المراجعه المركزه والمهمات لكيمياء السادس العلمي التطبيقي مع بعض النصائح للعام 2020

المراجعه المركزه الشامله لمادة الكيمياءالسادس العلمي التطبيقي مع المهمات والمرشحات للعام الدراسي 2020/2019

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اطيب التمنيات واحر التحيات لكم اخوتي اقدم لكم من قناة احمد الداوودي للمدونه وفي التلكرام واليوتيوب لاسئله الصفوف كافه من فديوات وصور على المدونه وخاصه الصفوف المنتهيه والغير منتهيه للعام الدراسي 2020 ولكل محافظات العراق لاسئلة نصف السنه ونهايه السنه زورو الموقع الخاص بالاسئله على موقعنا احمد الداوودي .
=============


المراجعه المركزه والمهمات  لكيمياء السادس العلمي التطبيقي مع بعض النصائح للعام 2020


تحميل الملف الخاص بالمراجعه المركزه اسفل المقال للمعاينه والتحميل اضغط على الرابط الموجد بالاسفل .

يرجى قراءة هذه النصائح قبل التحميل لان اتفيدك ابو السادس او حتى الثالث متوسط يرجى الالتزام بيها لبلوغ اعلى المعدلاتوالمراتب نتمنالكم الموفقيه :


1- في الامتحان الوزاري يجب ان تكون القراءه على ملزمه واحده دون تعدد الملازم والمصادر حتى لا يتشتت ذهن الطالب .

2- التركيز على اسئله نهايه كل فصل وكذلك جميع التمارين المتفرقه من الفصل.

3- بعد الانهاء من مراجعه كل فصل وكل معطياته يتم مراجعه الاسئله الوزاريه حول كل فصل حيث تم وضع ملزمه بالاسئله الوزاريه ومبوبه كل فصل في فصله وكل الادوار مع الحلول النموذجيه اذ ستجد اغلب الاسئله الوزاريه هي من اسئله الكتاب .

4- ان افضل الاوقات للقرائه وتخزين المعلومات هو وقت الصباح، وبعد فتره الضهيره، فهناك ساعه بيولوجي في دماغ الانسان لها علاقه بنشاط المخ، وقد ثبت العلم ان هذه الساعه تكون في افضل حالاتها عند ضوء الشمس وتفقد نشاطها عند غياب الشمس .

5- عند عوده الطالب من الامتحان الوزاري عليه ان ينسى الامتحان وضروفه ويأخذ قسطا من الراحه والنوم لمده ساعتين ثم بعد ذلك يبدا برمجه قراءته من جديد لكي يجدد نشاطه ويتذكر المعلومات التي قرأها، ويبعد اسئله الامتحان السابق عن تفكيره كي لا يشوش افكاره وينسى تفكيره بالماده الجديده التي سيمتحن بها .

6- كن متفائلا وابعد الانفعال والشد النفسي والقلق عن تفكيرك .

7- ان هذه الاوراق التي بين ايديكم تمثل مراجعه مركزه ومختصره لفصول الكتاب .

8- بعد ان يقرأ الطالب الماده بشكل متقن يجب الطالب عن هذا المراجعه وحسب الفصول حيث بعد انهاءه الفصل الاول من ناحيه المعطيات الفصل والاسئله الوزاريهالمتعلقه به يبدأ بالاسئله المؤشره حول هذا الفصل وبذلك تتكام دائره المعرفه الكليه لدى الطالب وهكذا تبقى الطريقه لبقيه الفصول .

9- المراجعه لماده الكتاب يجب ان تكون مرتين اي بعد ان ينهي الطالب المراجعه الثانيه لكي تبقى الماده عالقه وخزونه في ذاكره الطالب.

10- قمت باعداد جدول مرفع ادناه، حددت فيه المراجعه اليوميه لماده واحده فقط لكي لا تتشتت الافكار.

11- القراءه والراجعه يجب ان تكون بشكل كتابي اي ماتقراه تكتبه بالدفتر او بالورقه لكل يبقى راسخاًبالذهن حتى التعاريف والتعاليل، وهو افضل وسيله لعمليه خزن المعلومات في الذاكره.

12- دائما القراء المبكره صباحاً يكون تأثيرها اكثر وقعا على الذامره والحفظ ودائما لا تسهر ليلا وانما الحد الاعلى الى حدود الساعه الثانيه عشر ليلا حتى تعطي لفكرك وذهنك وجسمك القسط الكافي من الراحه .

13- لاتدرس مع طالب اخر في ايام المراجعه والامتحان لان كل طالب واسلوبه بالحفظ والتركيز .

14- لاتعتقد انك ستنسى مادرسته، فهنالك ذاكره تخزين المعلومات وتضهر حاله توفر الدافع للأمتحان والقراءه.

15- على ولي امر الطالب ان يعلم ان القلق المبالغ فيه قد ينتقل دون ان يشعر من الاهل الى الطالب واذا ضهرت اعراض القلق على الطالب، فعليك ان تهتم به وتتيح له الفرصه للحديث عن مخاوفه وما ينتابه من الامتحانات حيث، ان ذلك يقلل من اعراضه ويعطيه حافزاً لتجاوز كل الضروف.


هنا رابط الملزمه للمراجعه المركزه
(للمادة الكيمياء السادس التطبيقي 2020)

--------------------------------
نتمى منكم الاشتراك بقناة التلكرام 
رابط التلكرام هنااااا
رابط الفيسبوك هنااااا
رابط اليوتيوب هنااااا
رابط المدونه الرئيسيه هنااااا
--------------------------------

تحياتي لكم
احمـــــــد الداوودي
وتمنياتي لكم بالموفقيه والنجاح وبلوغ اعلى المراتب
شكرا لكم لمتابعه المنشور الى النهايه
🔸▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬🔸
التعريف بالموقع : 
هذا الموقع تابع لاحمد الداوودي بشكل رسمي وكل ما ينشر في الموقع يخضع للمراقبة وموقع احمد غير مسؤول عن التعليقات على المواضيع كل شخص مسؤول عن نفسه عند كتابة التعليق بحيث لا يتحمل موقع احمد الداوودي اي مسؤولية قانونية حيال ذلك




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-