للتثقيف اهم الاسئله الشائعه حول مرض العفن او الفطر الاسود وكيف نتجنب المرض واخذ الاحتياطات

 اسئلة شائعه ومهمه حول مرض افطر الاسود يجب انت تتعرف عليها وماهي التي نتبعها لتجنب واخذ الاحتياطات من الاصابه بالعفن الاسود 

للتثقيف اهم الاسئله الشائعه حول مرض العفن او الفطر الاسود وكيف نتجنب المرض واخذ الاحتياطات 


ورود أسئلة كثيره بعد الانتشار الحاصل في عدة دول عربيه واصابة الاف من الهنود تسبب بموت الكثير وقلع عين مايقل عن 53% من المصابين الكلي , منا بأخذ اهم الاسئله الشائعه عربياً حول هذا المرض للتثقيف واخذ الاحتياطات ادنا التفاصيل من مصدر موثوق ..


اضغط هنا للاشتراك بقناة التلغرام 

مرحبا بكم احبائي متابعي كل قنوات ومواقع احمد الداوودي التعليميه الاخباريه

 نشكر زيارتكم لموقع ومدونه احمد الداوودي


🔴 ما هو مرض الفطر او العفن الأسود و ما علاقته بمرضى كورونا ؟

🔹لم تتعافى الهند بعد من التفشي الشرس و غير المسبوق لسلالة جديدة من فيروس كوفيد 19عرفت بانها من اقوى السلالات حتى اعتبرتها منظمة الصحة العالمية انها مصدر قلق عالمي خصوصاً بعد ما واجهته البلاد من انهيار النظام الصحي فيها تمثل بنقص في إمدادات الاوكسجين وقلة الأسِرة و غيرها من الخدمات الطبية الاخرى اهمها عجز الكوادر الطبية عن التعامل مع الاعداد الكبيرة من الاصابات بالفايروس حتى مُنيت بأزمة لا تقل خطورة ممثلة في عدوى جديدة قاتلة تهدد مرضى كورونا تُعرف باسم الفطر الأسود أو العفن الأسود .


🔴 فما هو العفن الاسود وكيف يصاب الانسان به؟

🔹هو نوع من عدوى نادرة جدا يُطلق عليها اسم داء الغشاء المخاطي ناجمة عن التعرض لعفن المخاط المتواجد عادة في التربة والنباتات والسماد الطبيعي والفواكه والخضروات المتحللة.

أن أهم ثلاث طرق يمكن أن يصاب بها الإنسان بالفطر المخاطي هي اما عن طريق استنشاق الأبواغ أو عن طريق ابتلاع الأبواغ في الطعام أو الأدوية أو عندما تلوث الأبواغ الجروح.


🔴 هل العفن الاسود مرض معدي و ما هي الفئة الاكثر عرضة للاصابة بالعفن و على اي جزء من الجسم يؤثر؟

🔹العفن الاسود غير معدي وغير ضار في الكثير من الأحيان، غير أنه يسبب التهابات خطيرة لمن يعانون من ضعف الجهاز المناعي، وفقا لمراكز الولايات المتحدة لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

حيث تصيب العدوى بشكل أساسي الدماغ أو الجيوب الانفية أو العينين، وقد تطال أي مكان آخر في الجسم.

وبحسب تقرير لشبكة CNN فان أغلب المصابين بالفطر او العفن الاسود في الهند هم من المصابين أو المتعافين من كورونا ممن ضعفت مناعتهم جراء الفيروس خصوصاً اولئك الذين تم اعطاهم Steroids فهم معرضين لخطر الاصابة بشكل خاص وذلك لان Steroids مثبط لجهاز المناعة أو من يعانون من أمراض كامنة مثل مرض السكري.

اضافة للمصابين او المتعافين من كورونا والمصابين بامراض السكري فان العفن الاسود يصيب الاشخاص الذين يعانون من نقص المناعة البشرية /الأيدز ومرض نخاع العظم الخلقي والسرطانات حيث يبلغ متوسط معدل الوفيات 54%، وفقًا للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والسيطرة عليها.


🔴 لماذا يعتبر المصابين بفيروس كورونا هم الاكثر عرضة للاصابة بالعفن الاسود؟

🔹وفقًا للأطباء لوحظ ان حالات الإصابة بداء الغشاء المخاطي بين مرضى كوفيد خاصة الذين تناولوا Steroids فأن مفتاح السيطرة على الفطريات السوداء هو الاستخدام الحكيم للستيرويد والسيطرة الجيدة على مرض السكري .

أبلغت عدة ولايات في الهند عن زيادة عدد حالات الإصابة بالفطريات بين الأشخاص الذين يتعافون من عدوى فيروس كورونا الجديد خلال الموجة الثانية من المرض.

و قال الخبراء إنه يمكن أن يُعزى إلى الاستخدام غير العقلاني للستيرويد في المنزل دون استشارة الأطباء فالعدوى الفطرية، التي تصيب الدماغ والرئتين والجيوب الأنفية، يمكن أن تكون قاتلة لمن يعانون من مرض السكري وضعف جهاز المناعة.

و وفقًا لإرشادات المجلس الهندي للبحوث الطبية (ICMR) فانه بعد التعافي من عدوى فيروس كورونا يجب على المرضى أو القائم على رعايتهم المراقبة عن كثب لتأكد من عدم الاصابة بالعدوى.


🔴 ما هي الخطوات التي يجب اتباعها لتقليل خطر الاصابة به؟

🔹اولاً: هو توعية المجتمع بالمرض.

🔹ثانياً: يجب أخذ عينات الهواء بشكل دوري في المستشفيات وخاصة في أجنحة الرعاية الحرجة للتحقق من وجود الجراثيم.

🔹ثالثاً: يجب التأكد من أن المرطبات المستخدمة أثناء العلاج بالأكسجين معقمة.

🔹رابعًا: يجب نصح المرضى المتعافين بالبقاء في منازلهم حتى يستعيدوا قوتهم الطبيعية ومناعتهم.

🔹خامساً: ينصح مرضى الزراعة أو البستنة بالتوقف عن العمل مؤقتاً.


المصدر ✍️ || التقنية من أجل السّلام




▂ ▃ ▅  الى هنا انتهى الموضوع  ▅ ▃ ▂


لكم مني اطيب التمنيات واحر التحيات لكم اخوتي الكرام اهلا بكم على موقع الداوودي شعار المصداقيه من خلال اشتراكك بأحدى مواقع قنواتنا راح تعرف الحقيقه والمصداقيه بالاخبار والمعلومات والمرشحات ونشر الاسئله المفيده والملازم الجيده واخبار الدوائر الخدميه وهيئة التقاعد و وزارة العمل ستتعرف على اهميه الاخبار لدينا ومصداقيتها ونقلها بسرعه من المصدر .

 اقدم لكم روابط موقع احمد الداوودي للمدونه الرئيسيه وموقع اتعلم وياناه المدونه الثانيه وفي التلكرام و قناة اليوتيوب و صفحة الفيس بوك الرئيسيه ..

 الموقع بأدارة

وتمنياتي لكم بالموفقيه والنجاح وبلوغ اعلى المراتب
شكرا لكم لمتابعه المنشور الى النهايه

القناة الرسمية على اليوتيوب أضغط هنا

الموقع الرسمي على الانترنت أضغط هنا

الصفحة الرسمية على موقع الانستكرام أضغط هنا

القناة على التلكرام أضغط هنا

صفحة الفيس بوك الرسمية أضغط هنا

كروب اسئلة الامتحانات الشهريه اضغط هنا 

موقع المدونه الرئيسي (احمد الداوودي) اضغط هنا 

موقع المدونه الثاني (اتعلم ويانه) اضغط هنا
  
كروب ودردشه فعال 24 ساعه تخص التبادل بالمواد الدراسيه وفيد واستفاد بعض التغيير للجو للدردشه مع الاصدقاء ومن خلال هذا الكروب تكدر تسألني اي سؤال اغلب الاحيان متواجد بالكروب تحياتي رابط للاشتراك ادناه :

للدعم المادي على الرقم الخاص بالموقع لتحويل الرصد والدعم على الرقم ادناه
07500824814
طريقة تحويل الرصيد بالكورك

اتصل على *215* الرقم المطلوب تحويل الرصيد اليه * المبلغ الذي ترغب بتحويله # اتصال ثم تاكيد

واذا كان عندك حساب وتريد تدعمنا هذا رابط الدعم على البايبال أضغط هنا

🔸▬▬▬▬▬🔸
التعريف بالموقع : 
هذا الموقع تابع لمدونة احمد الداوودي بشكل رسمي وكل ما ينشر في الموقع يخضع للمراقبة وموقع اتعلم ويانه غير مسؤول عن التعليقات على المواضيع كل شخص مسؤول عن نفسه عند كتابة التعليق بحيث لا يتحمل موقع ومدونه احمد الداوودي اي مسؤولية قانونية حيال ذلك



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-