قرارات الجلسة الاولى لمجلس الوزراء وكان اهمها رواتب المتقاعدين تعرف على القرارات بالتفصيل 2020/5/9

تعرف على القرارت المهمه للجلسه الاولى لمجلس الوزراء وكان اهمها مايخص رواتب المتقاعدين اليكم تفاصيل القرارات

قرارات الجلسة الاولى لمجلس الوزراء وكان اهمها رواتب المتقاعدين تعرف على القرارات بالتفصيل 2020/5/9


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
اطيب التمنيات واحر التحيات لكم اخوتي اقدم لكم من قناة احمد الداوودي للمدونه وفي التلكرام واليوتيوب لاسئله الصفوف كافه من فديوات وصور على المدونه وخاصه الصفوف المنتهيه والغير منتهيه للعام الدراسي 2020 ولكل محافظات العراق لاسئلة نصف السنه ونهايه السنه زورو الموقع الخاص بالاسئله على موقعنا احمد الداوودي .

تم عقد الجلسة الاولى اليوم السبت 9 ايار 2020 لمجلس الوزراء , برئاسة السيد رئيس الوزارء ورئيس الجلس مصطفى الكاظمي , وتم الترحيب في بداية الجلسه بالوزارء الجدد وبأعضاء الحكومه , واعياً لهم العمل الجاد لخدمة الشعب العراقي .

وقال سيادة رئيس الوزراء ان قيمة عملنا اليوم هو لتحقيق النجاح وهوا مرهون بنا نحن وتحويل الازمه التي تمر بالعراق والعالم اجمع ونحاول ان نتجاوز هذه الازمه بالاصرار والعزمكم .

اما بالنسبة للانتخابات القادمه لترشيح الحكومه الجديده , اكد السيد مصطفى الكاظمي هذه الحكومه تامين ظروف امنه وسليمه لاجراء حكومه قادمه تخدم العراق ونزيهه , ونحن ندعم المفوضيه العليا للانتخابات العراقيه المستقله وهي شريك حقيقي للحكومه حتى تصلنا الى انتخابات نزيهه وعادله .

وضع السيد مصطفى الكاظمي اولويات الاوضاع التي بدأت تتازم وهي الوضع الاقتصادي للبلد وقضايا متعدده حيث وضع جدول اعمال لحل هذه القضايا وخطط لتنميه الوضع الاقتصادي , بتحدد اليات محدده لتنمية الاقتصاد والواردات غير النفطيه .

وقد تم الاتفاق اليوم على القرارات الاتيه من قبل المجلس المنعقد لهذا اليوم :-

أولا / تخويل السيد رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية صلاحية اطلاق رواتب المتقاعدين .

ثانيا / إلغاء قرار مجلس الوزراء السابق رقم (٩٧) لسنة ٢٠٢٠ بشأن موضوع ايقاف التمويل ، الى جانب الموافقة على مشروع قانون الاقتراض المحلي والخارجي لتمويل العجز المالي لعام ٢٠٢٠ واحالته الى مجلس النواب استنادا لأحكام المواد الدستورية .

ثالثا/ قيام وزارتي النقل والثقافة بإعادة التفاوض مع مديري الفنادق لغرض تخفيض اسعار الغرف في الفنادق ويكون الإطعام على عاتق ومسؤولية وزارة الصحة لإستيعاب العائدين من الخارج لغرض حجزهم في تلك الفنادق .

رابعا/ الطلب من مجلس النواب استكمال التصويت على قانون الانتخابات الجديد وارساله الى رئاسة الجمهورية لغرض ادخاله حيز التنفيذ بعد نشره في الجريدة الرسمية.

خامسا/ تقديم الدعم اللوجستي وتوفير كافة الامكانات المتاحة للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات بما يمكنها من اجراء الانتخابات بعد تحديد موعدها.

سادسا/ على الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة التعاون مع المفوضية العليا المستقلة للانتخابات من خلال توفير الملاكات البشرية للقيام بالعملية الانتخابية.

سابعا/ تعديل قانون الأحزاب بما يؤدي إلى تنظيم الوضع القانوني لعمل الأحزاب على أسس وطنية ديمقراطية تضمن التعددية السياسية والتحول الديمقراطي.

المكتب الاعلامي
لرئيس مجلس الوزراء
السيد مصطفى الكاظمي
السبت 2020/5/9

--------------------------------
نتمى منكم الاشتراك بقناة التلكرام 
رابط قناة التلكرام هنااااا
رابط صفحة الفيسبوك هنااااا
رابط قناة اليوتيوب هنااااا
رابط المدونه الرئيسيه هنااااا
--------------------------------
تحياتي لكم
احمـــــــد الداوودي
وتمنياتي لكم بالموفقيه والنجاح وبلوغ اعلى المراتب
شكرا لكم لمتابعه المنشور الى النهايه
🔸▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬🔸
التعريف بالموقع : 
هذا الموقع تابع لاحمد الداوودي بشكل رسمي وكل ما ينشر في الموقع يخضع للمراقبة وموقع احمد غير مسؤول عن التعليقات على المواضيع كل شخص مسؤول عن نفسه عند كتابة التعليق بحيث لا يتحمل موقع احمد الداوودي اي مسؤولية قانونية حيال ذلك



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-