عاجل | اهم 6 قرارات ستتخذها التربيه بحق الطلبه اليوم الاثنين 2020/3/23 تعرف عليها

عاجل | اهم 6 قرارات ستتخذها وزارة التربيه بحق الطلبه من اقتراحات هيئة الراي اليوم الاثنين 2020/3/23 تعرف عليها 

عاجل | اهم 6 قرارات ستتخذها التربيه بحق الطلبه اليوم الاثنين 2020/3/23 تعرف عليها 



بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
اطيب التمنيات واحر التحيات لكم اخوتي اقدم لكم من قناة احمد الداوودي للمدونه وفي التلكرام و اليوتيوب



هذه اهم وملخص القرارات التي ستتخذها وزارة التربيه بمقترح من هيئة الرأي في حال طالت العطله اكثر من المسموح به او في حال زادت الازمه ولا يمكن عودة الطلبه لمقاعد الصفوف الغير مهيئه لتكون نظيفه وخاليه صحياً من الفايروسات والجراثيم وعدم التجمعات اي لو تحقق هذين الامرين ان تطول العطله وعدم وجود مكان صحي للطلبه سيتم تنفيذ هذه المقترحات وهي كالاتي ادناه من قرارات التربيه  ومقترح هيئة الرأي :-

قرارات وزارة التربية

مقررات اجتماع هيأة الرأي في وزارة التربية.
1- الصفوف الابتدائية من الأول إلى الخامس. اعتماد نتيجة الفصل الأول للنجاح وفي حال عدم نجاح التلميذ يشمل بامتحانات الدور الثاني في موعد يحدد لاحقاً

2- السادس الابتدائي حذف فصلين من كل مادة. ويحدد موعد الامتحان الوزاري لاحقاً.

3- المرحلة المتوسطة غير منتهية اعتماد تقرير بحثي لكل مادة يقدم من خلال الإنترنت إلى مدرس المادة ويعد اختبار الكورس الثاني

4- الثالث متوسط حذف فصلين من كل مادة مع دمج مادتي الإسلامية واللغة العربية ودمج الكيمياء والفيزياء ودمج دروس الاجتماعيات ويحدد موعد الامتحانات في وقت لاحق.

5- السادس الإعدادي العلمي بشقيه تعليق امتحان اللغة العربية. وحذف فصلين من كل مادة

6- السادس الأدبي تعليق امتحان مادة الاقتصاد وحذف فصلين من كل مادة.

7- الدخول الشامل لكل التلاميذ والطلبة في المدارس النظامية للامتحان الوزاري وسيتم اجراء امتحان تقويمي للمتقدمين للامتحان الخارجي. قبل بدء الامتحانات الوزارية العامة.


ماهو الامتحان التقويمي :-
الامتحان التقويمي يعني احتمال التمهيدي يمتحنون فقط كم مادة مثلا ثلاثة او اربع مواد فقط ويجوز فقط مادتين وهي تحدد دخولهم للوزاري لحد الان الية هل امتحان غير معروفة لان هاي اول مرة تصير بوزارة التربية ومحد يعرف شون راح تكون .


طريقة عمل بحث مشروع لكل مادة 
هو أكثر ما يهتم به الآن طلاب النقل في المرحلة الاعدادية، حيث يريدون الاستفسار عن طريقة عمل بحث مشروع لكل مادة على البوابة الإلكترونية، وذلك بعد القرار الذي اتخذه وزير التربية والتعليم في مصر بتعليق الدراسة بسبب وجود حالات مصابة بفيروس كورونا ، وإلغاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني لجميع سنوات النقل، وبدلاً من ذلك يتم تقديم مشروع بحث من الطلاب للمعلمين، جدير بالذكر أن وزارة التعليم قد أطلقت موقع نيوتن وهي عبارة عن منصة تعليمية تم انشاءها بعد ايقاف الدراسة فى المدارس والجامعات، وستكون وظيفتها هي التواصل بين الطلاب والمعلمين خلال الفترة المقبلة.
* لعمل البحث يقوم مدرس الفصل باختيار 5 أفراد من الطلاب لعمل البحث * ثم يقع الاختيار علي موضوع البحث أو المشروع الذي سيتم عمله * بعد ذلك سيقوم كل طالب بالبحث عن عناصر المشروع عبر الانترنت وبك المعرفة * بعد الانتهاء من البحث سيتم تقديمه الي مدرس الفصل * البحث الذي سيقوم بعمل الطالب، يتم جمع المعلومات من خلاب المواد التي تتواجد عبر بنك المعرفة، ويتم من خلال التواصل مع المدرس الذي سيختار البحث، والمدرس هو الذي سيحدد البحث المطلوب.

كل هذه المسارات والقرارات فيما لو طالت الازمة وتعدت السقف الزمني للسنة الدراسية هم الوزارة الاول الموازنة بين مصلحة الطالب ورصانة التعليم في هذه الظروف الاستثنائية .


مقررات هيئة الرأي لهذا اليوم الاثنين ٢٣/٣/٢٠٢٠

--------------------------------
نتمى منكم الاشتراك بقناة التلكرام 
رابط التلكرام هنااااا
رابط الفيسبوك هنااااا
رابط اليوتيوب هنااااا
رابط المدونه الرئيسيه هنااااا

--------------------------------

تحياتي لكم
احمـــــــد الداوودي
وتمنياتي لكم بالموفقيه والنجاح وبلوغ اعلى المراتب
شكرا لكم لمتابعه المنشور الى النهايه
🔸▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬🔸
التعريف بالموقع : 
هذا الموقع تابع لاحمد الداوودي بشكل رسمي وكل ما ينشر في الموقع يخضع للمراقبة وموقع احمد غير مسؤول عن التعليقات على المواضيع كل شخص مسؤول عن نفسه عند كتابة التعليق بحيث لا يتحمل موقع احمد الداوودي اي مسؤولية قانونية حيال ذلك



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-