المالية النيابيه اوصت بأعادة النظر في الحد الادنى لراتب المتقاعد والنظر في سلم الرواتب الجديد

لجنة الماليه النيابيه تتحدث عن سلم الرواتب الجديد وتحسين راتب المتقاعد واكدت انه لاتوجد درجات وظيفيه لعام 2023 


اللجنه الماليه النيابيه تؤكد اليوم الاحد الموافق 2023/3/12 , على عدم وجود درجات وظيفيه ضمن قانون الموازنه للعام الحالي , واوصت بأعادة النظر في رواتب المتقاعدين للحد الادنى , ودعت اللجنه الموصاه بدراسة سلم رواتب الموظفين المقترح الى ماتوصلوا اليه وأطلاعهم على المستجدات .

- اضغط على كلمة انضمام للاشتراك بقناة التليكرام واذا اتحب اتابعنا من الفيسبوك اضغط هنا

تقرير الماليه النيابيه لرفع مستوى رواتب الموظفين والمتقاعدين

قال عضو اللجنة معين الكاظمي في تصريح للوكالة الرسمية تابعه "احمد الداوودي"، (12 آذار 2023)، إن "أمانة مجلس الوزراء كلفت لجنة لإعداد سلًم رواتب مقترح جديد، حيث إن اللجنة المالية تسعى إلى دعوة هذه اللجنة لمعرفة ما توصلت إليه والاطلاع على تفاصيل السلّم الجديد"، لافتا إلى أن "اللجنة المالية تصلها الكثير من الطلبات من فئات مختلفة من الموظفين بشأن سلّم الرواتب الجديد".

وأضاف، أنه "من بين تلك الطلبات فئة الأطباء البيطريين الذي لم يعتبروا حتى الآن ضمن المهن الصحية، بالإضافة إلى أنه لا يوجد لهم تعيينات مركزية"، مبيناً، أن "هذه الفئات يجب أن تؤخذ بنظر الاعتبار".

وعن رواتب المتقاعدين، أكد الكاظمي، أن "تخصيص 500 الف دينار كحد أدنى للمتقاعدين والذي يشمل أكثر من مليون ونصف المليون من عدد المتقاعدين في عموم البلاد يعد قليلا ولابد من إعادة النظر به"، مبينا، أن "زيادة تلك الرواتب مرتبط بتوفر السيولة المادية لدى صندوق التقاعد ودعمه من وزارة المالية".

وأشار إلى أن "اللجنة المالية معنية بإعادة النظر بسلّم الرواتب طبقاً للخبراء الموجودين في وزارتي المالية والتخطيط".

وعن التعيينات الجديدة في الموازنة أكد الكاظمي، أن "حكومة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني اطلقت تعيينات تمثلت بتحويل المتعاقدين الى الملاك الدائم"، مبينا أن "مشروع قانون الموازنة الاتحادية لعام 2023 سيخلو من الدرجات الوظيفية الجديدة، باستثناء درجات الحذف والاستبدال والتي ستتوفر بعد إحالة عدد كبير من الموظفين خلال العام الحالي على التقاعد".

روابط الاطلاع على سلم الرواتب الجديد :-
 ▪️ سلم الرواتب حسب مصادر العراقيه مع ذكر المخصصات بالضغط هنا 
 ▪️ سلم الرواتب المعلن والمقترح الاخير المكلف من امانه مجلس الوزراء بالضغط هنا


جميع الحقوق محفوظة لاصحابها ولموقع احمد الداوودي على الانترنت
انتهى الموضوع شكرا (لك / لكِ)

 مهم لك عزيزي الزائر الكريم شرفتنا ونحب تواجدك معنا 

قنوات ومواقع التواصل الاجتماعي الرسمية احمد الداوودي تابعنا باي مكان تريد حيث المصداقية والحقيقة في النشر اولا باول وهذه هي المواقع الرسمية 

اختر ما تريد بالضغط على الايقونات ادناه

أو  أو  أو 

أو أو 

وتقبلو تحياتي

التعريف بالموقع : هذا الموقع تابع لاحمد الداوودي بشكل رسمي وكل ما ينشر في الموقع يخضع للمراقبة ونحن غير مسؤولين عن التعليقات على المواضيع كل شخص مسؤول عن نفسه عند كتابة التعليق بحيث لا يتحمل موقع احمد الداوودي اي مسؤولية قانونية حيال ذلك

اللجنه الماليه النيابيه توصي بأعادة النظر في سلم الرواتب الجديد للموظفين والحد الادنى لراتب المتقاعد




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-