اول دوله عربيه تسجل حالات الفطر الاسود وتخصص مستشفيات وبروتوكول لعلاج مرضى كــ ـورنا 2021

 دوله عربيه تسجل حالات وتستعد لانتشار مرض الفطر الاسود وتخصص مستشفيات لعلاج العفن او الفطر الاسود 

اول دوله عربيه تسجل حالات العفن الاسود وتخصص مستشفيات


قامت اللجنة العلميه لمكافحة الفيروس المستجد برئاسة حسام حسني في مصر ان هناك تغيرات في وبروتوكولات العلاج الخاصه بكــ ـورنا ليس لها علاقه بمرض الفطر الاسود وان مصر لاتوجود فيها حالات كثيره والموجوده حالياً مشتبة انها العفن الاسود وعددهم تعد على الاصابع تفاصيل التقرير ادناه ..



وعن أعراض مرض الفطر الأسود، أنّها تتمثل في الحمى والسعال وضيق في التنفس والإسهال وتورم في جانب الوجه وصداع واحتقان.

وأنّ المسؤول عن حدوث هذا المرض هو بعض أنواع الفطريات التي تنتمي لعائلة العفنيات، والتي تعيش في البيئات الرطبة مثل التربة أو المواد العضوية المتحللة مثل الأوراق أو الأسمدة أو الخشب، وهذه الفطريات تسمى بـ"الفطريات المخاطية".

وأن 50% من المصابين بالفطر الأسود تحدث لهم وفاة، مؤكدة أن المرض غير معد وينبغي الامتثال لكافة البروتوكولات العلاجية.

وأضاف خلال تصريحات حول مستجدات فيروس كورونا وعلاقتة بالفطر الأسود، أن الوزارة “خصصت مراكز ووحدات لعلاج الفطر الأسود، وأقرت بروتوكول علاج محدث لمواجهة حالات الإصابة به”.

وأوضحت أن عدد الحالات المصابة بالفطر الأسود بسيطة، وأنه موجود منذ زمن والتطبيق الخاطئ للبروتوكولات، وكذلك الإفراط في تناول المضادات الحيوية والأدوية بشكل عام وراء ظهوره، وطالبت بالالتزام بالبروتوكولات العلاجية المحدثة فقط .

حيث اكدت اللجنه العلميه انها ستضيف علاج الفطر الاسود لبروتوكولات علاج كـ ـورنا للوقايه من العفن الاسود كما وضح عضو اللجنه العلميه المصريه لمكافحة فيروس المستجد ان تحديث البوتوكول العلاجي لاعلاقة له بالفطر انما تحديث دوري لتجارب قمنا به سريريا ونختار ماهو افضل للمريض .




🔸▬▬▬▬▬🔸
التعريف بالموقع : 
هذا الموقع تابع لمدونة احمد الداوودي بشكل رسمي وكل ما ينشر في الموقع يخضع للمراقبة وموقع اتعلم ويانه غير مسؤول عن التعليقات على المواضيع كل شخص مسؤول عن نفسه عند كتابة التعليق بحيث لا يتحمل موقع ومدونه احمد الداوودي اي مسؤولية قانونية حيال ذلك



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-