القائمة الرئيسية

الصفحات

(بالفديو) اسراب من الجراد تجتاح البصره وتواصل تقدمها

(بالفديو) اسراب من الجراد تجتاح البصره وتواصل تقدمها

(بالفديو) اسراب من الجراد تجتاح البصره وتواصل تقدمها

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
اطيب التمنيات واحر التحيات لكم اخوتي اقدم لكم من قناة احمد الداوودي للمدونه وفي التلكرام واليوتيوب 
اهلا بكم من على موقع احمد الداوودي نتمنى لكم الموفقيه والنجاح الدائم بحياتكم 
نتمنى الاشتراك بقناتي التكلرام على هذا الرابط هنااا
-----------------------------------------------------
أعلنت وزارة الزراعة العراقيه تجهيز غرفة عمليات خاصة بمكافحة حشرة الجراد الصحراوي التي تهدد المنطقة في هذه الأوقات من العام، وتزويد المحافظات العراقيه بأدوات مكافحة ومبيدات.
وبين مدير الوقاية في وزارة الزراعة العراقيه ، أن مناطق تكاثر الجراد تتركز في دول الخليج ، وينتشر الآن بأسراب كبيرة في الكويت وشمال السعوديه ، وتصل أعداد بعض الأسراب إلى 150 مليون جرادة، وهناك أسراب هاجرت إلى السعودية واليمن وأجزاء من إيران وتتم مكافحتها في الهند وباكستان.

وأوضح المشرف أنه منذ نحو 25 عاما لم تشهد هذه المناطق مثل هذه الأسراب، التي بات وضعها محرجا ويقتضي التأهب نتيجة خطورة هذا النوع من الجراد، مشيرا إلى أن الأجواء التي تسود الآن تحد من وصولها إلى العراق ، ولكن مع ذلك تم الاستعداد لتفادي وصول الجراد ومكافحته.

هذا الفديو الاول ليوم 2020/3/8 المصادف الاحد يظهر فيها كمية الجراد في الجو واجتياحه المناطق متوجها الى شمال البصره قادما من غربها 

يذكر أن العراق لم تتعرض لغزو أسراب جراد مؤثر على المزروعات والغطاء النباتي منذ عام 1964 حيث كانت المرة الأخيرة وقد منعت العام الماضي الظروف الجوية الباردة نسبيا والرياح الجراد الصحراوي من دخول الأراضي العراقيه.
حيث اجتاحت أسراب كبيرة من الجراد، الاحد، قضاء الزبير غربي البصرة، أكبر أقضية المحافظة، وأتلفت عشرات الدونمات المزروعة في القضاء.
واظهرت مقاطع فيديوية اليوم (8 اذار 2020)، أسرابا من الجراد قادمة من دول الخليج، ومرت بقضاء الزبير غربي محافظة البصرة، وهي تواصل تقدمها باتجاه مناطق المحافظة وأسواقها.
أسراب الجراد وصلت الى سوق سوادي وسط قضاء الزبير، وأطراف منطقة الشعيبة واجتاحت مساحات واسعة من الأراضي المزروعة بالطماطم وباقي الخضروات واتلفتها , الأسراب تتقدم باتجاه المناطق السكنية وسط مخاوف الأهالي ، مطالبين الجهات المعنية بـ اتخاذ إجراءات عاجلة لمكافحتها”.

وهذا الفديو الثاني لاجتياح الجراد قضاء الزبير قادمه من الخليج العربي 

دعائكم للعراق الحبيبه ان يحمي من كل شر واذى ومرض 

******************
تحياتي لكم
احمـــــــد الداوودي
وتمنياتي لكم بالموفقيه والنجاح وبلوغ اعلى المراتب
شكرا لكم لمتابعه المنشور الى النهايه
🔸▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬🔸
التعريف بالموقع : 
هذا الموقع تابع لاحمد الداوودي بشكل رسمي وكل ما ينشر في الموقع يخضع للمراقبة وموقع احمد غير مسؤول عن التعليقات على المواضيع كل شخص مسؤول عن نفسه عند كتابة التعليق بحيث لا يتحمل موقع احمد الداوودي اي مسؤولية قانونية حيال ذلك

reaction:

تعليقات