عاجل | انهاء العام الدراسي بالنسبة للمراحل الابتدائيه في العراق للعام 2020/2019

وزارة التربيه تنهي العام الدراسي لمراحل الابتدائيه 
للعام الدراسي 2020/2019 لعموم العراق عدا اقليم كردستان

 بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
اطيب التمنيات واحر التحيات لكم اخوتي اقدم لكم من قناة احمد الداوودي للمدونه
=================
عاجل | انهاء العام الدراسي بالنسبة للمراحل الابتدائيه في العراق للعام 2020/2019



التربيه تعلن انها تنهي العام الدراسي الحالي 2020/2019 لطلبة المراحل الابتدائيه كافه في عموم العراق ماعدا اقليم كردستان تعرف على تفاصيل الخبر من المتحدث الرسمي حيدر الفاروق .

أعلن المتحدث باسم وزارة التربية، حيدر الفاروق، ( انتهاء العام الدراسي للمرحلة الابتدائية )، فيما أكد أن الاسئلة الوزارية لطلبة المراحل المنتهية ستكون “سهلة” ومن المحتمل تقليص المناهج.
وقال الفاروق في تصريح تابعته مواقع الاعلام العراقيه كافه إن الدخول الشامل سيكون لجميع المراحل الدراسية المنتهية، السادس الابتدائي، والثالث المتوسط، والسادس الإعدادي .
وأضاف أن طلبة المراحل غير المنتهية للمرحلة المتوسطة سيُطالبون بتقرير عن المواد كبديل عن الكورس الثاني .
وأكد أن طلبة المرحلة الأبتدائية من الصف الأول إلى الصف الخامس، ستحتسب لهم درجات امتحانات نصف السنة وتعتبر السنة منتهية، أما بالنسبة للطلبة الذين لم يكملوا الكورس الأول في المحافظات التي شهدت احتجاجات او الطلبة المكملين بالكورس الأول سيكون موعد امتحانهم في بداية السنة الجديدة كموعد للدور الثاني كما العادة”.
وحول الامتحانات الوزارية، أوضح الفاروق أن الأسئلة الوزارية لطلبة المراحل المنتهية ستكون سهلة للطلبة واحتمالية تقليص المناهج ، مبيناً أن “موعد الامتحانات الوزارية سيتم تحديده عند استقرار الوضع وانتهاء أزمة فيروس .
===============

فما تم نفي ماتناقلته وسائل الاعلام بمواقع التواصل الاجتماعي عن المقترحات النيابيه على انها قرارات نهائيه حيث قالت وزارة التربيه عن مقترح لجنة التربيه النيابيه ما يلي :-

نفت وزارة التربية ما تناقلته بعض وسائل الاعلام عن اصدار الوزارة عدد من القرارات المتعلقة بمصير العام الدراسي الحالي 2019-2020 للصفوف غير المنتهية.

وذكر بيان للوزارة ان ما تم تسريبه على انها حزمة قرارات تتعلق بمصير العام الدراسي للمراحل غير المنتهية هي مجرد مقترحات تم تداولها في اجتماعات هيئة الراي ولم تحصل على الموافقة لاعتمادها .

وأضاف اذ تنفي وزارة التربية هذه التسريبات تؤكد بانها غير مسؤولة عما ينشر خارج موقعها الرسمي، داعية وسائل الاعلام الى توخي الدقة في نقل الخبر واعتماده من موقعنا الرسمي، وذلك لان المساهمة في نشر مثل هذه الاخبار قد يؤثر على ابنائنا الطلبة ويساهم في تشتيت افكارهم خاصة في ظل ما يعيشونه الان من ظروف استثنائية .

وهذا هوا رابط المقترحات التي نفت التربيه انها مقرر نهائي منها ومن هيئه الراي مطالباً المواقع بنقل الخبر بمصداقيه حتى يفهم الطالب ماهي القرارات النهائيه , من ناحية اخرى انتقدت عدة مواقع وقنوات فضائيه على ان التربيه تتخذه قرارات وتتراجع عنها يوم بعد يوم لم يحصل هذا ابداً , السبب عدم التمييز بين القرار 
والمقترح والتوصيات . 

هنا رابط المقترحات بالوثائق المرفوعه من لجنة التربيه النيابيه
 الى وزارة التربيه وهيئة الرأي 


--------------------------------
نتمى منكم الاشتراك بقناة التلكرام 
رابط التلكرام هنااااا
رابط الفيسبوك هنااااا
رابط اليوتيوب هنااااا
رابط المدونه الرئيسيه هنااااا
--------------------------------
تحياتي لكم
احمـــــــد الداوودي
وتمنياتي لكم بالموفقيه والنجاح وبلوغ اعلى المراتب
شكرا لكم لمتابعه المنشور الى النهايه
🔸▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬🔸
التعريف بالموقع : 
هذا الموقع تابع لاحمد الداوودي بشكل رسمي وكل ما ينشر في الموقع يخضع للمراقبة وموقع احمد غير مسؤول عن التعليقات على المواضيع كل شخص مسؤول عن نفسه عند كتابة التعليق بحيث لا يتحمل موقع احمد الداوودي اي مسؤولية قانونية حيال ذلك



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-