القائمة الرئيسية

الصفحات

تفاصيل لقاء وزيره التربيه اليوم بالتفصيل تعرف على المعالجات كافه للعام 2020/2019

اليكم التفاصيل وابرز النقاط المذكوره من لقاء وزيرة التربيه على قناة العراقيه في برنامج (الملخص) تم الحديث عن المعالجات التي تمت وحلول المشاكل المتعلقه القادمه لطلبة الخارجي والصفوف الغير منتهيه ومواعيد الامتحانات وغيرها 

تفاصيل لقاء وزيره التربيه اليوم بالتفصيل تعرف على المعالجات كافه للعام 2020/2019



بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
اطيب التمنيات واحر التحيات لكم اخوتي الكرام اهلا بكم على موقع الداوودي شعار المصداقيه من خلال اشتراكك بأحدى موقع قنواتنا راح تعرف الحقيقه والمصداقيه بالاخبار والمعلومات والمرشحات ونشر الاسئله المفيده والملازم الجيده واخبار الدوائر الخدميه وهيئة التقاعد و وزارة العمل ستتعرف على اهميه الاخبار لدينا ومصداقيتها ونقلها بسرعه من المصدر والان اقدم لكم روابط 
قناة احمد الداوودي للمدونه وفي التلكرام و اليوتيوب و الفيس بوك
================


1 - في حال انتهاء ازمة كورونا سنجري الامتحانات التمهيدية ولا نستطيع اعطاء دخول شامل لهم لأن طلبة الخارجي غير طلبة الصباحي والمسائي واعداد طلبة الخارجي اعداد كبيرة .

2 - بالنسبة لامتحانات النهائية للصف السادس الاعدادي حالياً نفس الجدول المعلن ولكن الجدول حالياً معلق وبانتظار قرارات من خلية الازمة لتمديد الموعد او تغيره.

3 - لا يمكن بدء عام دراسي جديد دون انتهاء العام الدراسي الحالي ومن غير الممكن اعتبار السنة الدراسية سنة عبور سيما للمراحل المنتهية وذلك لارتباط العراق بمنظمات دولية لا تسمح بهكذا اجراء.

4 - المعالجات التي وضعتها الوزارة للامتحانات النهائيه المراحل المنتهية جاءت بعد اجتماعات دورية مكثفة وراعت ظروف طلبة المحافظات كافة .

5 - تقليص بعض المواد كان خطة بديلة تضاف الى حلول اخرى طرحتها الوزارة كمنصة العراق التعليمية التي تتضمن دروسا للمراحل الدراسية كافة.

6 - ادارات المدراس اطلقت المجاميع الالكترونية في برامج التواصل الاجتماعي المختلفة بهدف اشغال الطالب بمواده الدراسية وضمان عدم ضياع العام الدراسي.

7 - تحديد موعد الامتحانات النهائية مرتبط بتطور الاوضاع الصحية في البلاد ومقررات خلية الازمة.

8 - لا يمكن بدء عام دراسي جديد دون انتهاء العام الدراسي الحالي ومن غير الممكن اعتبار السنة الدراسية سنة عبور سيما للمراحل المنتهية وذلك لارتباط العراق بمنظمات دولية لا تسمح بهكذا اجراء.

9 - هناك اشكالات بين بعض المديريات والوزارة بسبب تقاطع الصلاحيات بين الوزارة والمحافظة و عودة الصلاحيات الى الوزارة ينتظر قرارا من مجلس الوزراء وهو ماتم تاجيله الى الحكومة المقبلة.

10 - المحاضرون المجانيون كان لهم دور كبير ويجب ضمان حقوقهم ولهم الاوليه بدراسة تثبيتهم .

11 - اعددنا قوائم كاملة باسماء المحاضرين المجانيين وتم ارسالها الى المالية ومسالة التعاقد معهم مرتبطة باقرار الموازنة، وستكون لهم الاولوية في مسالة التعيينات مع خريجي كليات التربية.

12 - الوزارة بحاجة الى نحو ١٠ الاف مدرسة لحل اشكالية الدوام المزدوج .



وعن ملف التعليم الاهلي والمدارس الاهلية اكدت معالي وزيرة التربية وجود رقابة مستمرة على هذا القطاع الذي ساهم نوعا ما في فك الاختناقات الحاصلة في بعض المدارس الحكومية، وشددت على ان منح اجازة المدرسة الاهلية لاتعطى الا وفق شروط وضوابط وضعتها الوزارة ويتم متابعة تطبيقها من قبل مديرية التعليم الاهلي.






--------------------------------

نتمى منكم الاشتراك بقناة التلكرام 
رابط قناة التلكرام هنااااا
رابط صفحة الفيسبوك هنااااا
رابط قناة اليوتيوب هنااااا
رابط المدونه الرئيسيه هنااااا
--------------------------------
تحياتي لكم
احمـــــــد الداوودي
وتمنياتي لكم بالموفقيه والنجاح وبلوغ اعلى المراتب
شكرا لكم لمتابعه المنشور الى النهايه
🔸▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬🔸
التعريف بالموقع : 
هذا الموقع تابع لاحمد الداوودي بشكل رسمي وكل ما ينشر في الموقع يخضع للمراقبة وموقع احمد غير مسؤول عن التعليقات على المواضيع كل شخص مسؤول عن نفسه عند كتابة التعليق بحيث لا يتحمل موقع احمد الداوودي اي مسؤولية قانونية حيال ذلك

reaction:

تعليقات