مقترحات مجلس النواب لوزارة التعليم العالي وقرار تخفيض اجور الدراسه الخاصه مع قائمة التخفيض من الوزاره


مقترحات مجلس النواب الى وزارة التعليم وقرار تخفيض اجور الدراسه للجامعات الخاصه الحكوميه مع قائمة الاجور الصادره من وزاره التعليم العالي .

مقترحات مجلس النواب لوزارة التعليم العالي وقرار تخفيض اجور الدراسه الخاصه مع قائمة التخفيض من الوزاره 



بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
اطيب التمنيات واحر التحيات لكم اخوتي اقدم لكم من قناة احمد الداوودي للمدونه
==================

اليكم البيان الصادر من وزارة التعليم حول تخفيض اجور الدراسه الحكوميه الخاصه الموازيه لنسبه عاليه مع مرفق اسفل المقال الرابط على كوكل درايف للمعاينه او التزيل المباشر لكافة الكليات مع اجورها الجديده بعد التخفيص من الوزاره لسبب الضروف الصعبه الي يمر بها العراق حاليا . واليكم المقترحات الي انطرحت من قبل مجلس البرلمان لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي حول بعض الحلول لتخفيص الضغوط على كاهل الطالب الجامعي وبعد ما تبين عدم التزام الطلبه الجامعيين للدراسه على النظام الالكتروني المنصات :
=============

نص الكتاب الصادر من اللجنه النيابيه للتعليم / جمهوريه العراق / مجلس النواب العراقي / مكتب النائب اينا المكصوصي/ ذي العدد 358 / بتاريخ اليوم الاحد المصادف 2020/3/29 . ادناة نص الكتاب كالاتي :- 

الى / السيد وزير التعليم العالي و البحث العلمي المحترم

م / مقترحات حول السنة الدراسية 2020/2019

بسبب ما مر به البلد من ظروف آدت إلى تأخير بدء العام الدراسي 2020/2019 و ما نشهده الان من فرص حظر التجوال بسبب وباء كورونا المستجد ( كوفيد-19) . وبسيب ما لاحظناه من عدم استجابة الطلبة للتعليم الالكتروني و عدم فعاليته فأئنا نقترح الاتي :

1 / الغاء العطلة الصيفية و جعل الدوام لطلبة الدراسات الصباحية و المسائية اختياري في العطلة الصيفية , و الزام الطلبة الذين يلتحقون بالدوام بالحضور .

2 / جعل التعليم الالكتروني اختيارها للمساعدة على توصيل و فهم المواد و عدم تضييع الوقت .

3 / احتساب السنة عدم رسوب .


4 / المواد التطبيقية للمراحل المنتهية يطالب بها الطالب في السنة القادمة .

5 / رفع نسبة درجات الامتحان النهائي أي يكون 60% و يكون السعي 40% . 




===================


وزارة التعليم تقرر تحديد الأجور الدراسية لطلبة التعليم الحكومي الخاص الصباحي بنسبة (75%) من الأجور المحددة

بالمختصر تقرر تخفيض الأجور الدراسية لطلبة الدراسات المسائية بنسبة (25%) من الأجور الحالية المحددة وزيادة نسبة تخفيض الأجور الدراسية لطلبة الدراسات المسائية الى (50%) بالنسبة للحالات الإنسانية اليكم نص القرار والبيان الصادر من وزاره التعليم العالي بالتفصيل كالاتي :

التعليم تحدد نسب تخفيض الاجور الدراسية للتعليم الحكومي الخاص الصباحي والمسائي .

قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تحديد الاجور الدراسية لطلبة التعليم الحكومي الخاص الصباحي بنسبة (٧٥%) من الاجور المحددة.
وقال وكيل الوزارة لشؤون البحث العلمي الدكتور فؤاد قاسم محمد إن وزارة التعليم قررت تحديد الاجور الدراسية لطلبة التعليم الحكومي الخاص الصباحي بنسبة (٧٥%) من الاجور الحالية المحددة للتخصصات الموجودة في دليل اجراءت شؤون الطلبة، وشمول الطلبة المنقولين من خارج العراق وفق قناة التعليم الحكومي الخاص الصباحي الدولي، مبينا ان هذا الإجراء جاء بشكل استثنائي مراعاة لطبيعة الظروف البيئية والصحية.
واضاف محمد أن الوزارة خفضت الاجور الدراسية لطلبة الدراسات المسائية بنسبة (٢٥%) من الاجور الحالية المحددة وتخويل الهيئة المشرفة في الجامعة على زيادة نسبة التخفيض على ان لا تتجاوز عن (٥٠%) بالنسبة للحالات الانسانية التي تقدرها الهيئة للعام ٢٠١٩-٢٠٢٠.
وبالإمكان الاطلاع على جداول الاجور الدراسية للتعليم الخاص الصباحي(الموازي) واجور الدراسات المسائية بالضغط على :

هنا رابط القائمه الخاصه بأجور الجامعات الحكومه الخاص 


ماهي القرارات المتخذه من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لمعالجة الكورس الاول لطلبه الجامعات ومتى موعد الكورس الثاني لكافة جامعات العراق 
للعام الدراسي 2020/2019

للتفاصيل اضغط على الرابط ادناه

--------------------------------
نتمى منكم الاشتراك بقناة التلكرام 
رابط التلكرام هنااااا
رابط الفيسبوك هنااااا
رابط اليوتيوب هنااااا
رابط المدونه الرئيسيه هنااااا
--------------------------------

تحياتي لكم
احمـــــــد الداوودي
وتمنياتي لكم بالموفقيه والنجاح وبلوغ اعلى المراتب
شكرا لكم لمتابعه المنشور الى النهايه
🔸▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬🔸
التعريف بالموقع : 
هذا الموقع تابع لاحمد الداوودي بشكل رسمي وكل ما ينشر في الموقع يخضع للمراقبة وموقع احمد غير مسؤول عن التعليقات على المواضيع كل شخص مسؤول عن نفسه عند كتابة التعليق بحيث لا يتحمل موقع احمد الداوودي اي مسؤولية قانونية حيال ذلك



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-