مقترحات عدد 3 لتخفيف الزخم المروري في بغداد من المرور العامه

ثلاث مقترحات لفك وتقليل ازمات الازدحام العقيمه في مناطق بغداد اهم المقترحات تسقيط سيارات

اعلنت المرور العامه عن رفع وتأكيد عن مقترحات ملحه لمعالجة الاختناقات المروريه في العاصمه بغداد 
اهلاً بكم في الصفحه المخصصه المرور العامه العراقيه
رابط قناتنا على التلكرام بالضغط هنا 

مقترحات لتخفيف الزحام في شوارع بغداد 

قال مدير العلاقات والإعلام في المديرية العميد زياد القيسي ، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن كثرة العجلات تعود إلى اختيار المواطن بين شراء الرقم من مديرية المرور العامة وبين تسقيط المركبة وفق القرار 68 .

وأضاف القيسي أن المديرية قدمت عدداً من المقترحات لحل أزمة أعداد العجلات في الشوارع والزخم المروري كما مبينه ادناه :-

1- يتعلق بالعودة إلى قرار ترقين قيد المركبات أي (تسقيطها) وإيقاف منح الرقم , وأوضح أن القانون السابق نص على أنه لا يمكن سير أي مركبة جديدة ما لم تسقط مركبة قديمة ، وبالتالي يكون الشارع متوازناً من ناحية أعداد السيارات .

2- فتح مناطق حرة في الحدود لبيع المركبات القديمة، لتحقيق فائدة اقتصادية ومالية للدولة، وبالتالي يكون المواطن مخيراً في بيع المركبة لأي دولة كما حدث مع العراق بعد العام 2003 .

3- يتعلق بإنشاء مرائب لتبادل جميع البضائع التجارية والخضار في أطراف العاصمة بعد اكتمال مداخل بغداد للحفاظ على الطرق من جهة وتقليل الزخم المروري داخل المدن من جهة أخرى .

وواصل أن مديرية المرور العامة رفعت المقترحات إلى اللجنة المشكلة بتوجيه من رئيس الوزراء برئاسة الأمين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي ، وفي حال المصادقة عليها سيتم العمل بالمقترحات.
مقترح لتخفيف الزخم المروري في شوارع بغداد
مقترح لتخفيف الزخم المروري في شوارع بغداد

الى هنا ينتهى الموضـــــــوع
وفي النهاية شكراً لزيارة الموقع 
الي حاب يشترك بقنوات ومواقع احمد الداوودي الروابط ادناه ..
-----------------

أو  أو  أو 
أو أو 


توضيح مهمه | 
موقع ومدونة احمد الداوودي غير مسؤول عن رأي او تصريح لاي شخص في التعليقات الموجوده بصفحات الموقع , وكل شخص يمثل نفسه , ونحن لانتحمل اي تبعات او مسائل قانونيه حيال الاساءه او غيرها في التعليقات , تحياتي وتمنياتي لكم بالموفقيه .. 
ــــــــــــــــــــــــ

ازدحام بغداد , تعطيل الدوام في بغداد , خريطة ازدحام بغداد , الطرق المقطوعة في بغداد اليوم , شوارع بغداد الآن مباشر , الازدحامات المرورية في بغداد



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-