عاجل | التربيه تكشف عن مصير الثالث متوسط للعام الحالي 2020/2019 بعد المطالبات النيابيه والمناشدات

خبر مفرح |  التربيه تفصح اليوم عن القرارات التي ستتخذ في صف الثالث متوسط بشأن تعليق الامتحانات واحتساب لهم درجات نصف السنه للعام الدراسي الحالي 2019 - 2020

عاجل | التربيه تكشف عن مصير الثالث متوسط للعام الحالي 2020/2019 بعد المطالبات النيابيه والمناشدات

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
لكم مني اطيب التمنيات واحر التحيات لكم اخوتي الكرام اهلا بكم على موقع الداوودي شعار المصداقيه من خلال اشتراكك بأحدى مواقع قنواتنا والان اقدم لكم روابط
============= 

بعد المطالبات والمناشدات من اللجان الصحيه والتربيه النيابيه واعضاء برلمانيين واليوم السيد قصي الياسري رئيس لجنة التربيه النيابيه , بالرغبه الشديده بتعليق الدراسه واحتساب درجات نصف السنه للثالث المتوسط لنفس القرار الذي اتخذ بشأن صفوف السادس الابتدائي واحتساب لهم درجات نصف السنه كدرجة نجاح على ان يتم امتحان المكملين والراسبين منهم لاحقاً , وقد اعلن في الاربعاء 3 حزيران الماضي عن مستشار الدوله انه سيتم النقاش حول موضوع تعليق الامتحانات للصف الثالث متوسط وكان من المؤمل ان يتم النقاش به يوم الثلاثاء 9 حزيران الماضي ولم يتم النقاش به وتم تأجيل الاجتماع بخصوص الثالث متوسط لعدم اكتمال الدراسه به , وخلال هذه الفتره لم تصرح التربيه اي تصرح ولم تتفوه بكلمه واحد واليوم كشفت وزارة التربيه حول موضوع تعليق الامتحانات للثالث متوسط قائلاً ادناه كالاتي في البيان الصادر من وزارة التربيه ورئيس لجنة التربيه قصي الياسري . 

كشفت وزارة التربية، انها تدرس قراراً يحسم مصير امتحانات صف الثالث المتوسط مع في ظل استمرار ظروف جائحة كورونا في البلاد.وقال المتحدث باسم الوزارة ، فاروق السعدون رداً على إعلان لجنة التربية النيابية بان الوزارة أكدت أنه في حال استمر الوضع الراهن سيتم إصدار قرار تعليق الامتحانات للصف الثالث المتوسط اذا صدر القرار من الوزارة سيعتمد لكنها لم تصدر هكذا قرار.
وأضاف ان اللجنة ممكن ان تقول ذلك كنقاش واذا لم يصدر اي قرار رسمي لا يمكن اعتماده .
وأضاف نعم، هناك مداولات بين الأمانة العامة لمجلس الوزراء ووزارة التربية بهذا الموضوع ورغم حجم التسريبات بشأنه لكن يبقى الأمر سرياً وفي الايام القليلة المقبلة سنصدر قرارا وفق قرارات خلية الأزمة .
وأكد السعدون، ان وزارة التربية لا تستطيع اتخاذ اي خطوة سواء بالامتحانات وغيرها من دون قرارات خلية الأزمة ووزارة الصحة .
وكانت وزارة التربية أصدرت في 29 من آذار الماضي قرارات بشأن الامتحانات العامة الوزارية للعام الدراسي الحالي.
وتضمنت القرارات ان تكون الفحوص الداخلة في الامتحانات العامة للصف الثالث المتوسط (خمسة) فحوص هي :(اللغة العربية ، اللغة الانكليزية ، الرياضيات ، الاحياء ، الكيمياء و الفيزياء معا ً). 

============

وأكد اليوم رئيس لجنة التربية النيابية، النائب قصي الياسري، الخميس، تقديم مقترح يتعلق بامتحانات السادس الابتدائي والثالث المتوسط.
وقال الياسري، في تصريح اليوم، 11حزيران 2020، إن لجنة التربية النيابية قدمت مقترحا إلى وزارة التربية بتعليق امتحانات السادس الابتدائي والثالث المتوسط، وتوجيه تركيزها على امتحانات الصف السادس الإعدادي.
وأوضح أنه تم طرح المقترح على مجلس الوزراء السابق وتم التصويت على تعليق امتحانات السادس الابتدائي فقط.
وأضاف أن لجنة التربية اقترحت مرة أخرى على الوزارة في الحكومة الحالية على شمول الثالث المتوسط بقرار تعليق الامتحانات. 

وأشار إلى أن وزارة التربيه كما تم قراءة عليكم قبل قليل من الوزاره انه قد أكدت في حال استمر الوضع الراهن سيتم إصدار قرار بتعليق الامتحانات للصف الثالث المتوسط، أما إذا تحسنت الأوضاع فإنها ستمضي بإجراء الامتحانات بموعدها المقرر في 12 تموز المقبل .
وكانت وزارة التربية، نفت في وقت سابق، الانباء التي تحدثت حول اعتماد درجة نصف السنة كدرجة نهائية للصف الثالث المتوسط، مؤكدة سعيها لإيجاد الحلول والمعالجات لجميع الحالات .

--------------------------------
نتمى منكم الاشتراك بقناة التلكرام
رابط قناة التلكرام هنااااا
رابط صفحة الفيسبوك هنااااا
رابط قناة اليوتيوب هنااااا
رابط المدونه الرئيسيه هنااااا
--------------------------------
تحياتي لكم
احمـــــــد الداوودي
وتمنياتي لكم بالموفقيه والنجاح وبلوغ اعلى المراتب
شكرا لكم لمتابعه المنشور الى النهايه
🔸▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬🔸
التعريف بالموقع : 
هذا الموقع تابع لاحمد الداوودي بشكل رسمي وكل ما ينشر في الموقع يخضع للمراقبة وموقع احمد غير مسؤول عن التعليقات على المواضيع كل شخص مسؤول عن نفسه عند كتابة التعليق بحيث لا يتحمل موقع احمد الداوودي اي مسؤولية قانونية حيال ذلك



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-