التربيه تعلن اطلاق منصه جديده (موزابوك) للتعليم الالكتروني في العراق


اطلاق منصه جديده على متجر الموبايل اسمه موزابوك للتعليم الالكتروني في العراق للتواصل مع الطالب

التربيه تعلن اطلاق منصه جديده (موزابوك) للتعليم الالكتروني في العراق 
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اطيب التمنيات واحر التحيات لكم اخوتي اقدم لكم من قناة احمد الداوودي للمدونه
وفي التلكرام و اليوتيوب
==================

ماهي شبكة موزابوك الالكترونيه
أطلقت وزارة التربية تطبيق جديد اسمه (الموزابوك) بدلا او مكملا لمنصة (نيوتن) لضمان التواصل بين الطلبة والهيئات التدريسيَّة والتعليميَّة خلال فترة الانقطاع عن الدوام في المدارس

وقال مصدر في المديرية العامة للمناهج الدراسيَّة في وزارة التربية إنَّ «المديريَّة تعملُ على دعم منصة التعليم الالكتروني في ظل الظروف الراهنة، وأتمت في هذا الصدد إتاحة تطبيق (الموزابوك) عبر الموقع الالكتروني للمديرية والوزارة بالتعاون مع إحدى الشركات العالميَّة المتخصصة في المناهج الدراسيَّة لضمان التواصل بين الطلبة والتلاميذ والمعلمين والمدرسين خلال فترة انقطاعهم عن الدوام في المدارس».

- علما ان التطبيق متوفر الان على موبايلات الاندرويد والـ IOS للابل .

وأردف المصدر أنَّ «المديريَّة تبنت التطبيق لخدمة الطلبة ومساعدتهم على إكمال منهاجهم الدراسي بحسب الخطة الدراسيَّة التي أعدت لهذا العام، لا سيما بعد أنْ أطلقت الوزارة المنصة الالكترونية للتواصل مع الطلبة ودعمهم تعليمياً، بما يضمن إكمال المنهاج المقرر للنصف الثاني من العام الدراسي». ولفت الى أنَّ «التطبيق يعملُ على دعم المناهج الدراسيَّة المعتمدة في الوزارة كما يحتوي على دروسٍ الكترونيَّة مع وجود خاصيَّة تسجيل المحاضرات، ما يسهل على التدريسي شرح المادة وإيصالها للطالب». موضحاً أنَّ «الدروس تنشرها شعبة الإعلام التربوي من خلال صفحة المديريَّة على موقعي التواصل الاجتماعي (الفيسبوك والتيليغرام)»، مشيداً بدور المعلمين والمدرسين الذين سارعوا إلى تسجيل دروسهم وأرسلوها إلى التربية بهدف التواصل العلمي مع الطلبة في ظل الظروف الحالية.

«طرق تسجيل الدروس تنوعت من قبل المدرسين، فمنهم من اعتمد على التسجيل الفيديوي للشرح على السبورة، ومنهم من استخدم برنامج (بوربوينت)، بينما قام بعض المدرسين من خلال الموبايلات الشخصيَّة بنشر المعلومات وشرح الدروس». منوها بأنَّ «معظم المدارس اعتمدت على قنوات التيليغرام للتواصل مع طلبتها وتلاميذها، وهي تقوم بحل التمارين والشرح المفصل للدروس». 



الواجه الرئيسيه لبرنامج كوزابوك (1)
الواجه الثانيه للبرناج بعد اختيار كتاب معين تم انزاله من وزارة التربيه خاص بالمناهج (2)

بالمختصر وانتقاد اكثر المواقع حول هذا التطبيق
تطبيق " موزابوك " الي علنت عليه التربية بصراحة هدر اموال فقط لأن لو نرجع عليه ونشوف ماكو شي جديد بي ولا نكول هو تطبيق خاص بيهم للتربية والتطبيق جداً بطيء يعني مثلاً شبكة ايرثلنك عدهم تطبيق سينمانا هذا خاص بيهم وسريع جداً التربية لو تلجئ لشبكة ايرثلنك ويسوللهم تطبيق مثل سينمانا بس خاص للدراسة جان يخلصون من هل دوخه راس الي صارلهم اشهر يكولون قريباً وقريباً وخلص العام الدراسي وهمه بس يصرفون فلوس بدون فائدة وكل التطبيقات تعلك .

التطبيق مجرد ان اتنزل الكتب وبي ميزة انه بواسطة قلم موجود تكدر تأشر علملخصات والمفيدات بيدك انت تكدر تطلع عليه يعني ماكو جديد ولامفيد . 


--------------------------------
نتمى منكم الاشتراك بقناة التلكرام 
رابط التلكرام هنااااا
رابط الفيسبوك هنااااا
رابط اليوتيوب هنااااا
رابط المدونه الرئيسيه هنااااا
--------------------------------
تحياتي لكم
احمـــــــد الداوودي
وتمنياتي لكم بالموفقيه والنجاح وبلوغ اعلى المراتب
شكرا لكم لمتابعه المنشور الى النهايه
🔸▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬🔸
التعريف بالموقع : 
هذا الموقع تابع لاحمد الداوودي بشكل رسمي وكل ما ينشر في الموقع يخضع للمراقبة وموقع احمد غير مسؤول عن التعليقات على المواضيع كل شخص مسؤول عن نفسه عند كتابة التعليق بحيث لا يتحمل موقع احمد الداوودي اي مسؤولية قانونية حيال ذلك




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-