المراجعه المركزه جغرافيه السادس الادبي 2020 للاسئلة الوزاريه المطلوبه بالامتحان

المراجعه المركزه والاسئله المرشحه للفصول المطلوبه وزارياً لجغرافيه السادس الادبي للعام 2020/2019

المراجعه المركزه جغرافيه السادس الادبي 2020 للاسئلة الوزاريه المطلوبه بالامتحان 

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آل رسول الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
اطيب التمنيات واحر التحيات لكم اخوتي الكرام اهلا بكم على موقع الداوودي شعار المصداقيه من خلال اشتراكك بأحدى موقع قنواتنا راح تعرف الحقيقه والمصداقيه بالاخبار والمعلومات والمرشحات ونشر الاسئله المفيده والملازم الجيده واخبار الدوائر الخدميه وهيئة التقاعد و وزارة العمل ستتعرف على اهميه الاخبار لدينا ومصداقيتها ونقلها بسرعه من المصدر والان اقدم لكم روابط قناة احمد الداوودي للمدونه وفي التلكرام و اليوتيوب و الفيس بوك
===============
ملزمه مكونه من 40 صفحه للمراجعه المركزه لجغرافيه السادس الادبي مع الاسئله المرشحه للفصول المطلوبه وزارياً لقرار الحذف الاخير 2020 مع الاجوبه النموذجيه ولكل الاعوام والادوار وهي بالكامل موجوده في الملف الموجود اسفل المقال وهو ملف نوع (PDF) تكدر اتشوفه فقط معاينه او اتنزله على الموبايل او الحاسوب لانه مرفوع على كوكل درايف drive google اذن للوضوح اكثر ادخل على الرابط اسفل المقال .

=====================

الحركه المكانيه/ وهي الانتقال من مكان الى اخر دون النضر الى المسافه التي يقطعها المتنقل والى العوامل التي دفعته الى الحركه .

السياسه السكانيه/ وهي جميع الاجرائات والتشريعات التي تتبناه الدوله بهدف التأثير على السلوك الديموغرافي لافراد المجتمع السكاني مثلا التشجيع على التكاثر وتشجيع على ضبط النسل وتخطيط الاسره .

الكثافه الزراعيه/ قسمه عدد السمان الريفيين على مساحع الارض الصالحه للزراعه
المعدل السنوي الخام للوفيات المسجله لي السنه ÷ عدد السكان منتصف السنه ×١٠٠ .

الفيض السكاني/ وهي ضاهره ديموغرافيه تدفع ابناء القريه التي يزداد عدد سكانها لدرجه ان لا تقدر الارض الزراعيه من استيعابهم من الهجره الى المدن ويحصل تأثيرها على صعيد البلدان مثلا مصر تعاني من الفيض السكاني الذي يدفع بأبنائها الى الهجره للبلدان العربيه وغير العربيه.

الكثافه الانتاجيه/ قسمه عدد سكان الريف على المساحه المزروعه فعليه ويطلق عليها الكثافه الفسيولوجيه .

منطقه مأهوله/ وهي المنطقه المسكونه في السهل الرسوبي في وسط وجنوب العراق على امتداد نهري دجله والفرات وروافدهما وشط العرب ومناطق السهول الجبليه في كردستان.

التوزيع العددي/ يتم برسم خريطه نقاط مل نقطه عدد معين من السكان وفيدنا في تحديدنمط توزيع السكان اذا كان منتشر في شمال العراق متكتلا في بغداد وخطياً وسط وجنوب العراق ومبعثرا في الهضبه الغربيه .

هرم المجتمع الفني/ ويتميز بقاعده عريضه ناتجه عن ارتفاع معدل المواليد ويشكل صغار السن الذي تقل اعمارهم عن ١٥ سنه نسبه (٥٠-٦٠) من اجمالي السكان وقيمه الهرم تمثل اعداد السكان ممن يتجاوز اعمارهم عن ٦٥ سنه بسبب صغر متوسط عمر الانسان ويسود في اسيا وافريقيا وامريكا اللاتينيه وليسود في اليابان والصين .

الاسره الممتده/ وهي الاسره التي تعيش مع اسره الاب واحياناً مع اسره الجد وتتكون من الزوج والزوجه والابناء.

الحجم الزائد والناقص للسكان/ الزائد هو حاله التفوق السكاني الذي يتجاوز تحمل الموارد لتحقيق المستوى المعيشي المناسب مثل جنوب شرقي اسيا اما الناقص هو حاله كون عدد السكان دون العدد المطلوب لاستغلال الموارد المتاحه مثل كندره واستراليا .

الحركه المكانيه والطبيعيه/ المكانيه هي حركه الوافدين والنازحيين والطبيعيه هي حركه ناتجه عن الوفيات والمواليد .

رابط ملزمة المراجعه المركزه
للاسئلة المرشحه وزارياً
جغرافيه السادس الادبي 2020
--------------------------------
نتمى منكم الاشتراك بقناة التلكرام 
رابط قناة التلكرام هنااااا
رابط صفحة الفيسبوك هنااااا
رابط قناة اليوتيوب هنااااا
رابط المدونه الرئيسيه هنااااا
--------------------------------
تحياتي لكم
احمـــــــد الداوودي
وتمنياتي لكم بالموفقيه والنجاح وبلوغ اعلى المراتب
شكرا لكم لمتابعه المنشور الى النهايه
🔸▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬🔸
التعريف بالموقع : 
هذا الموقع تابع لاحمد الداوودي بشكل رسمي وكل ما ينشر في الموقع يخضع للمراقبة وموقع احمد غير مسؤول عن التعليقات على المواضيع كل شخص مسؤول عن نفسه عند كتابة التعليق بحيث لا يتحمل موقع احمد الداوودي اي مسؤولية قانونية حيال ذلك



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-