القائمة الرئيسية

الصفحات

نقابة المعلمين تعلق على تداعيات تأجيل او تمديد العام الدراسي وتعيب على التعليم الالكتروني

ماهو موقف نقابة المعلمين من تأجيل العام الدراسي
وهل الدراسة الالكترونيه ناجحه ام لا

نقابة المعلمين تعلق على تداعيات تأجيل او تمديد العام الدراسي وتعيب على التعليم الالكتروني 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
اطيب التمنيات واحر التحيات لكم اخوتي اقدم لكم من قناة احمد الداوودي للمدونه وفي التلكرام  و اليوتيوب
---------------------------------------

من خلال استضافة نقيب المعلمين عباس السوداني تلفزونياً تم ايضاح التداعيات والقرارات ومستجدات كثيره بخصوص تأجيل او تمديد الغاء العام الدراسي وبخصوص التمديد المسبق لغاية 21 من هذا الشهر واواضح ان تأجيل العام الدراسي مستبعد لان الوقت الباقي كافي للطلبة من المدارس والجامعات , وعلق ايضا على الدارسه الالكترونيه نيوتن وغيرها , ادناه بالتفصيل ماتحدث به نقيب المعلمين عن تداعيات الشارع العراقي بالنظر الى مستقبل الطلاب التربوي :-


قال نقيب المعلمين العراقيين عباس السوداني, الاثنين (9 اذار 2020). إن وزارة التربية هي صاحبة القرار بشأن تأجيل العام الدراسي الحالي من عدمه على خلفية المخاوف من انتشار فايروس كوروناء مبينا أن التأجيل سيظلم جيلاً كاملاً. فيما أشار الى أن التعليم الالكتروني غير نافع.

وذكر السوداني خلال استضافته في برنامج (وجهة نظر) الذي يقدمه الدكتور نبيل جاسم على دجلة الفضائية. أن قرار خلية الازمة بشأن تمديد العطلة الربيعية كان شجاعاً ونحن ندعمه. لان المدارس قد تشهد انتشار كورونا بسبب كثافة عدد الطلاب . مبينا أن القرار الاحترازي مهم جدأً .

وأضاف. أن خطر تعطيل الدوام يؤثر على الصفوف المنتهية بنحو أكبر. وهناك حلول من الممكن تطبيقها والوقت ما زال مبكراً امام احتمالية تأجيل السنة الدراسية, ولدينا متسع من الوقت .

وأشار السودائي الى أن تأجيل العام الدراسي سيظلم جيلاً كاملاً. والتربية هي صاحبة القرار بشأن ذلك .

وتابع. أن حذف أي جزء من المنهج الدراسي بسبب الازمة مشكلة كبيرة. وتعتقد ان اغلب الطلبة بجميع المراحل وحتى الابتدائية يعتمدون على الدروس الخصوصية. ومسألة التعليم الالكتروني غير نافعة وغير كافية ولا تؤدي الغرض المطلوب .

وأعلنت وزارة التربية. الجمعة (6 آذار 20) استمرار تعطيل الدوام في مؤسساتها لغاية 21 اذار الجاري.

وذكرت الوزارة في بيان أن خلية الازمة المشكلة بعوجب الامر الديواني رقم (55) لسنة
2020 , اتخذت قرارا بتعديد تعطيل الدوام الرسمي في المؤسسات التربوية كافة وكذلك معاهد التدريس الخصوصي لغاية 21 من الشهر الجاري . مبينة ان هذا القرار جاء حفاظا على أرواج مواطنينا وانسجاما مع الوضع الراهن اثر تسجيل حالات اصابة بفايروس كورونا .

نتمنى الاشتراك بقناة التلكرام رابط القناة ادناه

قناة اليوتيوب 

******************
تحياتي لكم
احمـــــــد الداوودي
وتمنياتي لكم بالموفقيه والنجاح وبلوغ اعلى المراتب
شكرا لكم لمتابعه المنشور الى النهايه
🔸▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬🔸
التعريف بالموقع : 
هذا الموقع تابع لاحمد الداوودي بشكل رسمي وكل ما ينشر في الموقع يخضع للمراقبة وموقع احمد غير مسؤول عن التعليقات على المواضيع كل شخص مسؤول عن نفسه عند كتابة التعليق بحيث لا يتحمل موقع احمد الداوودي اي مسؤولية قانونية حيال ذلك
reaction:

تعليقات