حل مشكله الادب والنصوص للسادس الاعدادي بـ12 صفحه فقط للعام 2020/2019

للطلاب الي يعانون من مشكلة الادب للسادس الاعدادي جبتلكم 12 صفحه فقط يعني 6 اوراق تشمل كل المادة وتحصل درجه كامله للعام 2020

حل مشكله الادب والنصوص للسادس الاعدادي بـ12 صفحه فقط للعام 2020/2019
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آل رسول الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
ملزمه مكونه من  12  صفحه من مادة الادب والنصوص لتسهيل الماده كاملا بالمختصر واستخلاص المهمات والمرشحات وضمان درجه عاليه بأذن الله وهي بالكامل موجوده في الملف الموجود اسفل المقال وهو ملف نوع (PDF) تكدر اتشوفه فقط معاينه او اتنزله على الموبايل او الحاسوب لانه مرفوع على كوكل درايف drive google اذن للوضوح اكثر ادخل على الرابط اسفل المقال .
==================

س1/ عرف الادب ؟ وعم يعبر ؟ وباي اسلوب ؟
ج / هو الجيد والمنضوم والمنثور وما يتصل به من تفسير او تعليل وهو تعبير عن العواطف باسلوب جميل .

س2/ ما قيمه الادب الحضاريه؟ او علل/لا يمكن التعبير عن الادب بكلمات او جمل؟ج/لان الادب في الحقيقه الامر هو تراث الامم وسجلها الحضاري والمكري والثقافي.

س3/ماذا يحدث الادب في نفس قاتله وسامعه وقارئه؟ج/يحدث الادب لذه فنيه ومنفعه وانفعالا خاصا يحرك فيه المشاعر والاحاسيس.

س٤/لماذا يعد الشعر الفرع الاكبر في ادبنا؟ او وضح(يتناسب اسلوب الشاعر مع حالته النفسيه)؟ج/لانه يشكل عاطفه جياشه ونغما غذبا واسلوب جزلا قوي حيث تجب القوه وهو نغم حزين واسلوب سهل في الموضوعات التي تناسب ذلك حيث يناسب اسلوب الشاعر ونغمه الحاله التي يتصورها قوه ورقه.

س٥/ما المقصود بالادب الانشائي(الابداعي)؟وعلام يقوم؟واين وجد ولماذا؟ج/هو تعبير وابداع كلرسم والنحت والموسيقا يقوم على موهبه فطريه خاصه تتهيا للانسان دون اخر وتصقل بالثقافه. وجد هذا الادب قديما في المشرق والمغرب وعلى مر العصور لانه يلبي حاجه انسانيه فكريه وثقافيه وروحيه.

س٦/ما المقصود بالادب الوصفي؟ج/وهو نوع اخر من الادب لا يتعلق بما يكتب الشاعر او الكاتب من النصوص ابداعيه وانما يتعلق بوصف تلك النصوص وتحليلها وتفسيرها وتقويمها او الحديث عن التاثير بين المص الادبي وغيره من النصوص.

س٧/علل او وضح:نستطيع ان نقول ان الادب عرفه العرب كما عرفته امم اخرى قبلهم مثل العراقيين في سومر وبابل؟ج/لانه ذو طبيعه انسانيه .

س٨/ماذا يعد ما وصلنا من الشعر قبل الاسلام (العصر الجاهلي)وما ميزته؟اواذكر سمات الشعر العربي القديم؟ج/يعد سجلا حافلا باروع ايات الفن ولا يما في الشعر اذ وصل من الشعر ما قد بلغ حد الكمال من حيث المبنى او المعنى.

س٩/علل:ما وصلنى من شعر الجاهليه قد بلغ حد الكمال؟او ما المقصود بالمبنى والفكره؟ج/هي بناء القصيده نجد ان كل قصيده لها وزن معين اي بحر من بحور الشعر هذا في موسيقا الشعر الذي يمثل الجزء المهم في بناء القصيده فضلا عن القافيه وهي حرف الروي الذي ينتهي به البيت ثم تلتزم به القصيده اما الفكره المعنى والغرض الموحد .

س١٠/ ما المراحل الزمنيه التي مر بها الشعر مع ذكر التحديد الزمني التاريخي؟ج/١-عصر ما قبل الاسلام يمتد الى حدود مئتي عام كما ذكر الجاحض(٢٥٥هـ)
٢-العصر السامي يمتد مت(١ه حتى ٤٠هـ)
٣العصر الاموي(٤١ه-١٣٢هـ)
٤-العصر العباسي(١٣٢هـ -٦٥٦هـ)
٥-العصور المتاخره(٦٥٦هـ)
٦-العصر الحديث ثم العاصر

ملزمة 12 صفه اي 6 اوراق فقط
لمادة الادب والنصوص
للسادس الاعدادي
لتحميل الملزمه اضغط على الزر ادناه :


--------------------------------
نتمى منكم الاشتراك بقناة التلكرام 
رابط قناة التلكرام هنااااا
رابط صفحة الفيسبوك هنااااا
رابط قناة اليوتيوب هنااااا
رابط المدونه الرئيسيه هنااااا
--------------------------------
تحياتي لكم
احمـــــــد الداوودي
وتمنياتي لكم بالموفقيه والنجاح وبلوغ اعلى المراتب
شكرا لكم لمتابعه المنشور الى النهايه
🔸▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬🔸
التعريف بالموقع : 
هذا الموقع تابع لاحمد الداوودي بشكل رسمي وكل ما ينشر في الموقع يخضع للمراقبة وموقع احمد غير مسؤول عن التعليقات على المواضيع كل شخص مسؤول عن نفسه عند كتابة التعليق بحيث لا يتحمل موقع احمد الداوودي اي مسؤولية قانونية حيال ذلك



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-