التربيه تضيف كتاب جديد على المواد الدراسيه للعام الدراسي 2022 من الابتدائي الى الثانوي

 وزارة التربيه تضيف كتاب جديد للمناهج الدراسيه يبدأ من الصف الخامس الابتدائي ويستمر الى الثانوي للعام القادم 2022


اعلنت وزارة التربيه اليوم انها ستضيف مادة جديده وهي (حقوق الانسان) على المناهج الدرسيه للطلاب بدءً من الصف الخامس الابتدائي صعوداَ الى الثانويه , وذلك بالتنسيق مع المجلس الثقافي البريطاني ليتم تدريس الطلبه للمادة اعلاه خلال العام الدراسي القادم 2021 - 2022 تفاصيل الخبر ادناه . 





تضيف وزارة التربية خلال العام الدراسي الجديد مادة حقوق الانسان الى مناهج الصف الخامس الابتدائي صعودا، بالتنسيق مع المجلس الثقافي البريطاني.

وقالت المشرفة في مديرية الاشراف التربوي، في الوزارة آمال عبد الصمد في تصريح لصحيفة“الصباح تابعته موقع احد الداوودي : ان الوزارة تسعى الى بناء طالب ملتزم ومتفاعل بايجابية مع مستجدات الحياة من خلال تضمين مواد لحقوق الانسان في المناهج الدراسية كافة، ليتم تدريسها خلال العام الدراسي الجديد 2021 – 2022.

واضافت ان الوزارة والمجلس الثقافي البريطاني قاما بتهيئة المناهج المطبوعة الخاصة بالمراحل المستهدفة، وتم عقد ورشة عمل في اربيل لمناقشة دليل المعلم لتدريس هذه المواد والتدريب على دليل جائزة المدرسة لحقوق الانسان المتعلقة بحل بعض المشكلات بين الطلبة او التلاميذ مثل التنمر والتثقيف بحق التعليم والشعور بحرية التعبير وتبادل وجهات النظر واحترام الاخر .

واوضحت عبد الصمد ان هذه الخطوة جاءت ضمن برنامج بناء القدرات في التعليم الابتدائي والثانوي، وهو احد الاجراءات التي تعتمدها الوزارة للتواصل لبناء قدرات الطلبة والملاكات التربوية .

بدوره، قال مدير مشروع بناء القدرات في التعليم الابتدائي والثانوي بالمجلس الثقافي البريطاني عمار طارق لـ  الصباح : ان مادة حقوق الانسان ستضمن بالمناهج الدراسية بداية من الصف الخامس الابتدائي صعودا .

وبين ان المجلس يدعم العملية التعليمية من خلال اقامة ورش عمل وتنفيذ البرامج التي تخدم الطلبة ضمن برنامج شراكة وتعاون مع وزارة التربية وتمويل من الاتحاد الاوروبي ويتحمل المجلس جزءا من هذا التمويل .

واكد طارق ان تدريس ثقافة حقوق الانسان مهمة في تربية الاجيال الجديدة على معرفة حقوقهم وواجباتهم، لافتا الى اعداد خطة لاقامة سبع ورش خاصة بحقوق الانسان يشارك فيها 160 مدربا و 80 مدرسا لاعدادهم للمرحلة المقبلة ليكونوا مدربين لباقي المدارس .



 اقدم لكم روابط موقع احمد الداوودي للمدونه الرئيسيه وموقع اتعلم وياناه المدونه الثانيه وفي التلكرام و قناة اليوتيوب و صفحة الفيس بوك الرئيسيه ..
 الموقع بأدارة

وتمنياتي لكم بالموفقيه والنجاح وبلوغ اعلى المراتب
شكرا لكم لمتابعه المنشور الى النهايه

القناة الرسمية على اليوتيوب أضغط هنا

الموقع الرسمي على الانترنت أضغط هنا

الصفحة الرسمية على موقع الانستكرام أضغط هنا

القناة على التلكرام أضغط هنا

صفحة الفيس بوك الرسمية أضغط هنا

كروب اسئلة الامتحانات الشهريه اضغط هنا 

موقع المدونه الرئيسي (احمد الداوودي) اضغط هنا 

موقع المدونه الثاني (اتعلم ويانه) اضغط هنا

شكرا لكم لزيارة الموقع ونتمنى لكم زيارات قادمه وارجوا انكم استمتعتم بالموقع لكم الموفقيه والنجاح دوماً




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-