وكل ما ينشر في الموقع يخضع للمراقبة وموقع احمد غير مسؤول عن التعليقات على المواضيع كل شخص مسؤول عن نفسه عند كتابة التعليق بحيث لا يتحمل موقع احمد الداوودي اي مسؤولية قانونية حيال ذلك