مقترحات اللجنه العليا اليوم السبت للاسبوع القادم ومن اهمها تمديد فرض حظر التجوال لمدة اسبوع 2020/6/6

تعرف على مقترحات اللجنه العليا اليوم السبت للاسبوع القادم وكان من اهمها تمديد فرض حظر التجوال لمدة اسبوع من 7 الى 13 حزيران 2020 

مقترحات اللجنه العليا اليوم السبت للاسبوع القادم ومن اهمها تمديد فرض حظر التجوال لمدة اسبوع 2020/6/6


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
لكم مني اطيب التمنيات واحر التحيات لكم اخوتي الكرام اهلا بكم على موقع الداوودي شعار المصداقيه من خلال اشتراكك بأحدى مواقع قنواتنا راح تعرف الحقيقه والمصداقيه بالاخبار والمعلومات والمرشحات ونشر الاسئله المفيده والملازم الجيده واخبار الدوائر الخدميه وهيئة التقاعد و وزارة العمل ستتعرف على اهميه الاخبار لدينا ومصداقيتها ونقلها بسرعه من المصدر والان اقدم لكم روابط
قناة احمد الداوودي للمدونه وفي التلكرام و اليوتيوب و الفيس بوك
=============

ماهي جدول أعمال اجتماع اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية حيث يتضمن مقترح للتصويت على تمديد فرض حظر التجوال لمدة أسبوع ابتداءً من اليوم الأحد 6/7 إلى يوم السبت 6/13 من حزيران 2020

الاقتراحات التي ستقرر يوم غد الاحد امام اللجنه العليا للصحه والسلامه الوطنيه الموافق 2020/6/6 والتي كانت من اهمها هوا الحظر الشامل والتعطيل للدوائر المدنيه غير الخدميه , والمقرر ان يتم دراستها يوم غد امام مجلس الوزراء للجنه العليا للصحه والسلامه الوطنيه , استمرار الحظر يزيد من اذية المواطن الكادح للعمل اليومي والذي يكسب ماله من العمل اليومي كيف ستعالج مشاكل المواطن من الطبقه الفقيره , لنتعرف سويا على جدول الاعمال التي تتضمن المقترحات ومن اهما الحظر وغيرها من القرارات للاسبوع القادم وهي كالاتي :-


1- استمرار الحظر الشامل لمدة أسبوع بدءأ من يوم الاحد الموافق 2020/6/7 ولغاية يوم السبت الموافق 2020/6/13 مع التشديد لتطبيقه بصورة دقيقة بحسب الإجراءات التي وضعتها وزارة الصحة من خلال: 

أ . منع التجمعات بأشكالها كافة واستمرار غلق (المطاعم عدا خدمة التوصيل. قاعات المناسبات. المتنزهات. المقاهي. دور السينما. المولات. القاعات الرياضية. معاهد التدريس الخصوصي. عيادات الأطباء الخاصة. المسابح. المحلات) باستثتاء محلات بيع المواد الغذانية ومحلات بيع الفواكه والخضر والأفران والصيدليات. 

ب. الزام المواطنين بارتداء الكمامات في الأماكن العامة ومعاقبة المخالفين. 

ج. الحفاظ على التباعد الجسدي بمسافة لا تقل عن (2) متربين شخص وآخر. 

د. منع التنقل بين المحافظات مع الالتزام التام بقرار اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية رقم (44) لسنة 2020 بشأن تسهيل حركة العوائل العالقة بين المحافظات. 

هـ . منع حركة الأفراد والعجلات داخل المحافظات باستثناء منسوبي وزارة الصحة والجهات الأمنية والدوائر الخدمية المشار اليها في الفقرة (١١) من قرار اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية رقم (57) لسنة 2020. 

2- الزام المؤسسات الحكومية وغير الحكومية والمستشفيات الأهلية بتوفير مواد التعقيم والكمامات لمنتسبها كافة مع تطبيق اإجراءات التباعد الجسدى ومنع التجمعات. 

3- تأليف غرفة عمليات مصغرة بين القوات الأمنية المسؤولة عن تطبيق الحظر ووزارةالصحة لغرض متابعة آلية تطبيق الحظر الشامل بصورة دقيقة. 

4- تشديد فرض العقوبات والغرامات بحق أصحاب المحال المستثناة من الحظر الشامل في حال عدم تطبيق الإجراءات اللازمة للوقاية ومنع انتشار المرض (توفير المعقمات. ارتداء الكمامات من العاملين كافة وتطبيق إجراءات التباعد الجسدي بين الزبائن بمسافة لا تقل عن 2 متر بين شخص وأخر من جميع الاتجاهات  أي يمعدل شخص واحد لكل 2متر مربع من مساحة المحل). 

5- غلق المحافظات التي تحتوي على المراقد الدينية المقدسة بالكامل ووضع الية لدفن الموتى بحيث لا يسمح بدخول العجلات التي تنقل أكثر من 7 اشخاص لاي سبب كان. 

6- تشديد الاجراءات في المحافظات التي لديها منافد حدودية مع الدول المجاورة مثل (السليمانية وديالى وواسط وميسان). 

7- اعادة النظر بالإجازات الممنوحة للأجيزة والقوات الامنية بمختلف صنوفها بحيث تكون بنظام البديل ولمدة لا تقل عن اسبوعين لمنع انتشار الفيروس بين المحافظات. 

8- بيان إمكانية قيام وزارة النفط والدوائر الخدمية بعمليات تعفير واسعة في العاصمة بغداد والمحافظات بالتنسيق مع دائرة الصحة العامة في وزارة الصحة وارشادات منظمة الصحة العالمية. 

9- عد العاملين في المؤسسات الصحية حصراً هم خط الصد الاول لكثرة الاصابات في صفوف العاملين. 

10- الايعاز الى الجهات الأمنية بتطبيق القرارات الصادرة عن اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية وخاصة الحظر التام وعدم السماح بفتح الأسواق ومنع التجمعات كافة وتقييد حركة المواطنين الا للحاجات الضرورية والقصوى .

--------------------------------
نتمى منكم الاشتراك بقناة التلكرام 
رابط قناة التلكرام هنااااا
رابط صفحة الفيسبوك هنااااا
رابط قناة اليوتيوب هنااااا
رابط المدونه الرئيسيه هنااااا
--------------------------------
تحياتي لكم
احمـــــــد الداوودي
وتمنياتي لكم بالموفقيه والنجاح وبلوغ اعلى المراتب
شكرا لكم لمتابعه المنشور الى النهايه
🔸▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬🔸
التعريف بالموقع : 
هذا الموقع تابع لاحمد الداوودي بشكل رسمي وكل ما ينشر في الموقع يخضع للمراقبة وموقع احمد غير مسؤول عن التعليقات على المواضيع كل شخص مسؤول عن نفسه عند كتابة التعليق بحيث لا يتحمل موقع احمد الداوودي اي مسؤولية قانونية حيال ذلك



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-