تطورات مرض الفطر الاسود الذي انتشر مسبقاً وارتبط انتشاره للمتعافين من مرض المستجد وضعيفين المناعه

اخر اخبار وتطورات مرض الفطر الاسود وهل هناك صله بينها وبين الفيروس المستجد حسب الدراسات الحديثه 

تطورات مرض الفطر الاسود الذي انتشر مسبقاً وارتبط انتشاره للمتعافين من مرض المستجد وضعيفين المناعه 

العراق / كركوك
بلغ مصدر طبي مراسل لاحدى القنوات اليوم الجمعه الموافق (23 تموز 2021)، أن (امرأة مصابة بالفطر الاسود توفيت بعد منتصف ليلة الخميس على الجمعة في مستشفى الشفاء ١٤ جنوبي كركوك، وهو مخصص لحجر المصابين بفيروس كورونا).  

تفاصيل اخر احداث الفطر الاسود في الدول العربيه ..
صحيفة الأهرام - بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية الصادرة اليوم ، أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية ، عدم اكتشاف أو ظهور أي حالات لفطر أسود ، سواء بين مرضى فيروس كورونا المستجد أو الذين تعافوا منه.

أكدت وزارة الصحة السعودية عدم وجود حالات إصابة بـ (الفطر الأسود) في المملكة.

وأكد المتحدث باسم الوزارة ، محمد العبد العالي ، في مؤتمر صحفي ، عدم وجود صلة بين الفطر الأسود وفيروس كورونا ، مؤكدا عدم وجود حالات إصابة بالفطر الأسود بين المصابين بفيروس كورونا. داخل المنطقة. المملكة ، بحسب وكالة الأنباء الألمانية. يتبع 👇


- هلاً بكم احبائي متابعي جميع قنوات ومواقع احمد الداوودي التعليميه الاخباري
- نشكر زيارتكم ونسأل الله لنا ولكم التوفيق 



وقال ايضا - خلال مؤتمر تطورات كورونا - ان البعض يعتقد ان الفطر الاسود هو سلالة او نوع او مرتبط بفيروس كورونا (وهذا غير صحيح) . حالة عدوى انتهازية.

العدوى الانتهازية - كما يوضح العلي - تعني أن الشخص يعاني من مرض مزمن ومضاعفات متأخرة تجعله يعاني من اضطراب كبير واختلال في مناعة الجسم في مراحل لاحقة ، ويصيبه بمرض إضافي أكثر من المرض الأساسي الذي يعاني منه ، ونتيجة لذلك تتدهور حالته الصحية. وفي البحرين قال وكيل وزارة الصحة المساعد الدكتور عبد الله مفرح عسيري (ما يشاع عن إصابة الفطر الأسود المصاحب لفيروس كوفيد -19 في مملكة البحرين غير صحيح) ، بحسب الأناضول. وكالة.

وأوضح ، في تصريح صحفي ، أن (الفطر الأسود ينتشر بين المصابين بأمراض خطيرة ، وليس له علاقة مباشرة بالكورونا).

من جهته أكد الدكتور أمين فوزي سالم عالم الأحياء الطبية في تونس ، أن البلاد لم تسجل حالات إصابة بمرض (الفطر الأسود) الذي ظهر مؤخرا في الهند ، مؤكدا أن بلاده لديها مخزون كاف من الأدوية لمكافحته. . هذا المرض بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وقال سالم: (هذه الجرثومة تتغذى على جلد الإنسان ، وقد تصل إلى العينين والدماغ وتؤدي إلى أعراض قوية على المريض وقد تؤدي إلى الوفاة ، إلا لمن يعاني من نقص المناعة).

الفطريات السوداء ليست معدية ، مما يعني أنها لا يمكن أن تنتشر من خلال الاتصال البشري مع بعضها البعض أو الحيوانات. لكنها تنتشر عن طريق الجراثيم الفطرية المنتشرة في الهواء أو في البيئة ، ويكاد يكون من المستحيل تجنبها.

 رئيس مستشفى Narayana Nitralaya التخصصي للعيون ، (البكتيريا والفطريات موجودة بالفعل في أجسامنا ، لكن نظام المناعة في الجسم يقيدها).

(عندما ينهار الجهاز المناعي بسبب علاجات السرطان أو مرض السكري أو استخدام المنشطات ، فإن هذه الكائنات الحية الدقيقة تكتسب اليد العليا وتتكاثر).

يقول الخبراء إن الظروف غير الصحية يمكن أن تزيد من خطر انتشار العدوى.

يقول نيشانت كومار ، طبيب العيون في مستشفى هندوجا في مومباي: (هناك قدر كبير من التلوث في الأنابيب المستخدمة للأكسجين ، والأسطوانات المستخدمة ، وأجهزة الترطيب المستخدمة).



ومع ذلك ، فإن الآراء حول هذه القضية منقسمة. وقال كالانتري الباحث في معهد المهاتما غاندي للعلوم الطبية في ولاية ماهاراشترا (المستشفيات كانت قذرة حتى قبل أبريل. نحتاج إلى دراسات وبائية لتقييم أسباب الزيادة في هذه الحالات الآن).

ارتبط مرض (كوفيد -19) بالإصابة بعدد كبير من البكتيريا والفطريات ، لكن الخبراء يقولون إن موجة (كوفيد -19) الثانية في الهند خلقت بيئة مثالية للفطر الأسود.


المصدر سومريه نيوز 
رابط الخبر اضغط هنا



▂ ▃ ▅  الى هنا انتهى الموضوع  ▅ ▃ ▂


 اقدم لكم روابط موقع احمد الداوودي للمدونه الرئيسيه وموقع اتعلم وياناه المدونه الثانيه وفي التلكرام و قناة اليوتيوب و صفحة الفيس بوك الرئيسيه ..

 الموقع بأدارة

وتمنياتي لكم بالموفقيه والنجاح وبلوغ اعلى المراتب
شكرا لكم لمتابعه المنشور الى النهايه

القناة الرسمية على اليوتيوب أضغط هنا

الموقع الرسمي على الانترنت أضغط هنا

الصفحة الرسمية على موقع الانستكرام أضغط هنا

القناة على التلكرام أضغط هنا

صفحة الفيس بوك الرسمية أضغط هنا

كروب اسئلة الامتحانات الشهريه اضغط هنا 

موقع المدونه الرئيسي (احمد الداوودي) اضغط هنا 

موقع المدونه الثاني (اتعلم ويانه) اضغط هنا
  
كروب ودردشه فعال 24 ساعه تخص التبادل بالمواد الدراسيه وفيد واستفاد بعض التغيير للجو للدردشه مع الاصدقاء ومن خلال هذا الكروب تكدر تسألني اي سؤال اغلب الاحيان متواجد بالكروب تحياتي رابط للاشتراك ادناه :

للدعم المادي على الرقم الخاص بالموقع لتحويل الرصد والدعم على الرقم ادناه
07500824814
طريقة تحويل الرصيد بالكورك

اتصل على *215* الرقم المطلوب تحويل الرصيد اليه * المبلغ الذي ترغب بتحويله # اتصال ثم تاكيد

واذا كان عندك حساب وتريد تدعمنا هذا رابط الدعم على البايبال أضغط هنا



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-