القائمة الرئيسية

الصفحات

ضوابط جديده عن توزيع الاراضي السكنيه ضمن خطة (داري) لجميع المواطنين

 اعلنت الامانه العامه تفاصيل جديده عن توزيع الاراضي السكنيه بين المواطنين بالتعاون مع وزارة البناء والاسكان ضمن مبادرة (داري)


التفاصيل الخاصه بتوزيع الاراضي ضمن مبادرة داري لكل مواطن من الامانه العامه لمجلس الوزارء





1. وزارة البناء والإسكان والأشغال العامة والبلديات هي المسؤولة عن توزيع الأراضي السكنية على جميع المواطنين في المدن الجديدة التي أنشأتها الوزارة ضمن مبادرة (داري).

2. لا يدخل في أحكام هذا القرار المواطنين الذين سبق لهم الحصول على قطعة أرض بموجب قوانين أو قرارات سارية المفعول.

3. اعتماد البرنامج الإلكتروني الذي يشرف عليه مجلس المستشارين بشكل آلي للتمييز بين المواطنين في الحصول على قطعة أرض واختيار المشمولين بها والإعلان عن أسمائهم على أساس مجموع النقاط التي حصلوا عليها في كل محافظة للوجبات. .

4. تشكل وزارة البناء والإسكان والأشغال العامة والبلديات بالتنسيق مع المحافظات ومن خلال المؤسسات البلدية لجاناً فنية في كل محافظة. للتحقق من بيانات المواطنين المتقدمين على الأراضي السكنية.

5. تعلن وزارة الإعمار والإسكان والأشغال العامة والبلديات بالتنسيق مع الهيئة الوطنية للاستثمار وهيئات الاستثمار في المحافظات عن فرص استثمارية لتطوير المدن الجديدة.

6. تتولى وزارة البناء والإسكان والأشغال العامة والبلديات بالتعاون مع المجلس الاستشاري إعداد ما يلي:
أ .  آليات لجذب المطورين أو المستثمرين إلى كل مدينة جديدة لضمان أن تصبح مدينة جذابة للإسكان ، مع بنية تحتية متكاملة وخدمات وترفيه وتعليم وصحة وغيرها.
ب .  وضع الضوابط التي تلزم المطور أو المستثمر بتنفيذ كافة مرافق الخدمة العامة داخل المدن الجديدة وتسليمها للجهات القطاعية المعنية.

7. وزارتا المالية والزراعة ملزمتان بإتمام إجراءات نقل ملكية أراضي المدن الجديدة التي تمت الموافقة على تصميماتها من المديرية العامة للتخطيط العمراني الواقعة خارج حدود التصميم الأساسي إلى أقرب مؤسسة بلدية ، استعدادًا لإدراجها في التوسيع المستقبلي لتلك البلدية ، أو إنشاء بلديات أخرى.

8. تفتح وزارة العدل ، من خلال دوائر التسجيل العقاري ، مذكرات التسجيل العقاري بالمدن الجديدة ، وتتخذ الإجراءات اللازمة لإصدار سندات ملكية قطع الأراضي في هذه المدن بأسماء المواطنين.

9. على المؤسسات البلدية في المحافظات فتح دائرة بلدية معنية بهذه المدن الجديدة لتسهيل إجراءات تسجيل الأراضي السكنية بأسماء المواطنين وتقديم الخدمات.

10. على المصرف العقاري وصندوق الإسكان العراقي اتخاذ الإجراءات اللازمة لتقديم قروض ميسرة للمواطنين لبناء وحداتهم السكنية.






▂ ▃ ▅  الى هنا انتهى الموضوع  ▅ ▃ ▂




القناة الرسمية على اليوتيوب أضغط هنا

الموقع الرسمي على الانترنت أضغط هنا

الصفحة الرسمية على موقع الانستكرام أضغط هنا

القناة على التلكرام أضغط هنا

صفحة الفيس بوك الرسمية أضغط هنا

كروب اسئلة الامتحانات الشهريه اضغط هنا 

موقع المدونه الرئيسي (احمد الداوودي) اضغط هنا 

موقع المدونه الثاني (اتعلم ويانه) اضغط هنا

ضوابط وشروط جديده لتوزيع الاراضي السكنيه لكل مواطن ضمن مبادرة (داري) للعام 2021

reaction:

تعليقات