القائمة الرئيسية

الصفحات

الاسبوع المقبل بدء العمل بتطوير مداخل بغداد الى مدينة بسمايه ومحافظة كركوك وبغداد اليوسفية وغيرها

اعلنت وزارة الاعمار اليوم الثلاثاء انه في الاسبوع المقبل سيتم تطوير مداخل بغداد الى مدينة بسمايه ومحافظة كركوك 

تطوير مداخل بغداد الرئيسيه الجنوبيه والشماليه

الاسبوع المقبل ستقوم وزارة الاعمار والاسكان والاشغال العامه بدء العمل بتطوير مداخل بغداد الى مدينة بسمايه ومحافظة كركوك وبغداد اليوسفية وطرق رئيسيه اخرى تعرف عليها من خلال تفاصيل وتصريحات الوزارة ادناه ..


تفاصيل فتح وتطوير مداخل بغداد 

قال مدير عام إدارة الطرق والجسور بالوزارة حسين جاسم كاظم اليوم الثلاثاء الموافق 2021/9/28 إن الوزارة وضعت برنامجا لتطوير المداخل . الى بغداد باتجاه مدينة بسماية ومحافظة كركوك التي ستبدأ عملها خلال الاسبوع المقبل بتكلفة 50 مليار دينار.

وأوضح أن المشروعين مدرجان في برنامج أكثر شمولا يشمل أيضا تطوير مداخل بغداد باتجاه: التاجي والفلوجة وأبو غريب والحلة التي ستكون من مسؤولية محافظة بغداد .

وفي السياق ذاته ، قال كاظم: تعمل الدائرة حاليا على رؤية لتحويل مسارات الطرق الرئيسية المارة بالمدن التي تشهد زخما مروريا كبيرا ، لتخفيف الازدحام المروري على غرار تحويل مدينة واسط ، عن طريق تحويل مسار مسار المركبات المتجهة الى ميسان والبصرة دون المرور بها .

واضاف ان الاعمال تشمل ايضا التفافا شمال ذي قار يهدف الى توزيع ممرات الطرق المتصلة بالطريق دون المرور بوسط المدينة اضافة الى توجيه التفافي شمال تكريت بمحافظة صلاح الدين ومحافظة صلاح الدين. نفس الاتجاه .

وفيما يتعلق بطريق (الدورة - اليوسفية) الجاري تنفيذه حاليا ، أوضح مدير إدارة الطرق والجسور أنه من أهم المشاريع الاستراتيجية في الدولة ، حيث يعد منفذًا استراتيجيًا مهمًا ، سيساهم في تخفيف العبء عن المدخل القديم للعاصمة (الحلة - بغداد) الذي يشهد زخمًا مروريًا باستمرار ، كما يساهم في تقليل الازدحام خلال الدورة ، وتقليل المسافة والوقت .

وتابع: يربط المشروع الجسر المكون من طابقين بالطريق السريع المروري ووجهتي الرصافة والكرخ عبر منفذ جديد مرتبط بطريق الدورة السريع وطريقتي محمد القاسم والقنات السريعتين ، و وتبلغ تكلفتها مع التقاطعات 36 مليار دينار وتكلفتها الإجمالية مع الإضافات 100 مليار دينار ، مؤكدا أنه سيتم الانتهاء منه خلال شهر آب من العام المقبل .

ولفت جاسم إلى أن أعمال صيانة وتأهيل طريق (كركوك - بغداد) ستبدأ على مسارين مطلع تشرين الثاني المقبل ، بعد ادراجها في موازنة العام الحالي ، بتكلفة 200 مليار دينار، مبينا ان الطريق الـ 250 كيلو مترا اكتملت جميع كشوفه وينتظر استلام مخصصاته المالية.





▂ ▃ ▅  الى هنا انتهى الموضوع  ▅ ▃ ▂




القناة الرسمية على اليوتيوب أضغط هنا

الموقع الرسمي على الانترنت أضغط هنا

الصفحة الرسمية على موقع الانستكرام أضغط هنا

القناة على التلكرام أضغط هنا

صفحة الفيس بوك الرسمية أضغط هنا

كروب اسئلة الامتحانات الشهريه اضغط هنا 

موقع المدونه الرئيسي (احمد الداوودي) اضغط هنا 

موقع المدونه الثاني (اتعلم ويانه) اضغط هنا

فتح وتطوير مداخل بغداد 

reaction:

تعليقات