التربيه تحدد حذف وتقليص المناهج للصفوف المنتهيه وكردستان تلغي الامتحانات الوزاريه 2020

توضيح لخبرين يخص ماهي المواد التي ستحذف للصفوف المنتهيه ومتى ؟ وقرار اقليم كردستان لالغاء الامتحاناتات الوزاريه تعرف عليها بالتفصيل من خلال هذا الخبرين للعام الدراسي 2020/2019 .

التربيه تحدد حذف وتقليص المناهج للصفوف المنتهيه وكردستان تلغي الامتحانات الوزاريه 2020
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
اطيب التمنيات واحر التحيات لكم اخوتي اقدم لكم من قناة احمد الداوودي للمدونه
=================

تفاصيل اخبار مديرية المناهج من وزارة التربيه العراقيه وقرارات التي صدرت يوم امس ليلاً بخصوص الطلبه من اقليم كردستان تعرف على مختصر الخبرين والتفاصيل من خلال هذا المقال المفصل المنقول من المصدر , علما ان وزارة التربيه اصدرت يوم امس قراراً يخص طلبة الخارجي تؤكد عدم شمول طلبة الخارجي بالدخول الشامل والتقليص وأنّ جميع المواد داخلة في الامتحان التمهيدي ، مبيناً إنّ الإمتحان سيحدد من هيئة الرأي في وزارة التربية بعد رفع الحظر مباشرةً بموجب جدول سيعلن في حينه، منبهاً إلى أنّ الطلبة الخارجيين الذين يتأهلون لاداء الامتحان الوزاري سيخضعون إلى الضوابط السارية على المنتظمين . 

قرار وزارة التربيه للحكومه العراقيه 

شكلت وزارة التربيّة لجاناً متخصصةً لتقنين مناهجِ الموادِ العلميّةِ للمراحلِ المنتهيّة، بينما اتخذت وزارة التربية في إقليم كردستان العراق عدداً من القراراتِ لاجتياز العام الدراسي، منها إلغاءُ الامتحاناتِ الوزاريّة لطلبة المرحلة المتوسطة المنتهية.

وقال مصدرٌ خاصٌ في المديريّة العامة للتقويم والامتحانات في وزارة التربيّة الاتحاديّة: إنّه تمَّ التنسيقُ مع هيئةِ الرأي بالوزارة لتشكيلِ لجانٍ علميّةٍ من مختلف التخصصات، من أجل اختصار وتلخيص المواد المنهجيّة العلميّة للمراحل المنتهية خاصة مواد الكيمياء والفيزياء والأحياء.

واوضح أنَّ اللجانّ ستتولى تلخيصَ المناهجِ بحذفِ فصولٍ معينةٍ وتحديد الموضوعات المشمولة بالامتحان الوزاري، ومن ثم تعميمُها على المديريّات كافة، مبيناً أنَّ الفصولَ المشمولةَ سيتمُّ بثُها من خلال منصة التعليم الالكتروني، ضمن الاستعدادات لإجراء الامتحانات الوزاريَّة النهائيَّة للعام الدراسي الحالي.

وأفاد المصدر بأنَّ الوزارة تعمل حالياً على تطبيق نظام التعلم عن بعد، عاداً ذلك حلاً مؤقتاً لحين استقرار الأوضاع في البلاد وإعادة الحياة الدراسيّة في عموم المدارس الى
طبيعتها.

وبين ان الوزارة، تعمل من خلال دروس المنصة الالكترونيّة الى بث نماذج من الأسئلة للتنشيط العلمي والذهني للطلبة، معلناً نجاح مشروع المنصة الالكترونيّة، ووجود تفاعلٍ كبيرٍ من قبل الطلبة من خلال المتابعة وحل الأسئلة.

وكشف المصدر عن إعداد خطة لدعم الطلبة والتلاميذ تطبق خلال العام الدراسي المقبل، تتضمن مراجعة مختصرة للمواد المنهجيَّة والموضوعات الدراسية للمرحلة السابقة، على اعتبار أنَّ المناهج الدراسيَّة هي حلقات مترابطة موزعة بين عدة مراحل دراسيّة متتالية.

=======================

طلبتنا الاعزاء قبل أن تقرأ الموضوع الثاني نود أن نوضح لكَ أنها حلول وقرارات تخص حكومة إقليم كردستان ولا تشمل الطلبة النازحين التابعين لوزارة التربية للحكومة العراقية 

مختصر قرارات وزارة التربيه في كردستان والتفاصيل اسفل المختصر .
تربية اقليم كردستان تصدر عدة قرارات لطلبة الاقليم ومن اهم القرارات الغاء الامتحانات الوزارية للصف الثالث المتوسط بسبب هذه الضروف والتربية المركزية في بغداد شكلت لجاناً متخصصة لتقنين مناهج المواد العلمية للمرحلة المنتهية من اجل اختصار وتلخيص المواد المنهجية العلمية للمراحل المنتهية خصوصاً مواد الكيمياء والفيزياء والاحياء وان اللجان ستتولى تلخيص المناهج وحذف فصول معينة وتحديد الموضوعات المشمولة بالامتحان مبيناً ان الفصول المشمولة سيتم بثها من خلال منصة التعليم .

تفاصيل قرار تربيه كردستان يوم امس

أعلنت وزارة التربية في حكومة اقليم كردستان، برنامجاً خاصاً لاجتياز الموسم الدراسي الحالي، في حال تجاوز أزمة فيروس .

وجاء في بيان لوزير التربية في حكومة الإقليم آلان حمه سعيد، أنه بعد الإعلان عن تعطيل الدوام في الأوساط التربويَّة والتعليميَّة من أجل ضمان سلامة الطلبة من وباء "كورونا" تؤكد الوزارة أنَّ مجلس الوزراء في الإقليم، وبعد مناقشة خطط الوزارة تقرر طمأنة الطلبة بأنَّ السنة الدراسيَّة الحالية لن تلغى.

واضاف انه إذا تمت السيطرة على فيروس "كورونا" ستسعى الوزارة لاستئناف الدراسة في الثاني من شهر أيار المقبل مع وضع خطط وجداول لتنظيم الدوام.

وأعلن سعيد أنه اعتباراً من 12 ايار حتى 21 منه ستجرى امتحانات الفصل الثاني للصف 12 الإعدادي (السادس الاعدادي) بجميع أقسامه، مبينا انه بالنسبة للصف 9 الاساسي (الثالث المتوسط) يلغى الامتحان الوزاري لهذا العام حصراً وتجري امتحاناتهم مع الصفوف غير المنتهية، ولكنْ وفقاً للتعليمات ويتوجب أنْ تعود ( بوردات) درجات الطلبة الى المديريَّة العامة للامتحانات في الوزارة.

وتابع انَّ امتحانات الفصل الثاني للصفوف غير المنتهيّة، بما فيها الثالث المتوسط والمعاهد والدراسة الإسلامية ستبدأ في الاول من شهر حزيران المقبل حتى العاشر منه.

اما بالنسبة لامتحانات طلبة الصف الثاني عشر الاعدادي (السادس الاعدادي) بجميع اقسامها تبدأ في 28 حزيران المقبل حتى 23 تموز المقبل، بواقع امتحانين فقط كل
اسبوع.

--------------------------------
نتمى منكم الاشتراك بقناة التلكرام 
رابط التلكرام هنااااا
رابط الفيسبوك هنااااا
رابط اليوتيوب هنااااا
رابط المدونه الرئيسيه هنااااا
--------------------------------
تحياتي لكم
احمـــــــد الداوودي
وتمنياتي لكم بالموفقيه والنجاح وبلوغ اعلى المراتب
شكرا لكم لمتابعه المنشور الى النهايه
🔸▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬🔸
التعريف بالموقع : 
هذا الموقع تابع لاحمد الداوودي بشكل رسمي وكل ما ينشر في الموقع يخضع للمراقبة وموقع احمد غير مسؤول عن التعليقات على المواضيع كل شخص مسؤول عن نفسه عند كتابة التعليق بحيث لا يتحمل موقع احمد الداوودي اي مسؤولية قانونية حيال ذلك