المراجعه الشامله مع الاسئله المهمه والمرشحه لتاريخ السادس الادبي بعد قرار الحذف 2020

افضل مراجعة مركزة مع الأسئلة المرشحة بعد قرار الحذف الاخير للعام 2020 لمادة التاريخ للصف السادس الأدبي

المراجعه الشامله مع الاسئله المهمه والمرشحه لتاريخ السادس الادبي بعد قرار الحذف 2020

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آل رسول الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
اطيب التمنيات واحر التحيات لكم اخوتي الكرام اهلا بكم على موقع الداوودي شعار المصداقيه من خلال اشتراكك بأحدى موقع قنواتنا راح تعرف الحقيقه والمصداقيه بالاخبار والمعلومات والمرشحات ونشر الاسئله المفيده والملازم الجيده واخبار الدوائر الخدميه وهيئة التقاعد و وزارة العمل ستتعرف على اهميه الاخبار لدينا ومصداقيتها ونقلها بسرعه من المصدر والان اقدم لكم روابط قناة احمد الداوودي للمدونه وفي التلكرام و اليوتيوب و الفيس بوك

===============

ملزمه مكونه من 62 صفحه للمراجعه المركزه لتاريخ السادس الادبي مع الاسئله المرشحه للفصول المطلوبه وزارياً لقرار الحذف الاخير 2020 مع الاجوبه النموذجيه ولكل الاعوام والادوار وهي بالكامل موجوده في الملف الموجود اسفل المقال وهو ملف نوع (PDF) تكدر اتشوفه فقط معاينه او اتنزله على الموبايل او الحاسوب لانه 
مرفوع على كوكل درايف drive google اذن للوضوح اكثر 
ادخل على الرابط اسفل المقال .
===================

سليمان القانوني / هو السلطان العثماني الذي احتل بغداد عام 1534م وذلك بعد ان ازاح الصفوييون الذين كانوا قد استولو على العراق بقياده اسماعيل الصفوي عام 1508م .

(ذو الفقار ابن مادري منو)(طهماسب الاول) / هو الكردي الفيلي الذي كان حاكما في لورستان حيث تمرد على الشاه الصفوي طهماسب الاول واستطاع ان يستلم مقاليد الحكم في بغداد وحكم في بغداد وحكم في العراق ما يقارب الست سنوات وقد احتمى بالسلطان العثماني سليمان القانوني لكن طهماسب استطاع عام 1530م ان يحاصر بغداد وقتل ذو الفقار بن مدري منو الفيلي عام 1530م.

عباس الصفوي/ هو الشاه الذي تمكن من احتلال العراق مره ثانيه 1623 بعد ان قتل قائد الانكشاريه العثمانيه بكر الصوباشي واخوه واولاده.

بكر صوباشي / هو القائد الانكشاري العثماني الذي اثقل العراقيين بجبايه الضرائب وقد طلب من الصدر الاعضم (قره حسين باشا) منحه ولايه بغداد بعد مقتل الوالي السابق (يوسف الباشا) لانه رفض طلبه واعلن تمسكه بحكم بغداد بلا منازع وتم القبض عليه واعدامه وبذلك انهى الحكم العثماني الاول في العراق.

مراد الرابع / هو السلطان العثماني الذي عزم بعد حوالي خمس عشر عاماً استرجاع بغداد فسار اليها بجيش كبير وبعد حصار دام حوالي شهر استسلم (بكتاش خان) ونزل السلطان بجيوشه في المنطقه سبع ابكار عام 1638م واستمر القتال بين الجيش اربعين يوما ودخل السلطان بغداد في ٢٤ كانون الاول ١٦٣٨م .

محمد باشا الطيار/ هو الصدر الاعضم الذي كان قد تعهد للسلطان مراد الرابع بالاستبسال حتى الموت وقتل في المعارك التي دارت بين الجيش العثماني والصفوي وحزت السلطات لمقتله وقام بدفنه في مقبره الامام الاعضم وحل محله بمنصب الصدر الاعضم(مصطفى باشا).

معاهده زهاب / هي المعاهده التي جرت بين الدولتين الصفويه والعثمانيه عام 1639م حيث قسمت الاراضي بين الطرفين وقد انطلق العثمانيوون في مفاوضاتهم مع الجانب الصفوي في منطلق المنتصر.

حسين باشا / هو الذي نصبه الباب العالي بمهمه ولايه بغداد عام ١٧٠٤م بعد ان كان واليا على حلب عام ١٦٦٩م واول الاجرائات التي قام بأتخاذها هو تخليه عن القوه الانكشاريه التي كثرت مفاسدها وابدالهم بالمماليك الذين اثبتو جدارتهم في الشئون الاداريه والعسكريه


رابط ملزمة المراجعه المركزه
للاسئلة المرشحه وزارياً
تاريخ السادس الادبي 2020

--------------------------------

نتمى منكم الاشتراك بقناة التلكرام 
رابط قناة التلكرام هنااااا
رابط صفحة الفيسبوك هنااااا
رابط قناة اليوتيوب هنااااا
رابط المدونه الرئيسيه هنااااا
--------------------------------
تحياتي لكم
احمـــــــد الداوودي
وتمنياتي لكم بالموفقيه والنجاح وبلوغ اعلى المراتب
شكرا لكم لمتابعه المنشور الى النهايه
🔸▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬🔸
التعريف بالموقع : 
هذا الموقع تابع لاحمد الداوودي بشكل رسمي وكل ما ينشر في الموقع يخضع للمراقبة وموقع احمد غير مسؤول عن التعليقات على المواضيع كل شخص مسؤول عن نفسه عند كتابة التعليق بحيث لا يتحمل موقع احمد الداوودي اي مسؤولية قانونية حيال ذلك



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-