اعلنت الامانه اليوم استملاك الاراضي الزراعيه المشغوله بساكنيها والمملوكه للدوله لتحويلها الى سكني

اعلنت الامانه العامه انها المرحله القادمه ستشهد حلول كبيره للتجاوزات والعشوائيات في العامه وتحويلها الى سكنيه

امانة بلدية بغداد تشهد تشريعاً جديداً ليسهم في حلول جميع المشاكل المتعلقه بالعشوائيات والتجاوزات بعد صدور قرار 581 والخاص بتحويل جنس الاراضي الزراعيه الى سكنيه وذلك مسح جوي وموقعي .

- اضغط على كلمة انضمام للاشتراك بقناة التليكرام واذا اتحب اتابعنا من الفيسبوك اضغط هنا

تشريعات لحل مشاكل التجاوزات على الاراضي المملوكه للدوله وغيرها وتحويلها الى سكني وفق الضوابط وكما مبين ادناه

تشريع يُسهم بحل مشكلة التجاوزات والعشوائيات قريباً

ذكر المعاون الإداري لمدير العلاقات وإعلام الأمانة، سعد البخاتي، في تصريح للصحيفة الرسمية تابعه "لموقع ومدونة احمد الداوودي"، (20 شباط 2023)، أن "القرار الذي أصدرته الأمانة العامة لمجلس الوزراء برقم 581 والذي أجاز لأمانة بغداد استملاك الأراضي الزراعية المشغولة بساكنيها والمملوكة للدولة، لتحويل جنسها من زراعي إلى سكني وتمليكها لهم، سيسهم بإيجاد تشريعات خلال المرحلة المقبلة ستسهم بحل مشكلة التجاوزات والعشوائيات في العاصمة".

وأوضح البخاتي، أن "عملية رفع التجاوزات والعشوائيات ستكون بشكل آمن مع توفير السكن الملائم لأصحاب تلك المناطق"، مبيناً أن "القرار 581 سيكون ضمن ثلاث مراحل، الأولى ستتضمن تنفيذ مسح جوي وموقعي للأراضي الزراعية، فيما سيقدم أصحاب تلك الأراضي طلبات إلى البلديات كلاً حسب موقعه لتتم إحالتها إلى دائرة التصاميم لتدقيقها والتأكد من صحة المعلومات الواردة فيها".

وبين، أن "استملاك الأراضي وبحسب القانون، سيكون حصراً للأراضي المملوكة للدولة، منبهاً إلى أن القانون لم يعالج الأراضي العائدة للأشخاص، كما أن القانون أجاز تمليك الأراضي المشيدة حصراً، أما الأراضي التي فيها بناء متحرك أو فارغة، فلا يجوز تمليكها".

وأفاد البخاتي، بأن "تمليك الأراضي الزراعية يكون لمستفيد واحد من العائلة ولمرة واحدة ولايجوز أي تمليك للقاصرين من نفس العائلة، وتفرز تلك الأراضي وفق قانون الفرز وحسب التصميم المنطقة، على أن لاتقل مساحة القطعة عن 200 متر مربع، ولا تزيد عن الـ 800 متر مربع".

جميع الحقوق محفوظة لاصحابها ولموقع احمد الداوودي على الانترنت
انتهى الموضوع شكرا (لك / لكِ)

 مهم لك عزيزي الزائر الكريم شرفتنا ونحب تواجدك معنا 

قنوات ومواقع التواصل الاجتماعي الرسمية احمد الداوودي تابعنا باي مكان تريد حيث المصداقية والحقيقة في النشر اولا باول وهذه هي المواقع الرسمية 

اختر ما تريد بالضغط على الايقونات ادناه

أو  أو  أو 

أو أو 

وتقبلو تحياتي

التعريف بالموقع : هذا الموقع تابع لاحمد الداوودي بشكل رسمي وكل ما ينشر في الموقع يخضع للمراقبة ونحن غير مسؤولين عن التعليقات على المواضيع كل شخص مسؤول عن نفسه عند كتابة التعليق بحيث لا يتحمل موقع احمد الداوودي اي مسؤولية قانونية حيال ذلك

التشريعات الجديده اليوم 2023/2/20 من امانة بغداد لحل مشاكل العشوائيات والتجاوزات على الاراضي الزراعيه وتحويلها الى سكنية



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-