وزارة التخطيط تكشف كيفية توزيع الـ600 مليار دينار للعوائل العراقيه كمنحه طارئه ومن هم المشمولون

 لمن وكيف ستوزع الـ 600 مليار دينار على العوائل العراقيه وما حصة كل فرد منها وزارة التخطيط تكشف تفاصيل المنحه الطارئه للعوائل العراقيه من جراء الحظر 

وزارة التخطيط تكشف كيفية توزيع الـ600 مليار دينار للعوائل العراقيه كمنحه طارئه ومن هم المشمولون 


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
اطيب التمنيات واحر التحيات لكم اخوتي اقدم لكم من قناة احمد الداوودي للمدونه
=================


بعد اقرار الحكومه يوم امس على تخصيص 600 مليار دينار عراقي , وبين انها مخصص كمنحه طارئه للعوائل العراقيه المتضرره جراء الوضاع في البلد , وبها تقرر اعطاء المنحه الى العوائل لكن لم يتم تحدد الاليه بشكل مفصل فقط على تلميح انها ستعطى من خلال تطبيق الهاتف ولكن لمن سيكون وكيفية التميز بين العوائل المحتاجه المتضرره والعوائل المتمكنه وغير محتاجه من الطبقه الغنيه , اليكم نص الخبر من الناطق الرسمي لوزارة التخطيط العراقيه وماصرح به اليوم الاربعاء 8 نيسان 2020 مايلي :-


بين الناطق الرسمي لوزارة التخطيط السيد عبد الزهرة الهنداوي , الاربعاء (8 نيسان 2020). عن الفئة المشمولة بمنحة الطوارئ المقرر توزيعها على المواطنين. مبيناً ان المنحة قد تكون 30 الف دينار لكل فرد .

وقال الهنداوي في حديث لـــ (بغداد اليوم) , إن اللجنة العليا للصحة والسلامة صادقت, يوم امس الثلاثاء. على توصية لجنة المعالجات الاقتصادية برئاسة وزير التخطيط بتخصيص وتوفير 600 مليار دينارعراقي تقدم كمنح طارئة للأسر التي تضررت جراء حظر التجوال .

وأضاف. أن المنحة تشمل من ليس لديهم أي دخل من الدولة او مشمول بشبكة الرعاية الاجتماعية وهم شريحة الفقراء . مبينا ان هذه الفئة قد تشكل 10 ملايين عراقي وسيعلن عن آلية توزيع المنح واعداد المشمولين خلال الساعات المقبلة .

وأكد الهنداوي أن تحديد حصة كل فرد متروكة للعدد المشمول واذا تحدثنا عن 10 ملايين شخص يكون حصة كل فرد 30 الف دينار وتكون الاسرة المكونة من 5 افراد حصتها 150 الف .

وقررت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية خلال اجتماعها الثالث الذي عقد يوم أمس الثلاثاء, برئاسة رئيس مجلس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي , تخصيص مبلغ 600 مليار دينار للشهرين المقبلين تشمل نحو عشرة ملايين مواطن أو ميلوني رب اسرة . وتتلقى المعلومات من المستحقين عبر تطبيق الهواتف الشخصية وبطريقة ميسرة.

وتقرر خلال الاجتماع. أيضاء. تمديد حظر التجوال الى يوم السبت المصادف يوم 18 نيسان 2020 , ومتابعة المعطيات الصحية الجديدة خلال هذا الاسبوع , وعرض الوزراء نتائج عمل اللجان الخاصة بتوفير الدعم اللازم للعاملين في القطاع الخاص والعوائل المحتاجة وآليات الصرف. واستعرضت اللجنة قرازات مجلس الوزراء في جلسته التي عقدت امس الثلاثاء. والمتعلقة بتأجيل استيفاء اقساط القطاع الخاص للمصارف واجور الاراضي والخدمات والحصة التموينية للاشهر الثلاثة المقبلة .


==============

وزارة التربيه تعطي الفتره المحدده لعودة الطلبه الى المدارس ودوامهم الرسمي وتشدد ايضا انه لايوجد نية الى الغاء العام الدراسي 2020/2019
لرؤية الخبر اضغط على الصوره ادناه

--------------------------------
نتمى منكم الاشتراك بقناة التلكرام 
رابط التلكرام هنااااا
رابط الفيسبوك هنااااا
رابط اليوتيوب هنااااا
رابط المدونه الرئيسيه هنااااا
--------------------------------
تحياتي لكم
احمـــــــد الداوودي
وتمنياتي لكم بالموفقيه والنجاح وبلوغ اعلى المراتب
شكرا لكم لمتابعه المنشور الى النهايه
🔸▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬🔸
التعريف بالموقع : 
هذا الموقع تابع لاحمد الداوودي بشكل رسمي وكل ما ينشر في الموقع يخضع للمراقبة وموقع احمد غير مسؤول عن التعليقات على المواضيع كل شخص مسؤول عن نفسه عند كتابة التعليق بحيث لا يتحمل موقع احمد الداوودي اي مسؤولية قانونية حيال ذلك



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-